موقع 24:
2024-09-15@23:38:49 GMT

المطران عطالله حنا: دعم الإمارات لغزة "لا يُقدر بثمن"

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

المطران عطالله حنا: دعم الإمارات لغزة 'لا يُقدر بثمن'

منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة، تواصل دولة الإمارات جهودها لتقديم المساعدة الإنسانية والطبية لسكان القطاع، تأكيداً على التزامها الثابت بالتضامن مع الشعب الفلسطيني، ومن ضمن تلك الجهود حملة التطعيم الطارئة ضد شلل الأطفال التي تأتي تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وتعليقاً على انطلاق الحملة، أشاد المطران عطالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في مدينة القدس، عبر 24، بالدور البارز الذي تلعبه دولة الإمارات في تقديم الدعم الطبي والإنساني لسكان قطاع غزة، وقد عبر عن امتنانه للمساهمات السخية التي قدمتها الإمارات في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها القطاع.


التزام إنساني

وأكد عطالله حنا، أن الجهود الإنسانية الإماراتية في قطاع غزة تعكس روح التضامن والتكافل مع الشعب الفلسطيني، خاصة في الأوقات التي يحتاج فيها القطاع إلى تدخلات سريعة لإنقاذ الأرواح وحماية الأطفال، وأن دعم الإمارات لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال هو جزء من التزامها الإنساني الدائم تجاه الشعب الفلسطيني، وهو جهد مشكور لا يُقدر بثمن، حيث يساهم في الحفاظ على صحة الأطفال الفلسطينيين وضمان مستقبل أكثر أماناً لهم.
وأوضح أن الإمارات كانت ولا تزال من الدول الداعمة للقضية الفلسطينية، ليس فقط على المستوى السياسي، بل أيضاً من خلال تقديم الدعم الإنساني والطبي الضروري في الأوقات العصيبة، لافتاً إلى أن مثل هذه المبادرات تعكس مدى الالتزام الإنساني والأخلاقي لدولة الإمارات تجاه الشعب الفلسطيني، وتعزز من صمود أهل غزة في مواجهة التحديات الصحية والمعيشية.

خطة تطعيم طارئة 

يذكر أنه وتنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بدأت الإمارات بحملة تطعيم طارئة في قطاع غزة، في خطوة استراتيجية لحماية أكثر من 640 ألف طفل من خطر شلل الأطفال، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، و"اليونيسف" و"الأونروا"، في وسط غزة، على أن تنتقل تدريجياً إلى جنوب القطاع وشماله، حيث تستهدف تطعيم 90% من الأطفال لضمان حمايتهم من المرض.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غزة الإمارات الإمارات غزة وإسرائيل غزة الشعب الفلسطینی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"أونكتاد": الناتج المحلي الإجمالي لغزة انخفض بنسبة 81% أواخر عام 2023

قالت منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «أونكتاد» إن العدوان الإسرائيلي على غزة وضع اقتصاد القطاع في حالة خراب وخلف وراءه دمارا اقتصاديا في جميع أنحاء الأراضي المحتلة.

السفارة الفلسطينية بالقاهرة تستضيف عدد من المثقفين القادمين من غزة البنتاجون: اتفاق وقف إطلاق النار في غزة أمر مهم في الوقت الراهن الناتج المحلي الإجمالي لغزة

وأضافت «أونكتاد» أن الناتج المحلي الإجمالي لغزة انخفض بنسبة 81% في الربع الأخير من عام 2023 ما أدى إلى انكماش الاقتصاد الفلسطيني بشكل عام بنسبة 22% للعام بأكمله حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

جيش الاحتلال الإسرائيلي

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

مقالات مشابهة

  • مجلس الشورى يبارك عملية القوة الصاروخية في “يافا” الفلسطينية المحتلة
  • الحرب الغربية على الشعب الفلسطيني ‏والتنكر لحق المقاومة
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل رفضت نصف عدد الشاحنات المتجهة لغزة فى آخر أسبوعين
  • الإمارات تصعد موقفها: لا دعم لغزة بعد الحرب دون قيام دولة فلسطينية
  • القيادي الفلسطيني ياسر المصري يشيد بدعم قوات صنعاء لغزة ويعتبر اليمن جبهة إسناد عظيمة
  • أنور قرقاش: الإمارات ستبقى إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • "أونكتاد": الناتج المحلي الإجمالي لغزة انخفض بنسبة 81% أواخر عام 2023