عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان، :«لا يعرف إلا لغة الكذب.. نتنياهو يلجأ للكذب للتغطية على فشله في غزة».

أسوأ من جلس على عرش حكومة الاحتلال

إذا تحدث كذب وإذا وعد أخلف، وهو الذي يبحث عن الصراعات ليشعل الحروب والأزمات، آلة قتل متحركة بل هو القتل ذاته، إنه رئيس وزراء احتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أسوأ من جلس على عرش حكومة الاحتلال وأكثرهم دموية وتطرفًا، لا يعرف إلا لغة الكذب والتدليس، فقد حاول منذ اليوم الأول من عدوان جيشه على قطاع غزة، أن يقنع العالم ومن قبله الداخل الإسرائيلي بأنه يخوض حربًا من أجل السلام والأمن.

 

إلا أن مجازر الاحتلال في غزة وفشله العسكري في القطاع والسياسي في الأزمة، كشف إخفاقه أمام العالم، فلجأ إلى ما يعرف جيدًا ويمارسه دائمًا وهو الكذب، نتيناهو أو «بيبي» كما يحب أن يطلق عليه، يبدو أنه نسى أو تناسى فشلة الذريع في عدوانه على قطاع غزة، فلم ينجح بعد في استعادة المحتجزين الإسرائيليين كما وعد، ولم يستطع حتى القضاء على الفصائل الفلسطينية الموجودة في غزة كما تعهد.

 

وخرج مئات الآلاف من الشعب الإسرائيلي إلى الشوارع والميادين للمطالبة برحيل نتنياهو وإجراء صفقة للإفراج عن المحتجزين في غزة، الضيف الثقيل على شعبه والعالم لم يجد سوى رفقاء الدم من أجل الاستمرار في منصبه حتى لو كان على حساب المحتجزين، وكان وزير المالية والأمن القومي بن غفير واسموتريتش الاختيار الأمثل له ولرغبته في دعم الحرب، فكان أداته لتمرير أكاذيبه في الداخل والخارج، بالنصر الوهمي الذي يحققه في غزة.

 

بيبي الذي اتهم مصر بأن السلاح الذي يأتي لغزة يمر عبرها يبدو أنه لا يرى سرقات العصابات اليهودية اللامحدودة لقواعد جيش الاحتلال، بل وبيع تلك العصابات الأسلحة المسروقة لتنظيمات إجرامية إسرائيلية، بل ولتنظيمات فلسطينية بمساعدة جنود وضباط جيش الاحتلال ذاتهم، فعن أي سلاح يتحدث بيبي؟

وكان إعلان جيش الاحتلال بإغلاق جميع أنفاق محور فيلادلفيا من الجانب المصري خير دليل على كذب نتنياهو، إذا أظهرت عملية المسح الأخيرة لجيش الاحتلال أن الانفاق التي كانت تربط غزة بمصر لم تكن قيد الاستخدام لعدة سنوات وأن حماس نجحت في تطوير صناعتها العسكرية بعيدًا عن محور فيلادلفيا، بحسب تقرير للقناة الثانية عشر الإسرائيلية.

ومنذ اليوم الأول للعدوان على غزة لم يكن صبر مصر نابعًا من موقف ضعف بل من منطق قوة الحكمة والصبر الاستراتيجي والذي اتبعته القاهرة مراراً لإفشال مخططات نتنياهو لتصفية القضية الفلسطينية.

نتيناهو الذي يهرب من أزماته وانقساماته يحاول عبر اتهامات واهية إنقاذ نفسه من الفشل الكبير الذي كشفه عدوانه على قطاع غزة، فشل يحاول نتنياهو النجاة منه، حتى لو كان على حساب المنطقة ككل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نتنياهو الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي القاهرة الإخبارية فی غزة

إقرأ أيضاً:

عائلات المحتجزين الإسرائيليين: الحرب لن تنتهي بوجود نتنياهو في الحكم

قال عائلات المحتجزين الإسرائيليين بغزة، إن استمرار نتنياهو في سدة الحكم بإسرائيل يعني أن الحرب لن تنتهي، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبا عاجل.

وأكدت عائلات المحتجزين الإسرائيليين بغزة، أن توسيع العملية العسكرية بالشمال دون صفقة تبادل هو حكم بالإعدام على ذويهم.

مقالات مشابهة

  • مؤامرة إسرائيلية جديدة.. هل يستطيع نتنياهو تطبيق خطة الجنرالات في قطاع غزة؟
  • هل يستطيع نتنياهو تطبيق «خطة الجنرالات» في قطاع غزة؟ «فيديو»
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلق من اليمن انفجر في الجو على الأرجح
  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • «الاحتلال الإسرائيلي»: نفحص نتائج محاولات اعتراض الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون
  • رسالة صادمة من رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي لأهالي المحتجزين في غزة
  • ملفات بيبي.. تفاصيل فيلم يرعب نتنياهو (فيديو)
  • عائلات المحتجزين بغزة: استمرار نتنياهو في الحكم يعني أن الحرب لن تنتهي
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: الحرب لن تنتهي بوجود نتنياهو في الحكم
  • "الأحرار": لجوء الاحتلال لاستهداف المجاهدين بالطيران يؤكد فشله بالوصول إليهم