سواليف:
2024-09-15@23:55:08 GMT

الدعم الإماراتي يسرّع تلقيح أكثر من 187ألف طفل في غزة

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

#سواليف

رئيس الدولة وجّه بتقديم 5 ملايين دولار لدعم جهود تطعيم أكثر من 640 ألف طفل في غزة

طواقم الإمارات الطبية والصحية تتعاون في الحملة مع كلٍ من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”

04 سبتمبر 2024. أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة أسعار النفط عند أدنى مستوى منذ مطلع 2024 2024/09/04

مكن #الدعم_الإماراتي تطعيم أكثر من 187 ألف طفل فلسطيني في #غزة فقط على انطلاق #حملة_التطعيم #ضد #شلل_الأطفال، بالتعاون مع #منظمة_الصحة_العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، وذلك استجابة لحالة الطوارئ التي تمثلت بالإعلان عن تسجيل أول حالة شلل أطفال من النوع الثاني منذ ربع قرن في القطاع.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، قد وجّه بتقديم 5 ملايين دولار لدعم حملة التطعيم الطارئة ضد شلل الأطفال في غزة بعد تسجيل أول إصابة بالفيروس داخل القطاع. ويأتي ذلك ضمن الجهود المتواصلة التي تقوم بها دولة الإمارات في تقديم الإغاثة للشعب الفلسطيني الشقيق في ظل الأوضاع الحرجة التي يعيشونها.

وتسابق الحملة الزمن لتحقيق هدفها النهائي بتطعيم 640 ألف طفل، خاصة مع حركة النزوح القسري الواسع والازدحام الشديد والأضرار الهائلة التي لحقت بالمنظومة الصحية والبنية التحتية الخاصة بشبكات المياه والصرف الصحي في الكثير من مناطق القطاع.

وبمشاركة 2,100 من الكوادر الطبية والفرق الصحية المتنقلة، من المنتظر توزيع حوالي 1.26 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال التي وصلت إلى غزة على مراحل تستمر كلٌ منها ثلاثة أيام ضمن فترات هدنة إنسانية محدودة لكل منطقة، مع توقع وصول 400 ألف جرعة لقاح إضافية للقطاع خلال أيام.

ويشكل الدعم الإماراتي لحملة التطعيم الدولية استمراراً للجهود الإنسانية الإماراتية بتوجيهات صاحب السمو رئيس الدولة لدعم أهل غزة، لا سيما على المستوى الصحي والطبي، سواء من خلال مبادرة علاج 1000 طفل من جرحى غزة و1000 من مرضى السرطان القادمين من القطاع مع مرافقيهم إلى مدينة الإمارات الإنسانية، أو المستشفى الميداني الإماراتي، أو المستشفى الإماراتي العائم بالعريش، أو الإمدادات الطبية الحيوية ضمن المساعدات المتنوعة التي أرسلتها الإمارات إلى غزة حتى تاريخه وبلغت 40,000 طن.

وهو أيضاً استكمال لدعم دولة الإمارات العربية المتحدة، وضمن عملية “الفارس الشهم 3″، لتزويد الأهالي في قطاع غزة بما مجمله 130 مليون جالون من المياه النظيفة حتى تاريخه، عبر ست محطات لتحلية المياه في مدينة رفح المصرية بطاقة إجمالية تبلغ مليوناً و600 ألف جالون يومياً.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الدعم الإماراتي غزة حملة التطعيم ضد شلل الأطفال ألف طفل

إقرأ أيضاً:

الإمارات تضع شرطا لدعم اليوم التالي من الحرب في غزة

وضعت دولة الإمارات العربية المتحدة، السبت، شرطا لدعم خطط "اليوم التالي" للحرب في غزة التي تشهد صراعا بين إسرائيل وحماس من نحو عام.

وقال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، السبت، على منصة "إكس إن" بلاده غير مستعدة لدعم اليوم التالي من الحرب في غزة دون قيام دولة فلسطينية."

الامارات غير مستعدة لدعم اليوم التالي من الحرب في غزة دون قيام دولة فلسطينية

— عبدالله بن زايد (@ABZayed) September 14, 2024

 و منذ أشهر يتم الحديث عن مرحلة ما بعد الحرب في غزة وإمكانية مشاركة دول عربية في إدارتها.

وأبدت الإمارات استعدادها للانضمام إلى قوة متعددة الجنسيات في غزة لكنها وضعت شرطا لذلك.

ويوليو الماضي، قالت مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية في دولة الإمارات، لانا نسيبة، إن بلادها "على استعداد للمشاركة في قوة متعددة الجنسيات بقطاع غزة" عقب انتهاء الحرب، مشددة على أن ذلك لن يحدث إلا في حال تلقي "دعوة من السلطة الفلسطينية".

وأضافت نسيبة : "دولة الإمارات قد تفكر في أن تكون جزءا من قوات الاستقرار إلى جانب الشركاء العرب والدوليين.. بدعوة من السلطة الفلسطينية بعد إصلاحها، أو سلطة فلسطينية يقودها رئيس وزراء يتمتع بالسلطة".

كما سبق لوزير الخارجية، عبدالله بن زايد آل نيهان، أن أكد في مايو الماضي على ضرورة تشكيل حكومة فلسطينية تلبي آمال وطموحات الشعب الفلسطيني الشقيق وتتمتع بالنزاهة والكفاءة والاستقلالية"، حينها فإن الإمارات "ستكون على أتم الاستعداد لتقديم كافة أشكال الدعم لتلك الحكومة".

وجاءت تصريحات الوزير الإماراتي آنذاك ردا على دعوة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو الإمارات للمشاركة في إدارة مدنية لقطاع غزة. 

وتحدث نتانياهو في مقابلة مع برنامج "دكتور فيل برايم تايم" قائلا سيتعين "أن تكون هناك حكومة مدنية ما في غزة ربما بمساعدة من الإمارات وغيرها ممن ينشدون الاستقرار".

والإمارات واحدة من عدة دول عربية تربطها علاقات دبلوماسية رسمية مع إسرائيل، وحافظت عليها خلال الحرب في قطاع غزة التي اندلعت بعد هجوم حماس في السابع من أكتوبر.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة
  • «المالد» الإماراتي يحتفي بالمولد النبوي الشريف
  • تحقيق يكشف استخدام الإمارات لـفاغنر في تهريب أسلحة لقوات الدعم السريع
  • تحقيق يكشف استخدام الإمارات لفاغنر الروسية لتهريب الأسلحة لقوات الدعم السريع
  • الإمارات تعلن عن مبادرة لدعم النساء المتضررات من الصراع في السودان
  • الإمارات تخصص 10.25 مليون دولار لدعم النساء المتضررات من الصراع في السودان
  • الإمارات تضع شرطا لدعم اليوم التالي من الحرب في غزة
  • عبدالله آل حامد: مستقبل الإعلام الإماراتي في أيدٍ أمينة
  • الإمارات تقدم 10 ملايين دولار للأمم المتحدة لدعم النساء المتضررات من النزاع في السودان
  • اختتام التمرين المشترك «الاتحاد الحديدي 22» بين الجيشين الإماراتي والأمريكي