كشفت النجمة التونسية ساندي عن الاختلاف بين المرأة المصرية والتونسية من ناحية الحقوق والواجبات، وذلك خلال لقاء لها،  وعبرت عن حزنها بأن المرأة المصرية لا تتمتع بالحقوق الكافية. 

 

 

وقالت:" فين حقوق المرأة معندهاش حقوق المرأة ودي أكتر حاجة مستفزة، مفيش حقوق في أي حاجه كست كأم وأخت، عمه، وأنا هنا بتكلم عن المرأة المصرية اللى ممكن تسامح زوجها مره واتنين وتلاته لكن الست التونسية لأ وده لأن قانون حقوق المرأة في صفها".

 

 

 

وأضافت:" المرأة في تونس عندها كل الحقوق، لكن في مصر الست بتتظلم مع أنها أهم من كده وأرقي وأحسن، والمفروض تتكرم أحسن من كده بكتير، لكن الست المصرية مظلومة كتير في حقوقها. 

 

 

 

وفي سياق آخر تستعد ساندي علي لعرض مسلسلها " هو ده" والذي تخوض به أولى تجاربه في البطولة المطلقة، والعمل مكون من 8 حلقات ومن المقرر عرضه على إحدى المنصات، ويشارك في بطولته بجانبها مجموعة من النجوم الشباب أبرزهم كريم العمري، أحمد سعد، مروة عبيد، شيريهان الشاذلي، وغيرهم، والعمل تأليف رأفت رضا، وإخراج آندي إسحاق. 

 

 

آخر أعمال ساندي علي: 

 

 

ويذكر أن شاركت ساندي علي مؤخرًا في مسلسل "سيب وأنا أسيب"، والذي شارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم أحمد السعدني، هنا الزاهد، ساندي علي، محمد جمعه، عارفة عبدالرسول، محمود البزاوي، أية سماحة، وغيرهم، وتأليف رنا أبو الريش ومنة فوزي، وإخراج وائل إحسان.

   قصة مسلسل سيب وأنا أسيب:

 

ويدور المسلسل في إطار كوميدي حول نبيلة التي قامت بالهروب يوم زفافها من أجل تحقيق حلمها بأن تصبح مصممة أزياء مشهورة وسافرت إلى لبنان للمشاركة بمسابقة لمصممين الأزياء وتفوز بالمسابقة وتعيش حياتها بعيدًا عن أهلها وزوجها وعندما تعود إلى مصر اعلام أهلها أنها سوف تتزوج من فنان مشهور تتفاجأ إنه ا مازالت زوجة شرعية لأحمد السعدني "ابراهيم" وتتوالى أحداث المسلسل.


 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

المرأة الجديدة تناقش سياسات الحماية من العنف بين قانون العمل واتفاقية 190

نظمت مؤسسة المرأة الجديدة مائدة مستديرة في قنا حول سياسات الحماية من العنف بين قانون العمل الجديد واتفاقية 190، بمشاركة النائبة نجلاء باخوم، وممثلين عن بعض الأحزاب، وعدد من أعضاء وعضوات الجمعيات الأهلية والنقابات الشريكة، وممثلين عن بعض شركات القطاع العام والخاص إلى جانب عدد من المحامين والصحفيين.

افتتحت المائدة مي صالح، مديرة برنامج النساء والعمل والحقوق الاقتصادية بالتعريف بالمرأة الجديدة واهتمامها بالعمل على الحقوق الاقتصادية للنساء، ثم عرضت لأهم ملامح اتفاقية 190 بشأن العنف والتحرش في عالم العمل، والتي صدرت في 2019 ولم تصدق عليها مصر حتى الآن، وفتحت النقاش للمشاركين حول أهمية إدماج مواد من اتفاقية 190 في قانون العمل الجديد. 

طرح المشاركون بعض الخبرات الخاصة بالانتهاكات والعنف ضد النساء في المجال العام والخاص، وخاصة في مجال العمل، وبعض إشكاليات قانون العمل من غياب الحماية لبعض الفئات كالعمالة المنزلية والعمالة الزراعية، إلى جانب إشكالية عدم الالتزام بتطبيق القانون خاصة في القطاع الخاص، مثل إشكالية عدم تسليم عقود العمل، أو عقود العمل المؤقتة أو غياب العقود وغياب أي ضمانات وحقوق فيما يتعلق بالإجازات وعدد ساعات العمل وساعات الراحة في بعض المهن، التهرب من التأمينات، إشكالية الاعتماد على الجلسات العرفية للتعامل مع انتهاكات الحقوق، غياب الحماية القانونية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة. 

ودار النقاش حول وجود أشكال من العنف النفسي في مجال العمل، مثل التهميش والإقصاء، واستخدام سلطة المناصب في التعنيف، مع صعوبة إثبات وقوع الضرر في كثير من الأحيان، وتساءل البعض كيف يمكن لاتفاقية 190 أن تقدم ضمانات وحلول لكثير من تلك الإشكاليات. 

كما أكدت النائبة نجلاء باخوم في مشاركتها، على أنه لا يمكن قبول العادات والتقاليد التي ترسخ للعنف، أو تمنع النساء من نيل حقوقها، وأشارت إلى إشكالية عدم وعي الكثيرين بالقوانين، وإشكاليات التنفيذ، إلى جانب وجود تعارض بين كثير من القوانين، وهو ما يكتشفه البرلمان عند مناقشة أية مشاريع جديدة. 

تحمس كثير من الحاضرين بأهمية التعرف أكثر على اتفاقية 190 وبفكرة تطبيق بعض بنودها على مستوى الجمعيات والنقابات وحتى الشركات، حتى قبل أن تصدق مصر عليها، اعمالًا بمبدأ حملتنا التطبيق يوصّل للتصديق. 

واقترحت هناء سعيد من مؤسسة مصر الحياة للتنمية المستدامة، بتكوين تحالف 190 للانطلاق من قنا، للعمل على تطبيق بعض مواد الاتفاقية ونشرها بين الجمعيات والنقابات وشركات القطاع الخاص وقطاع الأعمال. 

مقالات مشابهة

  • تعديل قانون الأحوال الشخصية: خطوة نحو الحرية الدينية أم خطرًا على الوحدة الوطنية؟
  • حقوق إنسان البرلمان: مطالبات بحذف مادة الإجراءات الجنائية المرفوضة من نقابة الصحفيين
  • العراق على موعد مع تغييرات قانونية مثيرة للجدل
  • سفير مصر في كينيا: سعداء بوجود قطبي الكرة المصرية هنا والجماهير تعشق صلاح
  • المرأة الجديدة تناقش سياسات الحماية من العنف بين قانون العمل واتفاقية 190
  • رئيس «برلمانية الوفد»: قانون الإجراءات الجنائية الجديد يعزز العدالة في مصر
  • أحمد حلمى يكتب: حقوق مكفولة للجميع
  • مخاوف أوروبية من تصرفات الرئيس التونسي الاستبدادية وتأثيرها على التعاون في ملف المهاجرين
  • النائب حازم الجندي: "تعديلات قانون الإجراءات الجنائية استجابة لتوصيات الحوار الوطني"
  • عضو بـ«الشيوخ»: تعديلات قانون الإجراءات الجنائية استجابة لتوصيات الحوار الوطني