لبنان ٢٤:
2024-09-15@23:39:15 GMT

أسعار ايجارات الشقق انخفضت.. إليكم السبب

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

أسعار ايجارات الشقق انخفضت.. إليكم السبب

تدخل المواجهات في الجنوب عامها الأول بعد نحو شهر، ومع استمرار العمليات العسكرية التي تتفاوت من يوم لآخر، ومع الحديث عن خطة أميركية جديدة لإنهاء الحرب في غزة، وبعد رد حزب الله على عملية اغتيال احد قادته فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت، لوحظ أن أسعار ايجارات الشقق قد انخفضت في مختلف المناطق وذلك بعدما وصلت إلى 1200 دولار شهريا.



فبعدما استغل العديد من أصحاب الشقق أوضاع النازحين لرفع الإيجارات والاستفادة قدر المُستطاع من الوضع، انخفضت الأسعار وعادت لتتراوح ما بين 400 و800 دولار في كافة المناطق.

ويعود السبب إلى ان قسما كبيرا من الذين نزحوا من الضاحية الجنوبية لبيروت عادوا إلى منازلهم، أما من نزح من المناطق المُتضررة جنوبا ولاسيما بنت جبيل ومرجعيون وصور فغالبيتهم انتقلوا إلى منازل يمتلكونها في الضاحية أو في مناطق أخرى أو انتقلوا للعيش في منازل أقارب لهم أو في منازل خالية تعود لمُغتربين، ولا يزال عدد قليل من العائلات في مدارس ومستوصفات وأماكن عامة.

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

خلال أسبوع.. كم ربح حائزو الذهب حتى الآن؟

شهدت أسعار الذهب بالأسواق المحلية زيادة في الأسعار بشكل طفيف خلال تعاملات الأسبوع الماضي بلغت 85 جنيهًا، وهي المكاسب التي حققها حائزو الذهب، حسبما أكد المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت.

وافتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3480 جنيهًا، بينما ارتفعت الأسعار بالبورصة العالمية، بقيمة 82 دولارًا، ليفتتح سعر الأوقية عند مستوى 2497 دولارًا بعد أن لامست أعلى مستوى لها عند 2585 دولارًا.

أسعار الذهب في الأسواق المحلية 

وأوضح «إمبابي»، في بيان، أنه بالنسبة لأسعار الذهب في الأسواق المحلية، فقد شهدت بالأمس حالة من الانخفاض الطفيف خلال التعاملات، واستقر سعر جرام الذهب عيار 21 عند مستوى 3480 جنيهًا، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية.

وأضاف أنَّ هناك حالة من التراجع على الطلب على الذهب في الأسواق المحلية، خاصة مع توجه المواطنين للبيع للبحث عن سيولة مالية.

وأكّد أنَّ الذهب حقق أرباحًا وصلت قيمتها لـ517 دولارًا منذ بداية العام، وبنسبة تخطت الـ25% خلال نفس الفترة، ذلك بفضل دعم مشتريات البنوك المركزية، مع توقعات بإنهاء دورة التشديد النقدي، والطلب القوي على الملاذ الآمن كالذهب باعتباره وعاء للزينة والخزينة.

الارتفاعات الأخيرة بسعر الذهب كانت سببا للمضاربات

أما وبالنسبة لاجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي المقبل، فقد كان سبب الارتفاعات الأخيرة بالأسعار نوعًا من المضاربات في السوق العالمي على الذهب، خاصة مع تراجع الأسعار بعد قرار خفض سعر الفائدة، الأمر الذي سيستمر بسبب تصاعد التوترات الجيوسياسية.

وتوقع «إمبابي» استمرار أسعار الذهب في الارتفاع عالميا مع قرار خفض الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي، حيث سجل مستوى الـ2600 دولار، ثم تراجعت بفعل عمليات جني الأرباح، فيما ستستكمل رحلة الصعود مرة أخرى، مع تزايد الصراع في منطقة الشرق الأوسط.

جدير بالذكر أن الأسواق تترقب اجتماع لجنة السوق المفتوحة بالفيدرالي الأمريكي، الثلاثاء والأربعاء 17 و18 سبتمبر الجاري، من أجل تحديد سعر الفائدة، مع تزايد التوقعات بخفض طفيف بنحو 25 نقطة أساس.

مقالات مشابهة

  • خلال أسبوع.. كم ربح حائزو الذهب حتى الآن؟
  • بالصورة إخلاء مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت... ما السبب؟
  • ارتفاع جديد لاسعار الصرف في الأسواق العراقية
  • حريق باحد الشقق السكنية بشرق الاسكندرية
  • اليوم..ارتفاع في أسعار صرف الدولار
  • بالجرم المشهود.. مروّج مخدّرات في الضاحية الجنوبية
  • ارتفاع يطرأ على أسعار صرف الدولار مقابل الدينار في العراق
  • مسيّرة إسرائيلية تستهدف إحدى الشقق في البقاع الغربي.. هل من إصابات؟
  • ارتفاع صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية الجنوبية في أغسطس الماضى
  • نشطاء يحثون الكونغرس على منع الإفراج عن مساعدات عسكرية لمصر.. لهذا السبب