شن مصدر مصري رفيع المستوى مساء الأربعاء، هجوما لاذعا على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قائلا إنه يروج الأكاذيب بشأن فيلادلفيا للتغطية على فشله في السيطرة على تهريب السلاح من إسرائيل إلى قطاع غزة.

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية عن المصدر قوله إن "ترويج رئيس الوزراء الإسرائيلي لتهريب السلاح من مصر أكذوبة أخرى لتبرير فشل حكومته في السيطرة على تهريب السلاح من إسرائيل إلى قطاع غزة".

وأوضح أن "إسرائيل فشلت في القضاء على مافيا تهريب السلاح من كرم أبو سالم إلى قطاع غزة".

وأكد المصدر رفيع المستوى، أن الحكومة الإسرائيلية فقدت مصداقيتها بشكل كامل داخليًا وخارجيًا ولا تزال مستمرة في ترويج أكاذيبها للتغطية على فشلها.

 وأشار المصدر إلى أن "نتنياهو يمهد من خلال ادعاءاته بتهريب السلاح من مصر لإعلان فشله الأمني والسياسي وعدم العثور على المحتجزين أو تحقيق أي انتصار عسكري بغزة والضفة الغربية المحتلة".

كما أشار إلى استياء كل الأطراف من استمرار رئيس وزراء إسرائيل في إفشال الوصول لاتفاق هدنة.

وأكد المصدر، أن نتنياهو يسمح بتهريب السلاح من داخل إسرائيل إلى الضفة الغربية ويتغاضى عن عمليات بيع السلاح للضفة لإيجاد المبررات لعدوانه على الشعب الفلسطيني.

ونوه المصدر إلى أن تصريحات نتنياهو، رسالة استباقية لواشنطن برفضه أي مقترحات لوقف إطلاق النار، وإجهاض لكل الجهود المبذولة للتهدئة والإفراج عن المحتجزين والأسرى.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات رئيس الوزراء الإسرائيلي كرم أبو سالم غزة نتنياهو إسرائيل مصر معبر كرم أبو سالم فيلادلفيا محور فيلادلفيا رئيس الوزراء الإسرائيلي كرم أبو سالم غزة نتنياهو إسرائيل أخبار إسرائيل تهریب السلاح من إسرائیل إلى

إقرأ أيضاً:

25 فرد خرطوش.. القبض على إمبراطور السلاح في سوهاج

تمكن قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج، من القبض على حداد لإدارته ورشة تصنيع أسلحة ناري في جنوب مركز المنشأة.

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن سوهاج قيام حداد له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة المنشأة، بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية، بدون ترخيص، والإتجار بها متخذاً من مسكنه مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته 25 فرد محلى و عدد من الطلقات، و مجموعة من أجزاء وأدوات التصنيع، وإعترف بحيازته للمضبوطات بقصد تصنيع وإصلاح الأسلحة النارية والإتجار بها.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق.

اقرأ أيضاًمأساة على الصحراوي.. جثة و3 مصابين في انقلاب سيارة بأسوان

ليلة لم ينم فيها السُكان.. جنازة مهيبة لضحايا عقار «شبرا المنهار»

مقالات مشابهة

  • مصدر أمني: لا وجود لشبهة جنائية بحادث مصرع مدير حسابات ديوان ديالى
  • دول حدّت من تصدير السلاح إلى إسرائيل
  • مصدر أمني: لا وجود لشبهة جنائية بحادث مصرع مدير حسابات ديوان المحافظة
  • سبب تصادم قطاري الزقازيق.. مصدر يكشف التفاصيل
  • الأردن يحبط محاولتي تسلل وتهريب مخدرات بطائرة دون طيار
  • آلاف المغاربة ينددون بمجازر "إسرائيل" في غزة والضفة
  • آلاف المغاربة ينددون بـ"مجازر إسرائيل" في غزة والضفة
  • مصدر أمني ينفي دهس سيارة شرطة لسيدة ونجلها
  • البيان الختامي لاجتماع مدريد: نؤكد على ضرورة تمكين الحكومة الفلسطينية من أداء جميع واجباتها في قطاع غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية
  • 25 فرد خرطوش.. القبض على إمبراطور السلاح في سوهاج