CNN Arabic:
2024-09-15@23:35:06 GMT

لغز نفوق الحوت الجاسوس.. منظمات حقوق الحيوان ترجح اغتياله بالرصاص

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

(CNN) -- تحول نفوق الحوت الأبيض، الملقب بهفالديمير، إلى لغز في النرويج حيث ترجح منظمات حقوق الحيوان أنه "قد اغتيل بالفعل".

واكتسب هذا الحوت شهرة في 2019 بعد أن شوهد وملعق به حزاما بحوامل للكاميرا، مما أثار مزاعم بأنه ربما تم تدريبه من قبل الجيش الروسي.

وزعمت منظمتان نرويجيتان لحقوق الحيوان، الأربعاء، أن الحوت "قُتل بالرصاص" بعد العثور عليه ميتا خلال عطلة نهاية الأسبوع في جنوب النرويج.

ولا تستطيع شبكة CNN التحقق بشكل مستقل من هذا الزعم بأن الحوت قد تم إطلاق النار عليه.

ودعت المنظمتان إلى إجراء تحقيق جنائي "بناءً على أدلة دامغة على أن الحوت قُتل متأثرًا بطلقات نارية"، وقدمتا تقريرا للشرطة.

وأكدت الشرطة لشبكة CNN أنها تلقت طلبًا للتحقيق في نفوق هفالديمير، على الرغم من أنها لم تحدد بعد ما إذا كانت ستفتح تحقيقا رسميا.

وقال فيكتور فيني جينسن، مفتش بالشرطة، الذي رفض التعليق على ما إذا كانت إدارته قد حققت في الشائعات التي زعمت أن الحوت كان جاسوسا روسيا: "لا أعتقد أننا واجهنا حالة مثل هذه من قبل"، وأضاف أن "هفالديمير كان من المشاهير".

ودعت منظمة "مارين مايند"، وهي منظمة غير ربحية أخرى تدافع عن حماية الحياة البحرية، إلى "الامتناع عن التكهنات" حتى ينتهي معهد الطب البيطري في البلاد من تحقيقه الخاص.

وكانت "مارين مايند" هي التي عثرت على جثة هفالديمير في الخليج.

يذكر أنه في 2019، أخبر الخبراء CNN أن هفالديمير كان مدربًا، وتشير الأدلة إلى أنه جاء من روسيا.

النرويجروسياحقوق الحيواننشر الخميس، 05 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حقوق الحيوان

إقرأ أيضاً:

نفوق أغنام بسموم وضعها مستوطنون في "عرب المليحات" بأريحا

نفق عدد من رؤوس الأغنام، وذلك بعد تسميمها، على يد مستوطنون، فجر اليوم الجمعة، في تجمع عرب المليحات، شمال غرب مدينة أريحا.

وحسب وكالة وفا، أوضح المشرف العام لمنظمة "البيدر" للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات لـ"وفا"، أن الدلائل تشير إلى أن السم وضع في المياه التي كانت تشرب منها الأغنام، ما تسبب في نفوق 50 رأسا منها، تعود للشقيقين سليمان ومحمد علي مليحات.

وأضاف مليحات أن هذا الاعتداء يأتي ضمن سلسلة من اعتداءات المستعمرين المستمرة التي تستهدف المزارعين الفلسطينيين وممتلكاتهم، بهدف الضغط عليهم وتهجيرهم من أراضيهم.

مقالات مشابهة

  • "تغييرات جذرية" بعد عامين على مظاهرات إيران
  • نفوق القطة الأكبر سنًا في العالم
  • بعد 9 أشهر.. إسرائيل ترجح مقتل 3 رهائن بالخطأ في جباليا
  • إصابة مواطن بالرصاص واعتقال آخرين في الخليل
  • برج الحوت.. اليوم الأحد 15 سبتمبر: راجع خطواتك جيدا
  • خلاف انتهى بجريمة.. مقتل شاب رميا بالرصاص في الطالبية
  • الكشف عن حالة رئيس جزر القمر بعد محاولة اغتياله
  • إصابة رئيس جزر القمر إثر محاولة اغتياله بالسلاح الأبيض
  • حديقة الحيوان التاريخية بالمنصورة " كان حلم وراح "
  • نفوق أغنام بسموم وضعها مستوطنون في "عرب المليحات" بأريحا