نظم حزب قومي تركي وقفة احتجاجية في ولاية بورصا احتجاجا على اعتقال 10 أشخاص على خلفية مهاجمة جنديين أمريكيين في إزمير غربي البلاد.

وبث حزب "وطن" القومي التركي مشاهد مصورة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الأربعاء، مشاهد من وقفة احتجاجية طالبت بالإفراج الفوري عن 10 أشخاص تورطوا في الهجوم على الجنديين الأمريكيين.


Vatan Partisi Öncü Gençlik ve TGB, Amerikan askerlerinin başına çuval geçirerek, ABD’nin İkinci İsrail planlarına meydan okudular.

Gençlere tutuklama kararı Türk yargısının ve Türk yargıcının kararı olamaz.

Amerikan askerlerine çuval geçiren 10 genç serbest bırakılsın! pic.twitter.com/ExLl2UXPWr — Vatan Partisi Bursa İl Başkanlığı (@VatanPartiBursa) September 4, 2024
وقال الحزب إن "شباب اتحاد الشباب التركي (فرع شبابي تابع للحزب)تحدوا خطط الولايات المتحدة الأمريكية الثانية لإسرائيل من خلال وضع أكياس على رؤوس الجنود الأمريكيين".

وأضاف أن "قرار اعتقال الشباب لا يمكن أن يكون قرار القضاء التركي أو القضاة الأتراك، مشددا على ضرورة "إطلاق سراح الشباب العشرة الذين وضعوا الأكياس على رؤوس الجنود الأمريكيين".


والاثنين، هاجم عدد من أعضاء "اتحاد الشباب التركي"، جنديين أمريكيين في ولاية إزمير، ووضعوا غطاء أبيض على رأس أحدهما، حسب لقطات مصورة وثقت لحظات وقوع الحادثة.

ونشرت منصة "اتحاد الشباب التركي"، مقطعا مصورا عبر حسابها في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، يظهر عددا من الأتراك وهم يهاجمون جنديا أمريكيا يرتدي ملابس مدنية ويضعون رأسه داخل غطاء أبيض.

وعلقت المنصة على اللقطات المصورة بالقول، إن "الجنود الأمريكيين الملطخة أيديهم بدماء جنودنا وآلاف الفلسطينيين لا يمكنهم تدنيس بلادنا".

وقالت إدارة ولاية إزمير، إن "15 عضوا، بينهم امرأتان، من اتحاد الشباب التركي، نفذوا هجوما جسديا على جنديين أمريكيين يرتديان ملابس مدنية في منطقة كوناك".

ولاحقا جرى إطلاق سراح 5 من المحتجزين.


من جهتها، أعربت السفارة الأمريكية لدى أنقرة عن شكرها "للسلطات التركية على تدخلها السريع وبدء التحقيق في الحادث".

وكانت مجموعة "اتحاد الشباب التركي"، قالت إن الجندي الأمريكي الذي تعرض للهجوم كان على متن السفينة يو.إس.إس واسب، وهي سفينة هجومية برمائية.

وبحسب السفارة الأمريكية، فإن هذه السفينة تقوم بزيارة ميناء مدينة إزمير الساحلية في بحر إيجة هذا الأسبوع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد تركي منوعات تركية إزمير الولايات المتحدة تركيا الولايات المتحدة إزمير سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاهد بالصورة والفيديو.. نساء سودانيات يتفاعلن في الرقص بشكل هستيري على أنغام “عقد اللولي” خلال حفل للجالية السودانية بالولايات الأمريكية

تناقلت صفحات تنشط على عملاق مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالسودان, مقطع فيديو أثار ضجة إسفيرية واسعة.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد أظهر المقطع المتداول نساء سودانيات يشاركن في إحتفال للجالية السودانية بالولايات المتحدة الأمريكية.

ورقص النساء والفتيات الحاضرات الاحتفال بشكل هستيري على أنغام أغنية الفنان الراحل سيد خليفة “عقد اللولي”.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • تعز.. وقفة احتجاجية لعمال النظافة للمطالبة بتحسين أوضاعهم والافراج عن رئيس النقابة وعدد من اعضاءها
  • لحظة مقتل شاب على يد 4 أشخاص بسبب فتاة بشبرا الخيمة| شاهد
  • اشتباكات عنيفة تهز لحج: استشهاد جنديين في مواجهات مع الحوثيين
  • تركيا: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إزغي إيغي إلى مثواها الأخير
  • شاهد بالصورة والفيديو.. نساء سودانيات يتفاعلن في الرقص بشكل هستيري على أنغام “عقد اللولي” خلال حفل للجالية السودانية بالولايات الأمريكية
  • جاليتنا في قبرص تنظّم وقفة احتجاجية تنديداً بالاعتداءات الإسرائيلية على سورية
  • البحرين تؤكد جهودها لإطلاق سراح خمسة من مواطنيها المعتقلين في مأرب
  • تركيب أول طرف صناعي بتقنية الاندماج العظمي في تركيا (شاهد)
  • جامعة أمريكية تستسلم للضغوطات وتلغي وقفة احتجاجية لتكريم شهداء فلسطين
  • مدى تأثير دعم النجوم والمشاهير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية (شاهد)