أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اتخاذ إجراءات لمنع "الجهات الفاعلة الخبيثة" من استخدام وسائل الإعلام المدعومة من الكرملين "كغطاء للقيام بأنشطة تأثير سرية تستهدف الانتخابات الأمريكية"، المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، "وتقويض المؤسسات الأمريكية الديمقراطية".

وأضافت الوزارة في بيان وصل وكالة الأنباء الألمانية (د.

ب.أ)، أمس الأربعاء: "كجزء من جهد منسق مع وزارة الخزانة والوكالات الحكومية الأخرى، تعمل الوزارة على إدخال سياسة جديدة لتقييد تأشيرات الدخول، وإصدار قرارات بموجب قانون البعثات الأجنبية، والإعلان عن عرض بقيمة 10 ملايين دولار من خلال برنامج مكافآت من أجل العدالة".

وأعلنت الوزارة عن سياسة جديدة لتقييد إصدار تأشيرات الدخول لأفراد معينين "يقومون بالنيابة عن منظمات إعلامية مدعومة من الكرملين، باستخدام تلك المنظمات كغطاء لأنشطة سرية، والذين هم مسؤولون عن الانخراط في التأثير السري أو ضالعون فيه".

US Takes Action Over New Claims of Russian ‘Election Interference’
The Biden administration announced several steps, mostly focused on RT
by Dave DeCamp@DecampDave #Biden #Russia #ElectionInterference https://t.co/Bk2LzihEHz pic.twitter.com/ypkxPcRyfR

— Antiwar.com (@Antiwarcom) September 5, 2024

وأضافت: "نحن نتخذ هذه الإجراءات ضد هؤلاء الأفراد حصرياً بسبب أنشطتهم الشائنة المتعلقة بالتأثير السري، وليس بسبب محتوى أي تقارير أو أنشطة تضليلية. ونظراً لأن سجلات التأشيرات تتمتع بالسرية، فلن يتم الكشف علناً عن طلبات الأفراد طبقاً للسياسة الجديدة، بما في ذلك أسماء المستهدفين والمعلومات التعريفية المحددة".

وتابعت: "استناداً لسلطات وزارة الخارجية الأمريكية بموجب قانون البعثات الأجنبية، قمنا بتصنيف الوجود التشغيلي في الولايات المتحدة لقناة "روسيا سيغودنيا " والشركات التابعة لها وهي "آر آي إيه نوفوستي، آر تي، تيفي نوفوستي، رابتلي، سبوتنيك"، كبعثات أجنبية. هذه الكيانات لها وجود تشغيلي في الولايات المتحدة، وتخضع لسيطرة حكومة الاتحاد الروسي بشكل فعال".

وأضافت: "باعتبارها كيانات مصنفة بموجب قانون البعثات الأجنبية، فإن كلا من "روسيا سيغودنيا، آر آي إيه نوفوستي، آر تي، تي في نوفوستي، رابتلي، سبوتنيك"، ستكون ملزمة بإخطار الوزارة بجميع الموظفين العاملين في الولايات المتحدة. كما سيطلب من هذه الكيانات أيضاً الكشف والإفصاح عن جميع الممتلكات العقارية التي تمتلكها داخل الولايات المتحدة".

Biden administration announces major actions to tackle Russian efforts to influence 2024 election | CNN Politics https://t.co/hl5XzXl2ah

— Jeffrey Levin ???????? (@jilevin) September 5, 2024

وأوضحت أن برنامج "مكافآت من أجل العدالة"، الذي يديره جهاز الأمن الدبلوماسي التابع للوزارة، يسعى إلى الحصول على معلومات حول الجهود الأجنبية المحتملة للتأثير على الانتخابات الأمريكية أو التدخل فيها.

وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية 10 أفراد وكيانين على قائمة التصنيف بموجب الأمر التنفيذي رقم 14024 لكونهم مملوكين أو خاضعين لسيطرة حكومة الاتحاد الروسي أو يعملون أو يزعم أنهم يعملون لصالحها أو نيابة عنها بشكل مباشر أو غير مباشر.

كما أعلن مكتب التحقيقات الاتحادي الأربعاء أيضاً عن إصدار مذكرة تفتيش ومصادرة مدنية لوقف عمل وكالة التصميم الاجتماعي بسبب أنشطتها نيابة عن الحكومة الروسية.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الكرملين الأمريكية الروسي روسيا أمريكا الانتخابات الأمريكية الانتخابات الرئاسية الأمريكية الكرملين الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

روسيا: فرض واشنطن عقوبات على وسائل الإعلام حملة مدبرة

أوضحت وزارة الخارجية الروسية أن فرض الولايات المتحدة، في الآونة الأخيرة، عقوبات على وسائل إعلام روسية بينها مجموعة "روسيا سيغودنيا" الإعلامية، ما هو إلا مظهر من مظاهر حملة مدبرة تقودها واشنطن لتبرير مكافحة "التدخل في الشؤون السياسية الداخلية"،  وفقا لما أوردته وكالة" سبوتنيك ". 

وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية روسيا تحقق في استخدام أوكرانيا للاسلحة في مقاطعة كورسك

وجاء في بيان للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، نشرته على موقع الوزارة"الإدارة الأمريكية الحالية تحاول باستهتار بالغ تبرير مكافحة التدخل في الشؤون السياسية الداخلية من خلال العقوبات على وسائل الإعلام الروسية".

وأضافت: "في جوهر الأمر، نحن نتحدث عن حملة أخرى مصممة خصيصًا، "مطاردة الساحرات"... ليس لدينا أي أوهام بأن الرقابة الصارمة في الولايات المتحدة ستحظى بتقييم مناسب من الهياكل الدولية ذات الصلة، التي تتولى واشنطن تنسيق أنشطتها، وفي الوقت ذاته فإننا نعتبر صمت هذه الهياكل بمثابة موافقة على مثل تلك الممارسات وتواطؤ فعلي في الاعتداءات المرتكبة ضد وسائل الإعلام الروسية. تصرفات الإدارة الأمريكية لن تمر دون رد"

وتابعت زاخاروفا أن الولايات المتحدة "أعلنت فعليًا الحرب على حرية التعبير في جميع أنحاء العالم، وانتقلت إلى التهديدات والابتزازات السافرة ضد الدول الأخرى، في محاولة لتقويض وسائل الإعلام المحلية وبسط هيمنتها الأحادية على الفضاء الإعلامي العالمي. 

مقالات مشابهة

  • روسيا: فرض واشنطن عقوبات على وسائل الإعلام حملة مدبرة
  • واشنطن: الادعاءات بمخطط أميركي للإطاحة بمادورو كاذبة بالمطلق
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط في لقاءات مع رئيس مجلس الإدارة
  • بابا الفاتيكان عن مرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية: «كلاهما ضد الحياة»
  • تحذير شديد اللهجة من «الخارجية الأمريكية» بشأن التدخل الخارجي في الانتخابات الرئاسية
  • الخارجية الأمريكية: نرفض التدخل الخارجي في الانتخابات الرئاسية وسنرد بشكل حاسم
  • هاريس وترامب يتوجهان إلى الولايات الأمريكية الحاسمة لنتيجة الانتخابات
  • كبير مستشاري ترامب يؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك يُعتمد عليه لحل قضية الصحراء المغربية
  • واشنطن تعلن زيادة بنسبة 100% على رسوم السيارات الكهربائية الصينية
  • وزير البترول يبحث مع سفيرة الولايات المتحدة تعزيز التعاون من خلال الشركات الأمريكية العاملة بمصر