سواليف:
2024-09-15@23:31:24 GMT

خدعة بسيطة لتذكر الأشياء

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

#سواليف

كشف أحد #علماء #كامبريدج عن خدعة بسيطة يمكن تطبيقها عند محاولة تذكر الأشياء التي غالبا ما ننساها بشكل لحظي، كمكان ترك المفاتيح أو سبب دخولنا إلى غرفة ما في المنزل.

قال جون سيمونز، رئيس مختبر #الذاكرة بجامعة كامبريدج، إن المحاولة النشطة لتذكر شيء ما “يمكن أن تمنع الوصول إلى ما نسعى له فعلا”.

وينصح بالتفكير في شيء آخر أو إيجاد طريقة للاسترخاء من أجل استرجاع #الذكريات.

مقالات ذات صلة إعلام أمريكي: قتلى وجرحى بإطلاق نار في ثانوية بولاية جورجيا (فيديو) 2024/09/04

وفي بودكاست Rosebud، أوضح سيمونز قائلا: “عندما يهدأ الجهد الذي بذلناه لتذكر شيء ما تدريجيا، وربما نفكر في أشياء أخرى أو نهدأ ونسترخي، يمكن استرجاع ما نسعى لتذكره”.

وتحدث أيضا عن ظاهرة محاولة تذكر اسم شخص ما، غالبا ما يكون حاضرا في الذاكرة وكأننا على وشك قول الاسم ولكننا نفشل في ذلك، بأنها تتجلى في إحساس شائع جدا نشعر به جميعا من وقت لآخر، مؤكدا أن هذه الذكريات تعود في النهاية عندما نتوقف عن محاولة استرجاعها.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف علماء كامبريدج الذاكرة الذكريات

إقرأ أيضاً:

خطوات بسيطة لصنع أنشطة تعليمية وترفيهية للأطفال في المنزل

يرغب أولياء الأمور عادة، في صنع العديد من الأنشطة التعليمية المختلفة في المنزل، من أجل قضاء وقت ممتع مع الأطفال، بدلا من شرائها بأموال كثيرة، ليستعرض موقع «novakidschool» بعض الأفكار غير التقليدية لصنع أفكار أنشطة تعليمية مختلفة في المنزل ويمكن إبرازها في التقرير التالي..

لعبة الذاكرة

تساعد هذه اللعبة في تقوية ذاكرة الطفل، وذلك عبر عرض مجموعة من البطاقات بها مجموعة من الرسومات المتطابقة، أمام اللاعبين لمشاهدة الأشكال والرسومات الموجودة بها، ومن ثم طلب من كل لاعب أن يحاول الكشف عن البطاقتين اللذين يحملان نفس الصورة ويخسر في حال عدم كشفها أو كشف واحدة فقط.

هذه اللعبة مناسبة: أصحاب الـ6 سنوات 

الحد الأدنى للاعبين : 3 لاعبين

لعبة الملح

تحتاج لعبة الملح إلى بعض الأدوات البسيطة لصنعها، والتي يمكن من خلالها تعليم الطفل الأرقام، وذلك عبر الاستعانة ببعض المكونات البسيطة والتي جاءت على النحو التالي:

ورق ألوان مسطرة  مقص ملح  علبة بلاستيك   قلم ماركر طريقة صنع لعبة تعليم الأرقام للأطفال قص الورق إلى مجموعة من المربعات المتساوية. رسم بعض الدوائر على كل مربع بأعداد مختلفة. يتم تفريغ الملح من العلبة ويتم وضع الورقة المرقمة بجوار علبة الملح. اجعلي طفلك يعد النقاط الموجودة ويرسم الرقم الصحيح على الملح.  حركي الملح، لتكرار اللعبة أكثر من مرة.  لعبة تعليم الطفل الأشكال الهندسية 

يمكن رسم الأشكال الهندسية على الورق المقوى، ومحاولة جعل كل رسمة بلون مختلف، ومحاولة تعريف كل طفل بكل شكل على حدة، هذا الأمر يساعد الطفل في وقت بسيط معرفة كافة الأشكال الهندسية، وتهدف هذا اللعبة إلى:

تُنمِّي القدرة على التآزر البصري الحركي.  تُنمِّي القدرة على التركيز والانتباه.  تُدرِّب الطفل على الاستجابة للتوجيه.  تُعطِي الطفل الشعور بالإنجاز بعد الإنتهاء من النشاط. تُدرِّب الطفل على التنظيم عن طريق جمع عناصر كافة الأشكال الهندسية مع قول كل شكل على حدة.

مقالات مشابهة

  • عبادة بسيطة عقب كل صلاة تغفر جميع الذنوب.. لا تغفل عنها
  • بخطوات بسيطة.. وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه الداكنة
  • «لو بتعاني من الأرق وكثرة التفكير ليلا».. طرق بسيطة للحصول على نوم صحي وعميق
  • الإفتاء توضح حكم الصلاة على النبي ﷺ لتذكر الشيء المنسي
  • تأثير تناول البيض على الذاكرة والأداء العقلي للنساء.. دراسة تكشف فوائد غير متوقعة
  • مانشستر يونايتد يستعيد «الذاكرة»
  • كيف تستفيد من خدمات شهادة الميلاد عبر "أبشر"؟.. 4 خطوات بسيطة
  • خطوات بسيطة لصنع أنشطة تعليمية وترفيهية للأطفال في المنزل
  • عمرة 2024.. الجوية الجزائرية تذكر المعتمرين برقمها الأخضر
  • نصائح لممارسة اليوجا في المنزل بخطوات بسيطة