أعلنت اليابان أنها أبادت في إحدى جزرها شبه الاستوائية حيوانات النمس التي كان يُفترَض أن تصطاد الثعابين السامة للقضاء عليها لكنها كانت بدلا من ذلك تفضّل أن تتغذى على الأرانب المحلية المهددة بالانقراض.

واستقدمت السلطات اليابانية في أواخر سبعينات القرن العشرين نحو 30 من هذه الحيوانات المفترسة ذات الفراء إلى جزيرة أمامي أوشيما المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، بهدف الحدّ من أعداد أفاعي هابو ذات العضّة التي يمكن أن تكون قاتلة للبشر.





ولكن سرعان ما تبيّن أن حيوانات النمس هذه غير قادرة على التكيف مع نمط حياة الزواحف.

وأوضح مسؤول محلي لوكالة فرانس برس إن "حيوانات النمس التي تنشط خلال النهار، نادرا ما كانت تصادف ثعابين هابو الليلية".

وما كان من هذه الحيوانات إلاّ أن لجأت لتأمين غذائها إلى أرانب الجزيرة المصنفة ضمن الأنواع المهددة بالانقراض على القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة.



وفي العام 2000، شهدت أعداد حيوانات النمس زيادة كبيرة، إذ وصلت إلى نحو عشرة آلاف، فأطلقت السلطات اليابانية برنامجا للقضاء عليها.

وبعد مرور نحو 25 عاما، أي بعد نحو 50 عاما من بدء المبادرة، أعلنت الحكومة الثلاثاء أن الجزيرة أصبحت خالية من النمس.

واعتبر الحاكم المحلي كويتشي شيوتا في بيان أنها "أخبار جيدة حقا (...) للحفاظ على منظومة جزيرة أمامي البيئية الثمينة، وهو موقع تراث طبيعي عالمي".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم اليابان منوعات اليابان حول العالم من هنا وهناك حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إعصار بيبنكا يقترب من جزيرة إمامي في اليابان

 قالت وكالة الأرصاد الجوية في اليابان، إن من المتوقع أن يقترب الإعصار "بيبنكا" من جزيرة "أمامي" في جنوب غرب اليابان مساء اليوم السبت، محذرة من رياح قوية وانهيارات أرضية وفيضانات ومد مرتفع. 

وذكرت الوكالة، أن الإعصار رقم 13 في الموسم يمكن أن يتسبب أيضاً في رياح عنيفة وأمواج مرتفعة في جزيرة أوكيناوا جنوب البلاد، مشيرة إلى أن الإعصار كان على بعد 90 كيلومتراً شرق جزيرة "ميناميدايتو" حتى الساعة السادسة من صباح اليوم بالتوقيت المحلي، وكان يتحرك صوب الغرب والشمال الغربي بسرعة 30 كيلومتراً في الساعة مع رياح تصل سرعتها إلى 126 كيلومتراً في الساعة وضغط جوي قدره 985 هيكتوباسكال في مركزه.

أخبار ذات صلة ارتفاع حصيلة قتلى الإعصار "ياجي" في فيتنام «الآسيوي» يُطلق تصفيات منفصلة لـ «مونديال السيدات»

ووفقاً لما نقلته وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء، فإن من المتوقع أن يصل معدل هطول الأمطار خلال 24 ساعة حتى الساعة السادسة من صباح يوم غد الأحد إلى 150 مليمتراً في أجزاء من جنوب "كيوشو" و"أمامي" و100 مليمتر في أوكيناوا.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الإعصار "بيبنكا" يتحرك مبتعدًا عن جزر جنوب غربي اليابان
  • اليابان: للتشجيع على الزواج والإنجاب الحكومة تشجع على تطبيقات المواعدة
  • الإعصار بيبنكا يتحرك مبتعداً عن جزر في اليابان
  • أين وصلت مراجعة ساعات العمل بقطاع التعليم التي وعدت بها الوزارة كجزء من الاتفاق؟
  • الإعصار "بيبنكا" يقترب من جزر جنوب غربي اليابان
  • إعصار بيبينكا يقترب من جزيرة «إمامي» في اليابان
  • إعصار بيبنكا يقترب من جزيرة إمامي في اليابان
  • اليابان تحتفل بأول ولي للعهد يصل سن الرشد منذ 40 عامًا
  • أسهم اليابان تسجل مكاسب أسبوعية بأكثر من 1 بالمئة
  • اليابان تنشر مقاتلات بعد أول اختراق روسي منذ 5 سنوات