لبنان ٢٤:
2024-09-15@22:33:27 GMT

تكلّم.. علّ الناس تغفر بعض خطاياك!

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

تكلّم.. علّ الناس تغفر بعض خطاياك!

كتب صلاح سلام في" اللواء": من حق اللبنانيين أن يتساءلوا، إذا كان القضاء سيمضي قدماً، في ملف التحقيق والتوقيف لرياض سلامة، ويكشف تفاصيل فضيحة العصر في نهب ١٧٥ مليار دولار، هي أموال المودعين، الذي أفاقوا في ذلك اليوم الأسود على البلاغ "رقم واحد" الصادر عن حاكم  البنك المركزي والقاضي بإغلاق المصارف، وتعليق النشاطات المالية، إلا لمن شاء الحاكم بأمره، وسمح بتحويل أموال المحظوظين والمتواطئين، من سياسيين ومصرفيين، إلى الخارج.

 
قرار الحاكم المفاجئ والصادم، كان المسمار الأول في نعش الليرة اللبنانية، التي بدأت مسارها الإنحداري بسرعة صاروخية، فور فتح المصارف أبوابها، والتي أجازت لنفسها، ودون أي مسوغ قانوني، وبخطوات إتسمت بالبلطجية والسطو المباشر، بمصادرة أموال المودعين، والإمتناع عن تلبية السحوبات، بل وفرض سقف منخفض جداً للسحوبات الأسبوعية في البداية، قبل أن تصدر البلاغات الجهنمية اللاحقة عن رياض سلامة، بفرض تقنين للسحوبات شهرياً، يكاد لا يسد رمق عائلة من خمسة أفراد، بحجة عدم توفر السيولة بالدولار! 
لسنا بوارد إعداد لائحة إتهام ضد سلامة. ولكن لا بد من أخذ هواجس الناس من إستمرار التحقيقات حتى النهاية بعين الإعتبار، سعياً لتحقيق العدالة، وأملاً بإسترجاع بعض أموالهم من المصارف، في زمن تخلى المسؤولون عن مسؤوليتهم تجاه مواطنيهم، وتركوا الأكثرية الساحقة من هذا الشعب المغلوب على أمره يسقط إلى تحت خط الفقر. 
رياض سلامة تجرأ وتكلم.. علّ الناس تغفر بعض خطاياك!

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الحنظل: نسعى لايصال نسبة انتشار الشمول المالي لـ60% خلال 2025

الاقتصاد نيوز — بغداد

أكد رئيس رابطة المصارف العراقية الخاصة وديع الحنظل، اليوم السبت، وجود مساع للوصول الى نسبة 60% بعمليات الشمول المالي في العراق خلال 2025.

وقال الحنظل بمؤتمر الدفع الالكتروني الذي يقيمه مكتب رئيس الوزراء بالتعاون بين البنك المركزي ورابطة المصارف العراقية الخاصة:، إن الشمول المالي في العراق ارتفع بنسبة 48.5 خلال العام الحالي".

وأضاف: "نسعى الى الوصول بنسبة 60% خلال العام المقبل بعمليات الشمول المالي"، مبيناً أنه "نؤكد دائما على ان التغيير يجري من الهيئة العليا والمتمثلة برئيس الوزراء ومكتبه".

واكد الحنظل: "ضرورة تضمين الشمول المالي بالمناهج الدراسية بدءا من الصفوف الاولية وصولا للجامعات لمعرفة تفاصيله وممارسته والاطلاع عليه".

واشار الى "ضرورة تضمين الشمول المالي بالمناهج الدراسية بدءا من الصفوف الاولية وصولا للجامعات لمعرفة تفاصيله وممارسته والاطلاع عليه".

وتابع رئيس رابطة المصارف الخاصة: "علينا التدريب ثم التدريب ثم التدريب ثم تطوير البنى التحتية".

وبين، أن  "عدد الحسابات المصرفية في 2020، بلغت 6 ملابين ووصلت في 2023 لـ13 مليون حساب".

مقالات مشابهة

  • عبادة بسيطة عقب كل صلاة تغفر جميع الذنوب.. لا تغفل عنها
  • رابطة المصارف الخاصة: عدد نقاط الدفع الالكتروني في العراق ارتفع من 7 آلاف إلى 30 ألفاً
  • ضغط مستجد.. ماذا جديد ملف إيداعات المصارف؟
  • جريمة بشعة في لبنان.. شخص يقتل والده وزوجته وابنه ثم ينتحر
  • الحزب الحاكم في النمسا يعلق حملاته الانتخابية بسبب الأعاصير والفيضانات
  • الحنظل: نسعى لايصال نسبة انتشار الشمول المالي لـ60% خلال 2025
  • البنك المركزي:سيكون للعراق أكبر المصارف الرقمية
  • محافظ البنك المركزي: عدد المصارف الرقمية في العراق سيكون أكبر من الدول المجاورة
  • بسبب رياض سلامة.. هؤلاء يختفون!
  • عاجل | استطلاع رأي لمعاريف: حزب الليكود الحاكم يحصد 24 مقعدا لو جرت الانتخابات العامة في إسرائيل اليوم