سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة «بارالمبية باريس» تبيع 2.9 مليون تذكرة رئيس الوزراء الفرنسي السابق إدوار فيليب يؤكد ترشحه للانتخابات الرئاسية


اضطر مرتضى مهرزاد، أطول رياضي في تاريخ الألعاب البارالمبية 2.46 متر «8 أقدام و1 بوصة»، إلى النوم على الأرض، في دورة الألعاب البارالمبية «باريس 2024»، لعدم توفر سرير يناسب طوله، ولكن المشكلة حُلَّت الآن، وفقاً للجنة البارالمبية الدولية.


يُعد مهرزاد لاعباً أساسياً في فريق الكرة الطائرة الجالس الإيراني، وأدى دوراً حاسماً في فوز الفريق بالميدالية الذهبية، في آخر دورتين من الألعاب البارالمبية.
ومع أن طوله يتيح له ميزة كبيرة في الملعب، إلا أنه يتطلب ترتيبات خاصة، بما في ذلك توفير سرير مخصص، كما حدث في دورة طوكيو قبل ثلاث سنوات، وهو ما لم يحدث في باريس هذه المرة، وفقاً لما قاله هادي رضائي مدرب الفريق.
ومع انتشار خبر معاناة مهرزاد، أكدت اللجنة المنظمة لدورة باريس 2024، أن «المشكلة قد حُلَّت»، وأن الأسرة في القرية البارالمبية مصممة بشكل معياري. وتلقى فريق باريس 2024 طلباً من اللجنة البارالمبية الإيرانية لإضافة امتدادات للسرير، ووُفِّرَت لاحقاً، لعدم كفاية التعديلات الأولية.
تعرض مهرزاد، الذي يعاني حالة تضخم النهايات «الأكروميجالي»، وشُخِّص في سن مبكرة، لحادث دراجة في شبابه، أدى إلى كسر في الحوض، ما أوقف نمو ساقه اليمنى، وجعلها أقصر من اليسرى، ما صعب عليه المشي.
ومع ذلك، يظل مهرزاد ركيزة أساسية في نجاح الفريق الإيراني، الذي يسعى للفوز بالذهب للمرة الثامنة في تاريخ مشاركاته منذ أولمبياد سيؤول 1988.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دورة الألعاب البارالمبية فرنسا باريس إيران

إقرأ أيضاً:

مبابي يرفض الوساطة في قضيته مع باريس سان جيرمان

#سواليف

رفض #النجم #كيليان_مبابي عرض #رابطة #دوري_المحترفين #الفرنسية لكرة القدم لوساطة بينه وفريقه السابق #باريس_سان_جيرمان لحل نزاعهما المالي، بعد مطالبة اللاعب بـ55 مليون يورو من الرواتب والمكافآت غير المدفوعة، وفقا لما أعلن محيطه الأربعاء في بيان لوكالة “فرانس برس”.

وقال المصدر: تم التطرق إلى احتمال الوساطة هذا الصباح خلال الجلسة أمام اللجنة القانونية لرابطة دوري المحترفين، لكن الاحتمال رُفض خلال الجلسة من قبل ممثل اللاعب.

واجتمع محامو الطرفين صباح الأربعاء بدعوة من اللجنة القانونية التابعة للرابطة التي لجأ إليها قائد المنتخب الفرنسي والمهاجم الحالي لنادي ريال مدريد الإسباني، بينما رحب باريس سان جيرمان في بيان صحافي، بطلب الوساطة الذي “يسعى إليه منذ عدة أشهر”.

مقالات ذات صلة مفاجأة.. برشلونة مهدد بالحرمان من خدمات مهاجمه الجديد أولمو 2024/09/12

ودخل مبابي منذ أسابيع عدة في مواجهة مع سان جيرمان الذي وجد نفسه مضطرا للتخلي عن نجمه هذا الصيف من دون مقابل بعد وصوله إلى نهاية عقده، مطالبا نادي العاصمة برواتب ومكافآت غير مدفوعة.

مقالات مشابهة

  • باريس سان جيرمان يدعم لاعب الفريق بعد تعرضه للعنصرية
  • في إنجاز رياضي تاريخي.. فريق الكرة الشاطئية بالقابضة للمطارات يفوز بكأس بطولة الجمهورية للشركات
  • ميدو: جيسوس لو استقبل هدف ما راح ينام.. فيديو
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • باريس سان جيرمان يسعى لتمديد تعاقد حارس الفريق
  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية
  • اختفاء لاعبين من الكونغو في بارالمبياد باريس
  • بعد مشاركة الإمارات في "بارالمبية باريس".. الاستعداد لـ"لوس أنجلوس 2028"
  • مشاركة الإمارات في “بارالمبية باريس” .. دروس مستفادة و عمل دؤوب استعدادا لـ“لوس أنجلوس 2028”
  • مبابي يرفض الوساطة في قضيته مع باريس سان جيرمان