لم تكذب والدة نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس بشأن عدد الأطفال في نموذج الهجرة الذي قدمته عام 1967، كما تدعي بعض منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، وفقا لوكالة رويترز.

وقالت الوكالة إنها حققت في صورة تم تداولها على فيسبوك لنموذج هجرة مؤرخ في 21 أغسطس عام 1967، قدمته والدة هاريس، شيامالا جوبالان، إلى جانب تعليقات مرفقة مطولة كتب فيها "هل ارتكبت والدة كامالا هاريس احتيالًا في الهجرة؟"، و"لماذا كذبت شيامالا في نماذج الهجرة الرسمية وقالت إنها أنجبت طفلا واحدا فقط إذا كان لديها طفلان؟".

وتتهم هذه المنشورات والدة هاريس بالاحتيال وتشكك في أهلية هاريس للرئاسة، لكنها تعتمد على تفسير خاطئ للتواريخ في الوثائق.

منشور خاطئ متداول على فيسبوك بشأن وثيقة الهجرة لوالدة كامالا هاريس

وذكرت رويترز أن والدة هاريس كانت حاملا بابنتها الثانية في الوقت الذي قدمت فيه نموذج الهجرة الذي ذكرت فيه أنها أنجبت طفلا واحدا، على عكس منشورات وسائل التواصل الاجتماعي التي تقول إنها كذبت في النموذج وتروج لرواية كاذبة مفادها أن هاريس غير مؤهلة لرئاسة الولايات المتحدة.

تُظهر صورة لنموذج الهجرة I-463، الذي تم تداوله عبر الإنترنت، تاريخ الموافقة على الالتماس في 21 أغسطس 1967 وليس تاريخ تقديم الطلب ذاته.

وقالت رويترز إنه "تم تقديم الالتماس، في 18 يناير عام 1967، أي قبل ولادة مايا هاريس، الشقيقة الصغرى لكامالا، التي وُلدت بعد أسبوعين من تقديم الطلب".

لذلك، كان النموذج دقيقا عند تقديمه، حيث كانت والدة هاريس قد أنجبت طفلا واحدا فقط في ذلك الوقت. كما أشارت بشكل صحيح إلى أنها أنجبت طفلين في نموذج الهجرة اللاحق المقدم في عام 1968.

وتقول المنشورات أيضا زورا إن الوثيقة قد تؤدي إلى استبعاد هاريس كمرشحة رئاسية ديمقراطية.

لكن وضع جوبالان في الهجرة لا يؤثر على أهلية هاريس للرئاسة.

وتقول رويترز إن هاريس، المولودة في كاليفورنيا، مواطنة مولودة في الولايات المتحدة كما هو محدد في دستور الولايات المتحدة ومؤهلة لتولي منصب الرئيس.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: نموذج الهجرة

إقرأ أيضاً:

والدة نايف هزازي ترد على منتقدي تغريدة نجلها عن فهد المولد .. فيديو

نواف السالم

ردت والدة لاعب المنتخب الوطني السابق نايف هزازي ، على الانتقادات التي طالت نجلها في الساعات الماضية عن زميله فهد المولد .

وأثار هزازي الجدل مسبقاً بتغريدته عن المولد ، قائلاً : ” رغم عتبي عليه كثيراً وعتب أخ ، ولكن أسأل الله أن يشفيك ويعافيك ولا يرينا مكروهًا فيك ولا بمسلم ” ، وطالته انتقادات واسعة من الجماهير الذين أكدوا أن توقيت الرسالة غير مناسب في ظل الظروف الصحية التي يمر بها المولد .

وقالت والدة هزازي خلال مقطع فيديو نشره نجلها عبر حسابه بمنصة «إكس» : ” العتب من الغلا ، وأنت حزنت عليه مرة ترا ، ربنا يرفع عنه ويشفيه ويشفي كل مريض ، والله يسامح كل من قال فيك سوء يارب ” .

ويُذكر أن فهد المولد تعرض لحادث عرضي أثناء تواجده في مدينة دبي ، وتم نقله إلى العناية الفائقة بأحد المستشفيات ، إثر سقوطه من الطابق الثاني.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726257002109.mp4

مقالات مشابهة

  • المغرب يحبط محاولة هجرة جماعية إلى إسبانيا
  • استنفار غير مسبوق.. المغرب يمنع محاولة هجرة جماعية إلى سبتة
  • تعزيزات أمنية مكثفة بالفنيدق لإحباط محاولات هجرة جماعية مزعومة نحو سبتة المحتلة (فيديو)
  • ناهد الحلبي: والدتي كانت الزوجة الـ12 لأبي الذي كان يكبرها بنصف قرن
  • هل ارتدت هاريس سماعة في المناظرة؟.. "رويترز" تكشف الحقيقة
  • صفقة هجرة.. ألمانيا تفتح أبوابها لعمال هذه الدولة بأفريقيا
  • النائب العام يأمر بحبس 7 ليبيين وفلسطينييْن لقيامهم بإرسال عائدات هجرة غير شرعية للخارج
  • بابا الفاتيكان يصدم مرشحي الرئاسة الأمريكية «ترامب» و«هاريس».. ماذا قال؟
  • أحمد عمر هاشم: «الشعراوي» سجد لله شكرا بعد هزيمة 1967 التجاء لله في الشدائد وليس شماتة (فيديو)
  • والدة نايف هزازي ترد على منتقدي تغريدة نجلها عن فهد المولد .. فيديو