سرايا - أكد رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، أنه لن يغيّر سياساته لتقليل الخسائر بين المدنيين في غزة، زاعما أن جيش الاحتلال "اتخذ الاحتياطات اللازمة لتقليل تلك الخسائر".

وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي مع وسائل الإعلام الأجنبية: "لن أغيّر سياساتي الإنسانية أو سياسات القتال لتقليل الخسائر بين المدنيين".



ورداً على سؤال من جيريمي دايموند من شبكة CNN حول الخسائر المدنية الناتجة عن الحرب وموعد انتهائها، قال نتنياهو: "إسرائيل تخوض حرباً عادلة وبوسائل عادلة، ولا يوجد جيش آخر اتخذ احتياطات مثل التي اتخذتها إسرائيل لتقليل عدد الضحايا".

وادعى نتنياهو: "اتخذنا تدابير لتجنب الوفيات بين المدنيين لم يتخذها أي جيش آخر في حروب المدن"، مشيرًا إلى الرسائل النصية، والمنشورات، والاتصالات الهاتفية التي توجه أوامر الإخلاء لسكان غزة.

وزعم أن "إسرائيل" وجيشها يقومان "بشيء لم يفعله أي جيش آخر في التاريخ وسيستمران في القيام بذلك".

إقرأ أيضاً : قوات الاحتلال تواصل عمليتها العسكرية بالضفةإقرأ أيضاً : 6 شهداء برصاص الاحتلال خلال اقتحامه مخيم الفارعة في طوباسإقرأ أيضاً : المفاوضون يسابقون الزمن لتقديم مقترح جديد لوقف إطلاق النار في غزة

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: بین المدنیین

إقرأ أيضاً:

أستاذ قانون دولي: مذكرات اعتقال نتنياهو تشكل ضغطا داخليا على إسرائيل

قال الدكتور منير نسيبة، أستاذ القانون الدولي، إنّ من وجهة نظر القانون الدولي فالاحتلال الإسرائيلي لا يزال يرتكب الكثير من الجرائم والإبادة الجماعية في قطاع غزة، وفي الضفة الغربية.

وأضاف «نسيبة» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية» أنّ إصدار مذكرات بشأن اعتقال رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، يشكل ضغطًا داخليًا في دولة الاحتلال الإسرائيلي.

الإدانات التي تقدم للاحتلال الإسرائيلي تمثل عامل ضغط عليها

وأوضح أستاذ القانون الدولي، أنّ الإعلام الإسرائيلي يدعي أن مذكرات الاعتقال أوشكت على الخروج من محكمة الجنايات الدولية، فضلا عن أن المذكرات لن تؤثر على النظام السياسي الداخلي، ولكن كل الإدانات التي تقدم للاحتلال الإسرائيلي تمثل عامل ضغط عليها.

إسرائيل تفشل في تحقيق أي إنجاز حقيقي

وأكد أستاذ القانون الدولي، أن الحكومة الإسرائيلية فشلت في تحقيق أي إنجاز حقيقي بما في ذلك الإفراج عن المحتجزين داخل قطاع غزة، متابعًا أنه لا يمكن لأي سبب خارجي تفكيك الحكومة الإسرائيلية، فضلا عن أن الأسباب الداخلية وحدها تستطيع تفكيك الحكومة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ قانون دولي: مذكرات اعتقال نتنياهو تشكل ضغطا داخليا على إسرائيل
  • أستاذ علاقات دولية: نتنياهو يدفع إسرائيل إلى الهاوية
  • نتنياهو يتوعد الحوثيين في اليمن بدفع ثمن باهظ بعد إطلاق صاروخ على إسرائيل
  • نتنياهو يهدد الحوثيين بعد إطلاق صاروخ باليستي من اليمن على وسط إسرائيل
  • نتنياهو للحوثيين: ستدفعون ثمنا باهظا عند كل محاولة لاستهداف إسرائيل
  • أول تعقيب من نتنياهو على إطلاق الصاروخ اليمني صوب إسرائيل
  • البيت الأبيض: بايدن ورئيس وزراء بريطانيا أكدا على ضرورة قيام إسرائيل بالمزيد لحماية المدنيين في غزة
  • غليان في إسرائيل بعد عرض فيلم وثائقي يفضح أسرار نتنياهو.. ماذا فعلت زوجته؟
  • يديعوت أحرونوت: حكومة نتنياهو أبلغت المحكمة العليا في إسرائيل بعدم السيطرة الفعلية على #غزة
  • قصف على رؤوس المدنيين غربي اليمن وسقوط مصابين (الأسماء)