موقع 24:
2024-09-15@23:48:46 GMT

رئيس وزراء ماليزيا يشيد بصمود بوتين

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

رئيس وزراء ماليزيا يشيد بصمود بوتين

أشاد رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم، خلال زيارته لروسيا، بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين لقيادته تنمية روسيا، متعهداً بتعميق العلاقات بين البلدين.

وقال أنور، الذي يقوم بزيارة تستغرق يومين لروسيا، إن هناك "إمكانات هائلة" لتعزيز العلاقات التجارية الإقليمية التي تركز بالفعل على أشباه الموصلات، حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء.

وأضاف أنور أنه سيكون من مصلحة ماليزيا إذا شاركت روسيا إنجازاتها ووافقت على "التعاون في جميع مجالات هذا المسعى ".
وتبحث الدولتان مجالات عدة تتراوح بين الفضاء الجوي والتقنيات المتقدمة إلى الزراعة والأمن الغذائي.

وقال أنور، خلال اجتماع مع بوتين على هامش منتدى الشرق الاقتصادي في مدينة فلاديفوستوك الروسية، أمس الأربعاء "لقد أظهرت تصميمك على أن تكون قادرا على تحمل الصعوبات والصمود، وسنستفيد بالتأكيد من هذه التجربة".

ويحذو أنور حذو رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، والرئيس الصيني، شي جين بينغ، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، والرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، والجنرال في جيش ميانمار، مين أونج هلاينغ، في الاجتماع مع بوتين، منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، منذ أكثر من عامين.

President of Russia Vladimir Putin and Prime Minister of Malaysia Anwar Ibrahim met on the sidelines of the Eastern Economic Forum.

"Russia pays considerable attention to developing its relations with Southeast Asia and ASEAN." pic.twitter.com/5ox3MaLcAi

— RusEmbassy Singapore (@RusEmbSG) September 5, 2024

وهذا يظهر أن الكثير من الزعماء الآسيويين لم يتأثروا بإدانة الغرب لبوتين واتهامه بارتكاب جرائم حرب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ماليزيا الروسي روسيا ماليزيا

إقرأ أيضاً:

الكويت تجرد رئيس وزراء سابق من جنسيتها

خالد الظفيري

أعلنت الكويت إسقاط جنسيتها عن علاء حسين على الخفاجي الجبر، رئيس وزراء الكويت الذي عينه الرئيس العراقي السابق صدام حسين إبان الاحتلال العراقي للبلاد، كما أسقطت الجنسية عن شخص آخر.

وأصدرت الكويت مرسوم بإسقاط الجنسية الكويتية بالتأسيس عن كل من علاء حسين على الخفاجي الجبر، ومحمد حمد فقد الجويعد، لقيامهما بالعمل لمصلحة دولة أجنبية وهي في حالة حرب مع الكويت.

ويعد علاء حسين، هو ضابط كويتي سابق في الجيش، تعاون مع نظام الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، خلال الغزو العراقي للكويت، وشكل ما سميت بالحكومة المؤقتة.

وفي عام 1993 حُكم عليه غيابيا بالإعدام بتهمة الخيانة العظمى، ثم صدر حكم التميز النهائي بالسجن المؤبد بتهمة الخيانة والتآمر مع العدو في زمن الحرب.

ويقضي حسين، حاليا عقوبة السجن المؤبد في سجون الكويت، بعد اختياره العودة من المنفى عام 2000 ومواجهة الأحكام القضائية الصادرة ضده، ويتبقى من حكم السجن المؤبد الذي ينفذه حاليا، عامين فقط.

واعتقل محمد الجويعد في عام 2003 بتهمة التخابر مع أجهزة المخابرات العراقية. وكان يشغل منصب رقيب في الحرس الوطني الكويتي.

مقالات مشابهة

  • بعد تكليفه رسميا.. مَن هو رئيس وزراء الأردن الجديد جعفر حسان؟
  • بعد الانتخابات..استقالة رئيس وزراء الأردن
  • رئيس وزراء الأردن يقدم استقالته بعد الانتخابات البرلمانية
  • رئيس وزراء الأردن يقدم استقالته
  • رئيس مجلس الشورى يهنئ القيادة الثورية والرئيس المشاط بمناسبة المولد النبوي
  • الكويت تجرد رئيس وزراء سابق من جنسيتها
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق
  • بوساطة إماراتية..روسيا وأوكرانيا تتبادلان 206 أسرى حرب
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر المبارك الصباح
  • رئيس وزراء بولندا يطالب الغرب بمزيد من الدعم المكثف لأوكرانيا