صحيفة الاتحاد:
2024-09-15@23:23:45 GMT

«الريال» يتصدر سباق «الكرة الذهبية»

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

 
مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة فان آرت.. «حادث مؤلم»! «الكرة الذهبية» تطرد ميسي ورونالدو!


خطفت العديد من المشاهد الأضواء مع إعلان مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية عن قائمة اللاعبين الـ 30 المرشحين للفوز بجائزة «الكرة الذهبية» لعام 2024.
وجاء غياب الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي الفائز 8 مرات «رقم قياسي»، والبرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز 5 مرات والأكثر ترشيحاً «18 مرة»، لتكون المرة الأولى التي يغيب فيها «الثنائي» معاً منذ عام 2003.


ويبدو أن الفوز سيكون إسبانياً سواءً لاعباً أو نادياً، من خلال قائمة المرشحين التي تصدرها لاعبو ريال مدريد ومنتخب إسبانيا، إذ احتل ريال مدريد صدارة الترشيحات بـ 7 لاعبين، وهم توني كروس، فينيسيوس، جود بيلينجهام، فيديريكو فالفيردي، داني كارفخال، أنطونيو روديجو، بالإضافة إلى كيليان مبابي الذي لعب الموسم الماضي مع باريس سان جيرمان، ويلعب حالياً في صفوف نادي العاصمة الإسباني.
ويتفاءل ريال مدريد أن أحد لاعبيه تُوج بالجائزة مؤخراً في الأعوام التي فاز بها بلقب دوري أبطال أوروبا، إذ فعل كريستيانو رونالدو ذلك في أعوام 2014، 2016 و2017، ولوكا مودريتش في 2018، وكريم بنزيمة عام 2022.
وعلى صعيد المنتخبات، تصدرت إسبانيا قائمة المرشحين بإجمالي 6 لاعبين، وهم رودري، لامين يامال، داني كارفخال، داني أولمو، نيكو وليامز، وأليكس جريمالدو، في محاولة من نجوم «الروخا» للفوز بالجائزة الغائبة عن البلاد، منذ حققها الإسباني لويس سواريز عام 1960. 
وأصبح يامال، أصغر لاعب يترشح للفوز بالجائزة في تاريخها، بعمره البالغ 17 عاماً و51 يوماً فقط، وهو الذي يظهر أيضاً في قائمة جائزة كوبا لأفضل لاعب شاب، ويبدو الأوفر حظاً للفوز بها بعد تألقه الصيف الماضي، وقيادة منتخب بلاده إلى الفوز بلقب أمم أوروبا 2024.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفيفا فرانس فوتبول ريال مدريد إسبانيا ليونيل ميسي فينيسيوس جونيور

إقرأ أيضاً:

"الإمارات للدراجات" يتصدر سباق ميموريال بانتاني

واصل مارك هيرشي سائق فريق الإمارات للدراجات الهوائية اليوم الأحد أداءه المميز أثناء التحضير لبطولة العالم في زيوريخ، بفوز آخر في ميموريال بانتاني في تشيزيناتيكو بإيطاليا، حيث تمكن الدراج البالغ من العمر 26 عاماً من الانطلاق نحو مقدمة المجموعة الصغيرة.

وظل مسار الـسباق البالغ 195 كم والذي بدأ في تشيزينا تحت سيطرة فريق الإمارات للدراجات منذ البداية حتى قام فيليبو بارونسيني بهجوم سريع لم يتمكن أحد من اللحاق به حتى وصل إلى الكيلومتر الأخير، إلا أن النهاية كانت سعيدة بالنسبة لهيرشي الذي انهى السباق في الصدارة.

ويمثل هذا الانتصار الفوز الخامس على التوالي للدراج هيرشي، حيث يستعد حالياً لسباق تروفيو ماتيوتي وطواف لوكسمبورغ، وبذلك يرتفع إجمالي عدد انتصارات فريق الإمارات إلى 72 انتصاراً في الموسم الحالي.

وقال هيرشي إن السباق كان صعباً، لكننا تمكنا من السيطرة عليه منذ البداية، حيث قام بارونشيني بهجوم مبكر، وهو ما ساعدنا كثيراً وحاولنا إبطاءه خلفنا بعد ذلك، لكنه لحق بنا في آخر 500 متر ثم انطلقت مسرعاً، وتبعت الدراجين المنطلقين، واستفدت من الرياح المعاكسة لصالحي إنه حقاً شعور رائع أن تستمر في تحقيق الفوز.

وجاءت نتائج السباق كالتالي: 

1. مارك هيرشي "فريق الإمارات" 4:24:01 ساعة.

2. لورينزو ميليسي "فريق موفيستار" التوقيت نفسه.

3. فينسينزو ألبانيزي "فريق أركيا بي آند بي" التوقيت نفسه.
 

مقالات مشابهة

  • مريم كريم تحرز الذهبية الثانية في «عربية القوى»
  • عاجل.. صدمة بشأن عدد المباريات التي سيغيبها إبراهيم دياز عن ريال مدريد
  • "الإمارات للدراجات" يتصدر سباق ميموريال بانتاني
  • ريال مدريد في قائمة فريدة بسبب ركلات الجزاء
  • إبراهيم دياز.. الورقة الرابحة الصامتة التي تطالب بمزيد من التألق في ريال مدريد
  • الهيئة العامة للرعاية الصحية تفوز بالجائزة الذهبية للاتحاد الدولي للمستشفيات -تفاصيل
  • فوز الهيئة العامة للرعاية الصحية بالجائزة الذهبية للاتحاد الدولي للمستشفيات
  • ريال مدريد يتصدر قائمة الأندية الإسبانية بسقف الإنفاق
  • عاجل.. قائمة ريال مدريد لمواجهة ريال سوسيداد في الدوري الإسباني
  • قائمة ريال مدريد لمواجهة ريال سوسيداد في الدوري الإسباني