الثورة نت| محمد المشخر

نظم أبناء مربع الحى الثقافي بمدينة البيضاء أمس أمسية ثقافية إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أزكى الصلاة وأتم التسليم للعام ١٤٤٦هجرية، وتحت شعار، وقال تعالى(يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ) .

وفي الأمسية التي حضرها رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومشرف مسؤول التعبئة العامة بمدينة البيضاء زكرياء عادل الشامي. أعتبر رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص ومسؤول التعبئة العامة بمدينة البيضاء زكرياء عادل الشامي، هذه المناسبة العظيمة من أهم المناسبات التي ينبغي إحياؤها بصورة تليق بمكانة وعظمة صاحبها صلوات الله عليه وعلى آله، وبما يعبر عن الارتباط به وتجديدا للعهد بالاقتداء به والمضي على دربه..

ولفت الرصاص و الشامي، إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي يؤكد بأن المخططات الساعية لفصل الأمة عن نبيها قد باءت بالفشل.، مؤكدين أن إحياء ذكرى المولد النبوي محطة لتعزيز الهوية الإيمانية للأمة الإسلامية، تحمل دلالات ومعان عظيمة في ظل ما تواجهه الأمة من تحديات تستهدف هويتها و عقيدتها وارتباطها بخاتم الأنبياء. وداعيا إلى المشاركة في الاحتفال بمولد النور وإبراز مظاهر الابتهاج في الفعالية المركزية لأبناء محافظة البيضاء في المربع الأوسط بمديرية السوادية.

من جانبه أشار عضو رابطه علماء اليمن بالمحافظة الحبيب أحمد الظافر، إلى أن مناسبة المولد النبوي الشريف تعتبر من أعظم الأعياد بالنسبة للأمة الإسلامية لارتباطه بميلاد أعظم خلق الله سيدنا محمد صلوات الله عليه وعلى آله ..

وتطرق، إلى جوانب من حياة وسيرة النبي العطرة، والحديث عن أخلاقه وقيمه وسيرته وربطها بواقع الأمة اليوم وجعلها محطة تربوية لتعزيز الولاء والمحبة للنبي الكريم.. مبينا أهمية استغلال الذكرى للتزود بالقيم والأخلاق والمبادئ العظيمة التي سار عليها الرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله..

بدورة أوضح مشرف مربع الحى الثقافي بمدينة البيضاء الشيخ صالح الجنيدي، أن أبناء مدينة البيضاء، سيكونون في مقدمة الصفوف في الفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي، حباً وتوقيراً و تعظيماً للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم..

تخلل الأمسية، فقرات إنشاديه موشحات دينية وقصائد شعرية وبرع شعبي، وفقرات وعروضات وفنون رياضية من منتسبين صالة شباب البيضاء للألعاب الرياضية والقتالية بمدينة البيضاء، عبرت عن الابتهاج بذكرى يوم مولده صلى الله عليه وآله وسلم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف بمدینة البیضاء المولد النبوی الله علیه

إقرأ أيضاً:

إب.. مسيرة ضوئية للناقلات والسيارات احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت/..

نظم فرع الشركة اليمنية للغاز ونقابة وكلاء الغاز بمحافظة إب مسيرة ضوئية للناقلات والسيارات، احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وجابت المسيرة التي حضرها وكيل المحافظة قاسم المساوى ومدير فرع شركة الغاز أحمد المسني أمين عام النقابة صلاح العمري، شوارع مدينة إب، في مشهد عكس الفرح والابتهاج بهذه الذكرى الجليلة وأثرها في نفوس المواطنين.

وأكد المشاركون أهمية إظهار الفرحة والفخر بهذه المناسبة وإحياءها لتعزيز الروابط بين أبناء الأمة امتثالاً لأوامر الله ونبيه الكريم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.

ودعوا جميع أبناء المحافظة إلى المشاركة والحضور المشرف في الفعالية المركزية يوم الثاني عشر من ربيع الأول، تعبيراً عن الفرحة والسعادة بميلاد النبي الأعظم ومكانته لدى الشعب اليمني .

مقالات مشابهة

  • صعدة .. حشد جماهيري غير مسبوق إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • مئات الآلاف من أبناء محافظة صعدة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء محافظة ريمة يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء البيضاء يحتشدون للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء تعز ولحج يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء محافظة البيضاء يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أفضل دعاء يردده المسلم يوم المولد النبوي الشريف.. احرص عليه
  • أبناء مديرية الصافية بالأمانة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • الحوثيون يحيون المولد النبوي الشريف على ظهر سفينة “غالاكسي ليدر” الإسرائيلية / صور وفيديو
  • إب.. مسيرة ضوئية للناقلات والسيارات احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف