الوطن:
2024-09-15@22:22:39 GMT

محاولة لتدميرنا.. غضب إسرائيلي من «فيس بوك وإنستجرام»

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

محاولة لتدميرنا.. غضب إسرائيلي من «فيس بوك وإنستجرام»

غضب عارم في دولة الاحتلال ضد شركة ميتا، التي تعمل بموجبها مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وإنستجرام، والسبب أنها أعلنت إن عبارة «من النهر إلى البحر ستتحرر فلسطين» ليست عبارة كراهية، ولن يحظر استخدامها، الأمر الذي أثار غضب المنظمات الإسرائيلية والتي اعتبرتها دعوة لتدمير إسرائيل.. فماذا يحدث؟

تدمير إسرائيل

نشرت صحيفة واينت العبرية تقريرا، كشفت فيه أنه بعد أشهر من المناقشات والتحفظات، قرر المجلس الإشرافي المستقل لشركة ميتا، التي تعمل بموجبها فيس بوك وإنستجرام، أن عبارة «من النهر إلى البحر» لا تشكل بالضرورة خطاب كراهية، ولن يحظر استخدامها على الشبكات الاجتماعية لعملاق التكنولوجيا.

وخلال المناقشات، التي بدأت في شهر مايو الماضي، تناولت الهيئة الإشرافية حالات استخدم فيها المتصفحون التعبير في المنشورات والتعليقات على فيسبوك، ولم يعثر على أي دعوات للعنف أو إقصاء اليهود أو الإسرائيليين في المنشورات، وبالتالي فهي لا تنتهك قواعد ميتا.

وأثار القرار غضب المنظمات الإسرائيلية، التي قالت إنه «دعوة لتدمير إسرائيل».

وقال المدير العام لحركة معاداة السامية (CAM) ساشا روتمان عقب البيان إن هذا قرار فاضح يضفي الشرعية على الدعوات إلى تدمير دولة إسرائيل، ويعطيه مكانا على شبكات التواصل الاجتماعي.

رمز للتضامن السياسي

وذكر المجلس الإشرافي المستقل لشركة ميتا في قراره أن عبارة «فلسطين ستتحرر من النهر إلى البحر» يفسرها البعض على أنها دعوة لمعاداة السامية وتدمير إسرائيل، ولكنها في الحقيقة «رمز» للتضامن السياسي مع الفلسطينيين والمطالبة بالمساواة في الحقوق وإنهاء الصراع في غزة.

وبناءً على هذا القرار، فلن تتم الإزالة التلقائية للمحتوى الذي يتضمن العبارة إذا لم يكن هناك سياق واضح يشير إلى التحريض على العنف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسرائيل تدمير اسرائيل من النهر إلى البحر ستتحرر فلسطين فلسطين ميتا فيس بوك انستجرام

إقرأ أيضاً:

جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”

الثورة نت/..

أعلن رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامابوزا اليوم السبت، أن بلاده مصممة على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد كيان العدو الصهيوني أمام محكمة العدل الدولية.. كاشفة عن عزمها تقديم المزيد من الأدلة الشهر المقبل.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن رامابوزا قوله: نحن عنيدون ونواصل العمل حتى تتوقف جرائم الإبادة الجماعية الصهيونية في قطاع غزة، والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وكشف عن استعداد بلاده لتقديم مجلد ضخم من مئات ومئات الصفحات حول الحقائق والأدلة إلى محكمة العدل التابعة للأمم المتحدة الشهر المقبل لدعم القضية.

وكانت جنوب إفريقيا رفعت القضية في ديسمبر الماضي.. مؤكدة أن العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة ينتهك اتفاقية الأمم المتحدة لمنع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها الموقعة في عام 1948.

وكانت محكمة العدل الدولية أعلنت أمس، عن تلقيها طلبا من تشيلي للانضمام إلى قضية جرائم الإبادة الجماعية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد كيان العدو الصهيوني على خلفية عدوانه المتواصل على قطاع غزة، كما انضمت في وقت سابق العديد من الدول، بينها كولومبيا وليبيا والمكسيك وإسبانيا وإيرلندا وبلجيكا.

مقالات مشابهة

  • بدء عملية سحب ناقلة النفط سونيون المعطلة في البحر الأحمر
  • نتنياهو للحوثيين: ستدفعون ثمنا باهظا عند كل محاولة لاستهداف إسرائيل
  • محاولة أخرى لإنقاذ ناقلة نفط استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر (صور)
  • فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر
  • جنوب إفريقيا تؤكد تصميمها على متابعة قضية “الإبادة الجماعية” التي رفعتها ضد “إسرائيل”
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر
  • «أسبيدس»: محاولة إنقاذ للناقلة «سونيون» في البحر الأحمر خلال أيام
  • بيان مدريد المشترك بشأن تنفيذ حل الدولتين.. دعوة لانسحاب إسرائيل من غزة
  • قائمة بالدول التي حظرت أو قيدت مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • غارديان تنشر قائمة بالدول التي حظرت أو قيدت مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل