سنغافورة-رويترز

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب اليوم الخميس وسط ترقب المستثمرين لبيانات وظائف أمريكية قد توفر المزيد من المؤشرات حول حجم خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية دون تغير تقريبا عند 2497.47 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0222 بتوقيت جرينتش، فيما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.

1 بالمئة إلى 2527.60 دولار.

وعادة ما ترتفع أسعار السبائك التي لا تدر عوائد في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة. كما يعتبر الذهب ملاذا في أوقات عدم اليقين الاقتصادي والسياسي.

وأظهرت بيانات صدرت الليلة الماضية أن فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة هبطت إلى أدنى مستوى في ثلاثة أعوام ونصف العام في يوليو تموز مما يشير إلى أن سوق العمل تفقد قوتها، لكن الانخفاض في حد ذاته ربما لا يكون كافيا لتبرير خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية هذا الشهر.

وسيكون تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المقرر صدوره غدا الجمعة مهما بالنسبة لتوقعات المركزي الأمريكي.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى كيه.سي.إم تريد إنه إذا جاءت أرقام الوظائف غير الزراعية دون التقديرات فإن هذا من شأنه أن يعزز التوقعات بخفض بنحو 50 نقطة أساس وهو ما من المرجح أن يؤثر سلبا على الدولار ويدعم الذهب. 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 28.32 دولار للأوقية وصعد البلاتين 0.8 بالمئة إلى 909.47 دولار وزاد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 934.83 دولار.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024

شهدت أسعار الذهب اليوم الأحد استقرارًا بعد الارتفاع الذي سجلته أمس الأول، حيث ارتفع سعر الذهب عيار 21 بنحو 5 جنيهات. 

فيما سجل سعر الذهب عالميًا نحو 2584 دولارًا للأونصة وفقًا لآخر الأرقام المعلنة من شعبة الذهب والجواهرجية.

أسباب ارتفاع سعر الذهبارتفاع عالمي: ارتفع سعر الذهب عالميًا بنحو 100 دولار خلال الأيام الخمسة الماضية، متأثرًا بوجود أخبار عن تثبيت سعر الفائدة المتوقع.شراء كميات كبيرة: أشار أمير رزق، خبير المشغولات الذهبية، إلى أن الأخبار حول تثبيت سعر الفائدة جعلت المستثمرين والبنوك في الصين والهند وروسيا يقومون بشراء كميات كبيرة من الذهب كتحوط.توقعات الأسعار:الارتفاع المحتمل: من المتوقع أن يصل سعر الذهب عيار 21 إلى 3600 جنيه إذا استمر الارتفاع العالمي في أسعار الذهب وقرر الفيدرالي الأمريكي تثبيت سعر الفائدة.أسعار الذهب اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024سعر الذهب عيار 24: سجل 3982 جنيهًا للجرام.سعر الذهب عيار 21: سجل 3485 جنيهًا للجرام، وبالمصنعية 3585 جنيهًا.سعر الذهب عيار 18: سجل 2987 جنيهًا للجرام.سعر الذهب عيار 14: سجل 2330 جنيهًا للجرام.سعر الجنيه الذهب: سجل 27880 جنيهًا.تأثير الأسعار العالمية على السوق المحلي

تأثير الأخبار العالمية

يعتبر ارتفاع الأسعار عالميًا من العوامل الرئيسية المؤثرة في الأسعار المحلية، حيث يعكس الطلب العالمي المرتفع والتغيرات في السياسات المالية تأثيرًا مباشرًا على الأسعار في السوق المحلي.

مقالات مشابهة

  • 85 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • بيانات التضخم الأمريكي.. تداعياتها وتأثيرها على الأسواق المالية الأمريكية
  • الذهب يسجل أعلى مستوى بدعم رهانات خفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق بسبب ضعف الدولار
  • الدولار يهبط والين عند أعلى مستوى في 2024
  • الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق
  • تراجع الدولار وصعود الذهب لأعلى مستوياته زيادة توقعات خفض كبير لأسعار الفائدة
  • الذهب يحوم قرب أعلى مستوى على الإطلاق
  • بريق الذهب يسطع في قمة تاريخية جديدة مع سقوط الدولار