شبكة انباء العراق:
2024-09-15@23:42:47 GMT

الجرار والحمار والعشب الأزرق

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

يحكى أن النمر اختلف مع الحمار حول لون العشب. كان النمر متأكدا من لونه الاخضر، بينما يصر الحمار على انه ازرق يميل إلى السواد. ولما احتدم النقاش بينهما قررا الاحتكام عند الأسد. فحكم بأن الحمار على حق، وأصدر أمرا بمعاقبة النمر وحرمانه من الكلام لعام واحد. احتج النمر وسأل الاسد: هل تعتقد يا سيد الغابة ان العشب لونه أزرق ؟.

قال الاسد: لا. . فقال النمر: إذا كانت هذه الحقيقة فلماذا ظلمتني ؟. . فقال له: لم اعاقبك بسبب لون العشب الذي هو أخضر بالطبع. لكنني عاقبتك لأنك سمحت لنفسك بالشجار مع اغبى الاغبياء حول حقيقة ثابتة لا تعترف بها قطعان الحمير والبغال. .
يبدو اننا اصبحنا على مسافة قريبة من تلقي العقوبات بسبب محاولاتنا المتكررة لإقناع (بسّام جرار ) بصحة الاخبار التي تتناولها وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة في جميع ارجاء العالم، وبكل اللغات الحية، حول المعارك الضارية في غزة واليمن وجنوب لبنان، وحول الغارات الإسرائيلية ضد العراق وايران. والتي لا يصدقها المتمشيخ (بسّام جرار) رافضا الاعتراف بها. .
قبل قليل سمعته يمارس التضليل والتدليس لاقناع الناس بان ايران، ومعها المقاومة في لبنان، والمقاومة في اليمن، والمقاومة في العراق هم شركاء مع امريكا وإسرائيل للانتقام من اهل السنة والجماعة. في إصرار عجيب على ان العشب لونه ازرق ازرق. .
لا ادري كيف يفكر هذا الجرار رغم انه يقيم على مسافة قريبة من المداهمات الليلية التي أنتهكت الأعراف والشرائع، واستهدفت منازل الفلسطينيين في الضفة. لا يتكلم هذا الجرار أبدا عن المجازر في غزة. ولا يعترض على القواعد الأمريكية التي اتسعت وتكاثرت في الأردن، ولا يتكلم عن الأساطيل التي جاءت لنصرة اسرائيل، ولا عن الطائرات الأردنية والمصرية المدافعة عن تل ابيب. .
حتى الفضائيات العبرية التي يفهم (جرار) لغتها صارت تتحدث بكل صراحة عن طبيعة الصراع بين اليهود والمقاومة. .
معذرة. نحن مضطرين لاستبعاد المفردات الطائفية لهذا المدلس المفلس الذي يتهجم بكل وقاحة ضد (الشيعة) بشكل حصري بسبب وقوفهم مع اهلنا في غزة. ويتهمهم بالعمالة لإسرائيل وأمريكا، لكنه لا يجرؤ على انتقاد محمود عباس الذي اعلن انضمامه للخياليم. .
تساورني الشكوك الآن حول نوايا هذا الجرار، اغلب الظن انه من المرتبطين بالوحدة رقم 8200. أو بجهاز الموساد. لأنه من غير المعقول ان يصل به الغباء إلى قلب الحقائق بهذه الصورة المخزية. .
هل تذكرون كيف كان بعض المشايخ العملاء يحسدون المجاهد الكبير (عمر المختار)، وكيف كانوا ينظرون اليه ويتمنون موته، ويتآمروا عليه لصالح المحتل. وهم الان (وبكل وقاحة) يعلنون عن تفاهتهم، ويبررون تضامنهم مع معسكر الاعداء، وما بسّام جرار إلا نسخة حية من الشخصيات الكارتونية التي يديرها أفيخاي أدرعي. .
رسالتي إلى هذا الغراب السبّاب الشتّام اللعّان البذيء الخائض في الفتن الطائفية: تراب أقدام شباب المقاومة في كل مكان اشرف وأنصع من تاريخك الأسود. .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

انتشار فيروس جديد في إيطاليا يؤدي إلى نفوق أكثر من 149 % من الماشية

أدى انتشار فيروس "اللسان الأزرق 3" (BTV3) إلى نفوق أكثر من 149 في المائة من الماشية في جزيرة ساردينيا الإيطالية، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وفي غضون أسبوع، تضاعف عدد الحيوانات الميتة ثلاث مرات تقريبًا، فيما زادت الحيوانات المصابة بمقدار 2700 وحدة. يستمر فيروس اللسان الأزرق في الانتشار في المزارع بمنطقة أوريستانو،  وتأثرت حتى الآن 253 مزرعة، حيث أصيبت الأغنام باللسان الأزرق 3 (BTV3).

وأكد إنريكو فاكا، مدير خدمة صحة الحيوان  أن "معدل الوفيات ارتفع من 0.5 إلى 5 في المائة، ولحسن الحظ لا يزال منخفضا للغاية. في الواقع، ظهرت على الحيوانات المصابة أعراض حادة وحدثت أيضًا العديد من حالات الإجهاض. ولذلك خسائر كبيرة للمزارعين.".

 

نفوق أكثر من 149 بالمائة من الماشية بفيروس اللسان الأزرق في ساردينيا

 

وفي الأيام السبعة الماضية، زادت المزارع المتضررة بنسبة 40 في المائة، من 180 إلى 253، بالإضافة إلى 149 في المائة لعدد الحيوانات النافقة (من 215 إلى 536)، وهي زيادة قوية أيضًا في الأغنام المصابة، حيث ارتفعت من 3600 إلى 6294 ( زائد 75 بالمائة).

وأضاف فاكا: "تشير جميع الحالات إلى اللسان الأزق 3، ولا توجد حتى الآن أي إصابة باللسان الأزرق 8، الذي نفذت هيئة الصحة المحلية لدينا تطعيمًا واسع النطاق ضده في القطعان. ولكن لسوء الحظ، وجد النمط3 من فيروس اللسان الأزرق أرضًا خصبة لانتشاره. في الوقت الحالي، يوجد لقاح لهذا الفيروس من فئة 3، لكن لم يتم ترخيصه بعد من قبل وزارة الصحة".

وأعلنت خدمة صحة الحيوان التابعة لهيئة الصحة المحلية في أوريستانو أن أراضي المقاطعة بأكملها منطقة انتشار لفيروس اللسان الأزرق 3.

مقالات مشابهة

  • أسامة حمدان: غزة سيحكمها الفلسطينيون والمقاومة قادرة على الاستمرار
  • قيادي بحماس: غزة سيحكمها الفلسطينيون والمقاومة قادرة على الاستمرار
  • فصائل المقاومة تٌعقّب على الصاروخ اليمني الذي استهدف العمق الإسرائيلي
  • حسين الحاج حسن: نعرف كيف أوجعنا العدو وأين
  • حزب الجرار بالشمال على صفيح ساخن بعد تمديد الحراسة النظرية لمستشار عمدة طنجة
  • توقيف شخصين قاما برشق جرار طريقي ببرج بوعريريج
  • «اليونيفيل» تدعو إلى حل دبلوماسي على طول «الخط الأزرق»
  • المقاومة الشعبية المسلحة بمحلية دنقلا تكرم أسر شهداء معركة الكرامة
  • سلطنة عُمان تعزيز الاستفادة من الاقتصاد الأزرق عبر استغلال الموارد الطبيعية
  • انتشار فيروس جديد في إيطاليا يؤدي إلى نفوق أكثر من 149 % من الماشية