استعرض الإعلامي كريم الخولي، الشراكة الاقتصادية الممتدة والفرص الاستثمارية الكبيرة بين مصر وتركيا، قائلًا: «هذه الزيارة تعني بدء مرحلة جديدة من الصداقة والتعاون بين البلدين في ظل التعاون الاقتصادي الراسخ، نتيجة ما يجمعهما من اتفاقية للتجارة الحرة، مصر وتركيا تدركان أهمية الثقل الجغرافي الاستراتيجي لبعضهما البعض».

وأضاف «الخولي»، عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»،:«زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لأنقرة تأتي في إطار دعم التعاون والمصالح المشتركة بين البلدين من خلال خلق بيئة استثمارية جاذبة للشركات ما يعزز العلاقات الاقتصادية لمستويات أوسع وأكبر، ومصر بوابة مثالية لتركيا للأسواق العربية والإفريقية وأنقرة بوابة مصر للأسواق الأوروبية».

وتابع: «مصر تتميز بأنها موضع اهتمام من قبل المستثمرين الأتراك لتقديمها مزايا استثمارية للقطاع الخاص أبرزها وثيقة سياسة ملكية الدولة والطروحات الحكومية والرخصة الذهبية، فضلا عن وجود بنية تحتية متطورة وقادرة على استيعاب المزيد من المشروعات الإنتاجية ما أسهم في تخطي اجمالي الاستثمارات التركية بمصر إلى مبلغ مليارين وخمسمائة مليون دولار، كما توظف الشركات التركية ما يزيد عن 70 ألف عامل بشكل مباشر فيما تجاوز 200 شركة ومصنع تركي».

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

خبير: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا يزيد من جذب أعداد السائحين

قال الدكتور حسام هزاع، الخبير السياحي، إن هناك زيادة كبيرة في أعداد السياح منذ العام الماضي، نتيجة لتحسن العلاقات بين مصر وتركيا وزيادة الاستثمارات بشكل كبير، مشيرًا إلى أن مصر تستضيف رحلة تعريفية لاتحاد شركات السياحة بتركيا.

وأضاف «هزاع» خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن السياحة التركية مهمة جدا، إذ أن هناك استثمارات مختلفة من تركيا في مصر تقدر بحوالي 3 مليارات دولار،تزيد من الحركة والتنوع السياحي.

تحسن العلاقات بين مصر وتركيا سيزيد من أعداد السائحين

ونوه بأن تنوع السياحة وتحسين العلاقات بين مصر وتركيا وتقديم شركات طيران وسياحة متميزة ستؤدي إلى زيادة أعداد السائحين، مؤكدًا أن هناك تنظيم ورشة عمل بين شركات تنظيم السياحة التركية وبين الفنادق المصرية، وتهدف الورشة إلى كيفية التعامل مع السياح، وإلى أهمية وجود رحلات طيران بشكل مباشر من تركيا إلى محافظات البحر الأحمر مثل الغردقة أو شرم الشيخ.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يبحث مع وزير الأمن والحماية المدنية بغينيا سبل تعزيز مسارات التعاون الأمني بين البلدين
  • وزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدين
  • وكيل وزارة الطاقة والمعادن لـ «عمان»: 2700 حالة دعم بين شبكات الربط الكهربائي الخليجي والوفورات الاقتصادية تجاوزت 3.5 مليار دولار
  • خبير: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا يزيد من جذب أعداد السائحين
  • شراكة خاصة بين أبو ظبي وتل أبيب.. كيف تمارس دول الخليج نفوذها في أفريقيا؟
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ووزيرة خارجية ألمانيا يبحثان هاتفيا علاقات التعاون والشراكة بين البلدين
  • وزير الخارجية التشادي يستقبل السفير المصري لتعزيز التعاون بين البلدين
  • طنجة ومايوركا يوقعان اتفاقية توأمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية
  • وزير البترول يلتقى بسفراء مصر الجدد لاطلاعهم على أوجة التعاون الممكنة وفرص الاستثمار فى الطاقة