آخر تحديث: 4 شتنبر 2024 - 2:01 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت وزارة النفط، اليوم الأربعاء، (4 أيلول 2024)، عن ارتفاع معدلات استثمار الغاز الى 70٪ نهاية العام الجاري.وذكر بيان للوزارة،  ان “وكيل الوزارة لشؤون الغاز عزت صابر اسماعيل، افتتح الرصيف الثاني لتصدير المكثفات والغاز السائل في ميناء ام قصر في البصرة”.

ونقل البيان عن إسماعيل قوله، ان “الرصيف سيوفر المرونة في عمليات التصدير للغاز السائل والمكثفات التي تبلغ حاليا 50 طن شهريا، ومن المؤمل ان تصل مع بداية عام 2025 الى 80طن شهريا، مشيرا إلى  انه مع ارتفاع معدلات الانتاج تصل إلى 125 طن شهريا”.وأضاف، ان “وزارة النفط تنفذ عددا من المشاريع الستراتيجية لاستثمار الغاز المصاحب في عدد من الحقول النفطية” مشيرا إلى، ان “معدلات استثمار الغاز سترتفع الى 70 بالمائة نهاية العام الجاري”.من جانبه قال مدير عام شركة غاز الجنوب حمزة عبدالباقي، ان “الوزارة تنفذ عدداً من المشاريع الواعدة لاستثمار الغاز، وبفضل الجهود المشتركة مع شركة غاز البصرة تم تحقيق معدلات فائضة عن الحاجة المحلية للاستهلاك من الغاز السائل LPG، وهذا الغاز يختلف عن الغاز الذي يتم استيراده لتشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية او الذي يتم استخدامه في الصناعات البتروكيمياويات او صناعة الإسمنت وغيرها”.فيما أوضح المدير المفوض لشركة غاز البصرة مرفأ كاظم، ان “الرصيف الثاني يشمل أربعة أذرع للتحميل، تعطي مرونة وزيادة في عمليات التصدير  للرصيف الثاني،” مشيرا الى ان “ذراعين بطاقة 2400 متر مكعب، بالساعة لتحميل مادتي (البيوتان و البروبان)، وذراعان بطاقة 4800 متر مكعب في الساعة لتحميل المكثفات، مقارنة بـ 500 متر مكعب في الساعة قدرة الرصيف الثالث الذي يتم منه التصدير حالياً”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

قواعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قواعد تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للقبول بالجامعات أمام طلاب الثانوية العامة الناجحين بالدور الثاني. 

وفتحت وزارة التعليم العالي تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024  ويستمر لمدة ثلاثة أيام تنتهي يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2024. 

ويبلغ الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني من الثانوية العامة 205 درجات بنسبة 50 في المائة، بإجمالي عدد طلاب 86 ألفا و200 طالب وطالبة. 

ويتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة كاملة فور إغلاق موقع التنسيق الإلكتروني، والانتهاء من عمليات المراجعة. 

قواعد تنسيق الجامعات 2024 

وتفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.digital.gov.eg 

ونبهت وزارة التعليم العالي بتشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية الحكومية خلال المدة المحددة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024. 

ولفتت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن يتقدم طلاب الثانوية العامة برغباتهم لمدة خمسة أيام في تنسيق المرحلة الثالثة 2024. 

وتفتح هذه المعامل أمام الطلاب للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات اعتباراً من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة . 

ويمكن للطالب التقدم أيضا عن طريق الحاسب الشخصي وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة. 

ويتاح أمام الطالب قائمة بأسماء الكليات والمعاهد التي تقبل من الشعب المختلفة وعليك اختيار رغباتك من بينها. 

ويعرض الموقع أيضا الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك. 


ودعت وزارة التعليم العالي طلاب المرحلة الثالثة إلى مناقشة ترتيب اختياراتك بعناية مع الأسرة، حتى تكون الاختيارات التي ستبديها ممثلة تماما لرغباتك وقدراتك ومجموعة المواد المؤهلة الناجح فيها.

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2024 

وفتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة على موقع التنسيق الإلكتروني (اضغط هنا). 
 
 

مقالات مشابهة

  • نتائج امتحانات الثالث المتوسط الدور الثاني 2024: كيف تحصل على نتائجك؟
  • توقف 30% من إنتاج أميركا النفطي و41% من غازها بخليج المكسيك
  • "فرنسين" يوقف 30% من إنتاج النفط الأميركي بخليج المكسيك
  • صناعة النفط والغاز في الجزائر ستظل داعمة لأوروبا.. والطاقة المتجددة سلاح دبلوماسي
  • قواعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • إنتاج النفط والغاز في تونس ينخفض بنهاية يوليو
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • الصين.. ارتفاع إنتاج النفط بنسبة 2.1% والغاز بنسبة 6.6% في 8 أشهر
  • أسعار النفط العراقي تختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع
  • فياض: نناضل في سبيل زيادة التغذية بالكهرباء وبواخر الغاز اويل تصل بين اليوم والغد