دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، نشر مقطعه من خطبة الجمعة للداعية الإسلامي الفلسطيني، محمود الحسنات ونعته بـ"ابن اليهودية".

مقطع الفيديو أعاد نشره أدرعي على صفحته بمنصة إكس (تويتر سابقا) قائلا بتعليق: "ها أنا، ابن اليهودية، أقف لأقول ان المدعو محمود الحسنات هو شيخ الشيطان وبوق الداعشيين أعداء الإنسان والبشر والله.

."

وكان الحسنات قد دخل في سجال مع أدرعي بعد إعلان مقتل محمد جابر الملقب بـ"أبو شجاع" في طولكرم، وبدأ الأمر بتدوينة من الحسنات على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا) قال فيها: "ربح البيع يا أبو شجاع.. إلى روح وريحان ورب راض ٍ غير غضبان"، ليرد عليه أدرعي بتدوينة على إكس قائلا: "شيخ التحريض الارهابي يمجد شخصية لا علاقة لها لا بالإسلام ولا بالقتال ولا بالوطنية. المدعو أبو شجاع اختبأ في مسجد في طولكرم وهناك تم القضاء عليه. لعل شيخ التحريض يعرف الآية الكريمة عن مصير من يستخدم مساجد الله بهذه الطريقة: {وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُوْلَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَآئِفِينَ لهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ} [سورة البقرة:114].. اتقوا الله".

ورد الحسنات على أدرعي بتدوينة منفصلة قال فيها: "طيب خطبة الجمعة اليوم عن أبو شجاع.. وكمان حضربله السلام الوطني على المنبر".

ورد ادرعي مجددا قائلا بتدوينة قال فيها: "كما قلت يومًا انت يا شيخ التحريض مناصر الإرهابيين تمثل أقبح ما خلق الله ثقافة وفكرًا وحضارة. يا من تتفاخر بقتل الاطفال واغتصاب النساء واختطاف الأبرياء العزل. محاولاتك البائسة ببث السم والكره والبغض ستهزم شئت أم أبيت. جمعة مباركة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الإسلام الجيش الإسرائيلي تغريدات أبو شجاع

إقرأ أيضاً:

أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني

أكد الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية، أن هناك استمرار لحملة تطعيم مرضى شلل الأطفال بقطاع غزة، وهو ما يؤكد تمسك الشعب الفلسطيني بالحياة، موضحًا أنّ هذا الأمر يأتي في ظل استمرار محاولات دولة الاحتلال الإسرائيلي لتعطيل عملية التطعيم، منوهًا بأن قوات الاحتلال تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني عبر قتل الأبرياء في غزة.

حملة شلل الأطفال في قطاع غزة:

وأضاف “سنجر”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة سراج، عبر قناة “إكسترا نيوز”، :"الفلسطينيين يحرصون على عدم مغادرة أراضيهم.. بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تهجير الفلسطينيين من أراضيهم"، موضحًا أنه لا يوجد أمل مع حكومة ودولة الاحتلال الإسرائيلي بموافقته على وقف إطلاق النار.

 

وتابع: “نتنياهو يريد إشعال الحروب والصراعات في المنطقة، لافتًا، إلى أنّ واشنطن تقوم بتقديم كامل الدعم لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ولكن شباب الحزب الديموقراطي والمرشحة كامالا هاريس يدعمون حل الدولتين ووجهة نظر مصر وإسبانيا والنرويج وإيرلندا وبعض الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي”.

مقالات مشابهة

  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ اليمني"
  • نتنياهو يتوعد "أنصار الله".. أول تعليق من الجيش الإسرائيلي على "الصاروخ الحوثي"
  • الجيش الإسرائيلي يدعو سكان جنوبي لبنان للتوجه للشمال قبل الرابعة عصرًا
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه مخازن أسلحة لحزب الله بعد هجمات صاروخية
  • الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافاً في "عمق لبنان"
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض عشرات الصواريخ من لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قصفنا موقعا عسكريا لحزب الله في بلدة بليدا جنوبي لبنان
  • هاريس وأفق السلام الفلسطيني الإسرائيلي
  • «أونكتاد»: انكماش الاقتصاد الفلسطيني بنسبة 22% بسبب العدوان الإسرائيلي