استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط في تعاملات اليوم الخميس بالقرب من أقل مستوياتها منذ يونيو 2023، في الوقت الذي أشار فيه تقرير أمريكي نشر أمس إلى تراجع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة، مع تنفس السوق الصعداء في أعقاب التراجع الحاد خلال الأسبوع الحالي.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أنه جرى تداول خام برنت القياسي للنفط العالمي بأقل من 73 دولارا للبرميل بعد تراجعه بنحو 8% منذ بداية الأسبوع الحالي.

كما جرى تداول خام غرب تكساس الوسيط القياسي للنفط الأميركي مقابل 69 دولارا للبرميل.

أخبار ذات صلة النفط يواصل خسائره مع تصاعد مخاوف الطلب العالمي تراجع أسعار النفط

ومن المقرر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأميركية بيانات المخزونات الأسبوعية في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة الثانية عشرة ونصف ظهرا بتوقيت سنغافورة ارتفع سعر خام برنت بنسبة 3ر0%  إلى 94ر72 دولارا للبرميل تسليم نوفمبر المقبل. وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط  بنسبة3ر0 % إلى 44ر69 دولارا للبرميل تسليم أكتوبر.  

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النفط أسعار النفط دولارا للبرمیل

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب ترتفع 16 دولارًا.. وتسجل أعلى مستوياتها تاريخيًا

ارتفعت أسعار الذهب في مستهل تعاملات اليوم الجمعة 13 سبتمبر/أيلول (2024)، بأكثر من 16 دولارًا، مسجلة أعلى أرقامها القياسية على الإطلاق.

ويتزامن هذا الارتفاع مع ترقب البيانات الاقتصادية الأميركية، التي من شأنها أن توفر مزيدًا من الوضوح بشأن الخفض المتوقع من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي (البنك المركزي في الولايات المتحدة) لأسعار الفائدة.

ومن المقرر أن تظهر هذه البيانات خلال الأسبوع المقبل، في حين أشارت آخر بيانات صدرت في الولايات المتحدة، الخاصة بأسعار المستهلكين، إلى ارتفاع الأسعار بصورة طفيفة، على الرغم من إظهار معدلات التضخم الرئيسة بعض الثبات، الأمر الذي قد يعوق خفض أسعار الفائدة.

يُشار إلى أن أسعار الذهب كانت قد أنهت تعاملاتها أمس الخميس 12 سبتمبر/أيلول على ارتفاع بمقدار 38 دولارًا، وبنسبة 1.5%، وهو ما يُعد الرقم الأعلى تاريخيًا قبل ارتفاع اليوم.

أسعار الذهب اليوم

بحلول الساعة 07:35 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:35 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم ديسمبر/كانون الأول 2024، بنسبة 0.6%، ونحو 16.2 دولارًا إلى 2595.9 دولارًا للأوقية.

في الوقت نفسه، ارتفعت أسعار عقود التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.27%، أي بمقدار 7 دولارات، عند 2564.7 دولارًا للأوقية، بحسب الأرقام التي قارنتها منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

مشغولات ذهبية في أحد المعارض في دبي – الصورة من رويترز

كما ارتفعت الأسعار الفورية لمعدن الفضة بنسبة 0.4% إلى 30 دولارًا للأوقية، وزاد سعر البلاتين الفوري بنسبة 0.4% إلى 987.4 دولارًا للأوقية، في حين انخفض سعر البلاديوم الفوري بنسبة 0.2%، ليسجل 1049.17 دولارًا للأوقية.

وانخفض مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنسبة 0.21%، إلى 101.124 نقطة.

الدولار ضمن سلة العملات الرئيسة تحليل أسعار النفط

يتوقع التجار والمضاربون أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي خفض أسعار الفائدة في اجتماعه المنتظر خلال الأسبوع المقبل، على الرغم من أن بيانات أسعار المستهلكين كانت قد أحبطت إمكان الخفض بمقدار نصف نقطة.

ويستهدف مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي خفض احتمالات حدوث ركود في الولايات المتحدة، على الرغم من أن استمرار ضغوط الأسعار الأساسية تمنعه من اتخاذ إجراءات أكثر تشددًا تجاه التضخم في الوقت الحالي.

مقر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي – الصورة من بلومبرغ

وكان كبير محللي السوق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لدى مؤسسة “أواندا” (Oanda) كالفن وونغ، قد توقع أن تواصل أسعار الذهب ارتفاعها لتكسر مستوى 2532 دولارًا، وهو ما حدث بالفعل على مدى الأيام الأخيرة.

وأشار المحلل الإستراتيجي إلى أنه لا يمكن وقف الاتجاه الصعودي الحالي لأسعار الذهب إلا من خلال بيانات اقتصادية متكاملة قوية، لا سيما من جانب الولايات المتحدة، التي تُعد المؤشر الرئيس على التحسن والنمو الاقتصادي عالميًا.

يُشار إلى أن بيانات أسعار المنتجين في الولايات المتحدة، التي أُعلنت أمس الخميس 12 سبتمبر/أيلول 2024، كانت قد أظهرت ارتفاعًا بنسبة 0.2% على أساس شهري، خلال شهر أغسطس/آب الماضي، و1.7% على أساس سنوي.

ومن المرتقب أن تحدد بيانات ثقة المستهلكين، التي ينتظرها الخبراء والمحللون والتجار في الولايات المتحدة، والتي من المقرر أن تصدر اليوم الجمعة 13 سبتمبر/أيلول، إمكان أن تدعم مزيدًا من الأرقام اتجاه الاحتياطي الفيدرالي نحو خفض أسعار الفائدة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • واشنطن تؤكد دعمها لمؤسسة النفط الليبية
  • مصادر سياسية:وزير النفط يتماثل للشفاء داخل مستشفى تكساس
  • مسؤلون بالإدارة الأمريكية يدعمون المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا
  • أسعار النفط العراقي تختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع
  • توقعات بتراجع أسعار النفط إلى 60 دولارًا للبرميل
  • أسعار النفط تواصل موجة الصعود وبرنت يتخطى 72 دولارا للبرميل
  • أسعار الذهب في مصر تستقر بعد زيادات ملحوظة: تفاصيل أسعار اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024
  • أسعار الذهب ترتفع 16 دولارًا.. وتسجل أعلى مستوياتها تاريخيًا
  • النفط العراقي يتنفس الصعداء وبرنت وتكساس الى ارتفاع
  • تقلبات أسعار النفط تنهي الأسبوع على ارتفاع.. وخام برنت يسجل 72.31 دولارًا للبرميل