قتل شخصان وأصيب 3 آخرين  خلال الاشتباكات التي تشهدها منطقة سوق الخميس البخارية بمدينة الخمس، وفق ما أعلنه الناطق باسم بلدية الخمس.

كما أعلن جهاز الطوارئ والأسعاف، حالة الطوارئ في المدينة، وحذر السكان من الاقتراب من موقع الاشتباكات.

 وأضاف، أنه “ورد بلاغ  إلى غرفة العمليات المركزية 191 من فرع جهاز الاسعاف و الطوارئ الخمس  بوجود “قتيلين في حصيلة أولية نتيجة الاشتباكات التي تشهدها منطقة سوق الخميس البخارية بمدينة الخمس”، مما استوجب “إعلان حالة الطوارئ بالمدينة” ودعم “فرعي الخمس وسوق الخميس” بالفروع القريبة من المدينة لدعم المواطنين وتحسبا لأي طارئ”.

هذا وكان “أفاد شهود عيان أن أحد أفراد عائلة “البكوش” من سكان منطقة التحلية في الخمس، قام بقتل شخصين من قوة الدعم والسيطرة أثناء محاولتهم دخول منزله”، وبحسب منصة ليبيا برس، “اندلعت اشتباكات مسلحة بالقرب من مساكن المحطة البخارية بمدينة الخمس على خلفية الحادث”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: بلدية الخمس جهاز الاسعاف والطوارى ليبيا

إقرأ أيضاً:

«صحة القليوبية»: تسكين 139 حالة من قوائم الانتظار في الرعايات المركزة خلال 7 أيام

اجتمع الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والدكتور محمد السعيد مدير مستشفى رمد بنها، بحضور الدكتور إبراهيم البديوي مدير مستشفى رمد شبين، لبحث سبل التعاون المشترك لتطوير منظومة قوائم الانتظار وتبادل الخبرات بين المستشفيين.

تطوير ورفع معدلات العمليات

وناقش الاجتماع الآليات الممكنة لتطوير ورفع معدلات العمليات من خلال تعزيز المستشفى بالقوى البشرية باعتبار مستشفى الرمد المنشأة الطبية الرئيسية بالمحافظة، حيث أوضح وكيل وزارة الصحة أنه جرى مناقشة السبل الممكنة لتوفير احتياجات غرف العمليات من أجهزة متخصصة.

تسكين 139 حالة من حالات انتظار العنايات والحضانات

وفي سياق متصل، أعلن وكيل وزارة الصحة نجاح المديرية في تسكين 139 حالة من حالات الانتظار خلال 7 أيام تنوعت بين 120 حالة عنايات مركزة للكبار و4 حالات عناية مركزة أطفال وتسكين 15 حالة بالحضانات.

جولة تفقدية في عدة مستشفيات

من ناحية أخرى، تفقد كيل وزارة الصحة مستشفيات بهتيم المركزي وأبو المنجا المركزي، مشيدا بتفعيل دور الصيدلة الإكلينيكية بمستشفى أبو المنجا، موجها بتفعيل الصيدلة الإكلينيكية في المستشفيات.

وتفقد وكيل وزارة الصحة مستشفى بهتيم المركزي، حيث قام بالمرور على قسم الاستقبال والطوارئ وراجع عملية التسجيل داخل سجلات الطوارئ وفرز الحالات منعا لانتشار العدوى، مؤكدا أهمية تدريب الطاقم الطبي على أعمال الطوارئ وكيفية التعامل مع حالات الطوارئ، مثل السكتات القلبية وغيرها، موجها بإعادة ترتيب غرف الاستقبال بهدف الاستغلال الأمثل للمكان وحفاظا على صحه وسلامة المرضى.

كما تأكد وكيل الوزارة من انتظام سير العمل داخل العيادات الخارجية بالمستشفى والتي تضم مختلف التخصصات، مثل العظام والجراحة والأطفال والباطنة والحميات والأسنان والجلدية، بالإضافة إلى عيادة للأمراض النفسية والعصبية والنساء والتوليد وتنظيم الأسرة وعيادة للعلاج الطبيعي.

وفي مستشفى أبو المنجا المركزي تفقد وكيل الوزارة الانضباط الإداري وتواجد الطاقم الطبي والعيادات الخارجية والصيدلية، وتأكد من توافر الأدوية وقسم الاستقبال والطوارئ، وتأكد من استكمال محتويات عربة الطوارئ والعنايات المركزة، حيث تلاحظ تواجد مجموعة من الصيادلة الإكلينيكيين أثناء المرور، الأمر الذي أشاد به وكيل الوزارة، ووجه بضرورة تفعيل دور الصيدلة الإكلينيكية بكل المستشفيات التابعة لصحة القليوبية.

مقالات مشابهة

  • طوارئ في عدة مناطق ليبية بسبب السيول
  • «أبوجناح» يُوجه برفع حالة الطوارئ في المنطقة الجنوبية
  • وزارة الصحة ترفع حالة الطوارئ في سبها بعد الأمطار الغزيرة بسبها
  • «صحة القليوبية»: تسكين 139 حالة من قوائم الانتظار في الرعايات المركزة خلال 7 أيام
  • تونس تعلن حالة الطوارئ المائية مع انخفاض مخزون السدود.. شاهد التفاصيل
  • قتلى في قصف على مناطق أوكرانية
  • تعرف على حالة الطقس من الأحد إلى الخميس
  • أفريكا انتليجنس: “بن قدارة” ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا
  • مختبر الإسعاف الطبي والطوارئ في أبوظبي ينال اعتراف "يونيفوك"
  • مختبر الإسعاف الطبي والطوارئ التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ينال اعتراف مركز اليونسكو الدولي «يونيفوك»