موقع 24:
2024-09-15@23:28:50 GMT

يحول 32 ألف درهم لشخص بـ"الخطأ".. والأخير يرفض رد المبلغ

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

يحول 32 ألف درهم لشخص بـ'الخطأ'.. والأخير يرفض رد المبلغ

قضت محكمة العين الابتدائية، بإلزام شخص دفع 32 ألفاً و400 درهم، بعدما استولى على المبلغ الذي وصله على حسابه البنكي عن طريق الخطأ من شخص آخر عبر حوالة مصرفية.

وفي تفاصيل القضية، رفع رجل دعوى طالب فيها شخص آخر بدفع 32 ألفاً و400 درهم، موضحاً أنه "قام بتحويل المبلغ لحساب المدعى عليه البنكي بالخطأ، وتعمد الأخير الاستيلاء على المبلغ رغم علمه أنه وصل إليه بالخطأ".


وأُدين المدعى عليه بتهمة الاستيلاء بنية التملك على المبلغ المملوك للمدعي، والذي وقع في حيازته بالخطأ مع علمه بذلك، وذلك بموجب حكم جزائي.
وأشارت القضية، إلى أن المادتين 318 و324 من قانون المعاملات المدنية تنصان على أنه "لا يسوغ لأحد أن يأخذ مال غيره بلا سبب شرعي وإن أخذه فعليه رده، ومن قبض شيئاً بغير حق وجب عليه رده"، وعليه كان الثابت من الأوراق إدانة المدعى عليه عن تهمة الاستيلاء لنفسه بنية التملك على المبلغ.
وأمرت المحكمة بإلزام المدان برد المبلغ للمدعي، مع تحميله رسوم ومصاريف الدعوى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية القضية الإمارات قضية على المبلغ

إقرأ أيضاً:

الفرقه السادسة مشاة الفاشر تحتسب (5) شهداء و(9) جرحى جراء قصف الطيران الحربي عن طريق الخطأ

احتسبت الفرقة السادسة مشاة الفاشر، (5) شهداء و(9) جرحى، جراء قصف الطيران الحربي عن طريق الخطأ، بسبب التشويش الذي تعرض له الطيران الحربي.

وقالت رقيب أول مراسل حربي الفاشر، آسيا الخليفة: “نسبة للانتهاكات التي تقوم بها مليشيا التمرد من حرب عبثية ضد القوات المسلحة والمواطنين والمعارك التي تدور بمدينة الفاشر من يومي الخميس والجمعة والتي سجلت فيها قواتنا المسلحة والمشتركة والقوات المساندة لها بطولات يحفظها لهم التاريخ، كانت هنالك مناوشات للمليشيا وتدوين عشوائي على أحياء المدينة ومحاولات تسلل عبر المشاة، تدخل الطيران الحربي في هذه اللحظات وتم التعامل معهم بنجاح ولكن حصل تشويش للطيران الحربي أثناء طوافه فقصف الفرقة السادسة بدانتين، مما أدى إلى استشهاد خمسة أفراد برئاسة الفرقة السادسة مشاة الفاشر وجرح تسعة منهم نسأل الله تعالى لهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار والصبر والسلون لذويهم وعاجل الشفاء للجرحى”.

وأضافت آسيا: “نؤكد أن هذا التعامل غير مقصود ولكن قدر الله ما شاء فعل ونجدد الثقه في الطيران الحربي الذي كان سبباً في كل الانتصارات السابقة وضرب المتحركات القادمة من الولايات الاربع قبل وصولها إلى الفاشر. الطيران هو السبب الرئيسي في انتصارات القوات المسلحة في معارك السبت الماضي والخميس والجمعة، وقصف ومناوشات المليشا اليوم. نجدد ثقتا في قواتنا المسلحة والمشتركة والمستنفرين والمقاومة الشعبية والشعب السوداني وشعب شمال دارفور ونوصي شعبنا بالابتعاد عن الشائعات والذين يصطادون في المياه العكرة ويحرضون الشعب على القوات المسلحة ونراجع تاريخ بداية الحرب الى يومنا هذا، ونسأل أنفسنا ماذا فعل الطيران الحربي بالتمرد؟، عليه نوصي قواتنا بالتماسك والترابط من أجل تحرير وطنا السودان، ونؤكد أن ما أدلت به مليشيا التمرد من اعداد شهداء الطيران وقصده ضرب الفرقة السادسة مشاة وَضرب مخارن الذخيرة غير صحيح”.

الفاشر: السوداني

   

مقالات مشابهة

  • بعد 9 أشهر.. إسرائيل ترجح مقتل 3 رهائن بالخطأ في جباليا
  • محاكمة اللاعب أحمد فتوح بتهمتي تعاطي المخدرات والقتل الخطأ.. غدًا
  • مشجع لـ الفرج : راح حب الهلال؟.. والأخير: الحب الي في القلب مايروح
  • الفرقه السادسة مشاة الفاشر تحتسب (5) شهداء و(9) جرحى جراء قصف الطيران الحربي عن طريق الخطأ
  • مشجع: النصر فلت من وليد الفراج .. والأخير يرد .. فيديو
  • 140 ألف درهم تعويضاً عن موت الأشجار والنخيل
  • مصدر أمني يكشف حقيقة احتجاز ضابطين لشخص داخل مركز شرطة
  • الاحتلال يحول منزلين في قرية دير نظام إلى ثكنة عسكرية
  • بعد ضبط متهمين جدد.. اعرف عقوبة الاستيلاء على بيانات الدفع الإلكترونى
  • تقع ضحية احتيال بنصف مليون درهم عبر "سناب شات".. ماذا حدث؟