جدد عضو مجلس السيادي الانتقالى مساعد القائد العام الفريق مهندس بحرى مستشار إبراهيم جابر تمسك حكومة السودان بتنفيذ اعلان جدة الموقع فى مايو من العام 2023 م كمنطلق لمساعي حل الأزمة فى السودان.جاء لدى لقائه بمكتبه الاربعاء سفير المملكة العربية السعودية بالسودان علي بن حسن جعفر. وأثنى سيادته على مساعي المملكة الداعمة لوقف الحرب فى السودان ، فضلا عن جهودها المقدرة في تقديم المساعدات الإنسانية للمتأثرين بالحرب فى عدد من ولايات البلاد خاصة ولايات دارفور.

وأطلع عضو المجلس السيادي ، سفير المملكة العربية السعودية على الأوضاع الراهنة فى السودان مشيرا الى سيطرة القوات المسلحة على المسرح العسكرى والأمني، علاوة علي الجهود الحكومية التي تم إحرازها فى مجالات الإنتاج الزراعي والصناعي والمساعي الحثيثة لإستعادة عافية الاقتصاد السودانى .من جانبه أكد السفير السعودي علي بن حسن جعفر أن المملكة العربية السعودية تسعى بكل طاقاتها لتنفيذ اعلان جدة بغية الوصول إلى إنهاء الحرب ورفع المعاناة عن الشعب السوداني، والانتقال بالبلاد إلى مرحلة إعادة الإعمار وبدء التعاون فى المجال الاقتصادي .كما جدد السفير السعودي عزم بلاده على التواصل المستمر مع الحكومة السودانية بما يحقق المصلحة العامة للبلدين الشقيقين وينهي الصراع بشكل كامل فى السودان.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فى السودان

إقرأ أيضاً:

السعودية والامارات تتاجران بشباب اليمن


وقال الناشطون ان السعودية والامارات تقوم حاليا باستغلال حاجة الشباب خاصة في المناطقة الواقعة تحت الاحتلال وتجندهم كمرتزقة والزج بهم في محارق الموت في السودان وروسيا وأوكرانيا.
واكد الناشطون انه تم مؤخرا فتح معسكرات لهذا الغرض في تعز وفي عدن ويتم حاليا تجهيز دفعتين من الشباب الذين شاركوا في الجبهات كمرتزقة مع السعودية والامارات وذلك في نقطة تجمع بمحافظة تعز استعدادا لإرسالهم إلى روسيا والقتال بصفوف القوات الروسية في الحرب مع أوكرانيا مقابل رواتب مجزية ووعود بالتجنيس بعد عامين من القتال.
وقال الناشطون انها ليست المرة الاولى التي يتم استخدام الشباب اليمني كمرتزقة والدفع بهم في الحروب فقد شارك عشرات من الشباب اليمنيين وبنفس الطريقة في الحرب بالسودان بسبب المقابل المادي.
وبحسب الناشطين فقد تطوع عدد من الطلاب في صفوف القوات الاوكرانية ضد روسيا بعد تقديم عروض منح مجانية ومنح الجنسية بعد انتهاء الحرب.

مقالات مشابهة

  • رئيس الاستخبارات السعودية السابق: المملكة تشعر بخيبة أمل من إيران مع تزايد تهديد الحوثيين
  • موعد إجازة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية
  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار في عدد من ولايات السودان
  • السودان؛ الأسئلة المُحرَّمة!
  • صحف عالمية: الحرب جعلت غزة أغلى مكان في العالم وبيانات إسرائيل غير حقيقية
  • الفئات الأكثر تضررا من الحرب في السودان
  • ارتفاع سعر صرف الريال السعودي.. أسعار العملات العربية البنك الأهلي اليوم
  • السعودية والامارات تتاجران بشباب اليمن
  • 1821م إتفاق التريبات الأمنية الأول في السودان !
  • من أكبر مخططات العدو من الحرب فصل دارفور عن السودان