يتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس، على مناطق المملكة، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان عسير والباحة ومكة المكرمة.
وتكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من منطقتي حائل والمدينة المنورة، كذلك على أجزاء من منطقة نجران.

البحر الأحمرالرياح السطحية: غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-42 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي.
أخبار متعلقة المرور: تأكد من سلامة مركبتك قبل القيادة تحت الأجواء الماطرةجوخدار: لدينا أداء متكامل للحفاظ على صحة الإنسان في المملكةارتفاع الموج: من متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبي.

تستمر حتى الـ7 مساء.. #المركز_الوطني_للأرصاد ينبه من أتربة مثارة على أجزاء من #الشرقية
للتفاصيل | https://t.co/E4FDmnPH9d#الأرصاد | #حالة_الطقس | #طقس_السعودية | #اليوم pic.twitter.com/2Od6gAd1rL— صحيفة اليوم (@alyaum) September 4, 2024
حالة البحر: متوسط الموج يصل إلى مائج، مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزأين الأوسط والجنوبيالخليج العربي.الرياح السطحية: شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-32 كم/ساعة، تصل إلى 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر ونصف.
حالة البحر: خفيف إلى متوسط الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس حالة الطقس في السعودية حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم في المملكة حالة الطقس على السعودية حالة الطقس على المملكة على أجزاء من کم ساعة

إقرأ أيضاً:

توقف حركة القطارات وانقطاع الكهرباء في التشيك بسبب الأمطار الغزيرة

أفادت السلطات التشيكية اليوم السبت، بتوقف حركة القطارات فى عدد من خطوط السكك الحديدية وانقطاع التيار الكهربائى عن آلاف الأسر بسبب استمرار الهطول الغزير للأمطار الذى تشهده غالبية مناطق البلاد والذى ينذر بوقوع فيضانات مدمرة.

التشيك تعلن حالة التأهب مع استمرار هطول الأمطار وتجلي 150 منطقة رئيس كوريا الجنوبية: نهدف إلى توسيع التعاون مع التشيك

وذكر راديو (براغ الدولي) في نشرته باللغة الإنجليزية أن السلطات بدأت بالفعل في عمليات إجلاء المواطنين تأهبا لحدوث فيضانات حيث أجلت أمس 125 شخصا من بلدية "بيسكوبكي" الواقعة في منطقة "جنوب مورافيا"، كما أقامت حواجز ووضعت أكياس الرمل في المناطق المعرضة لخطر الفيضان.

 

وحذر خبراء الطقس من أنه من المتوقع أن يزداد الوضع سوءا مع وصول سرعة الرياح إلى 100 كيلومتر في الساعة. وتشمل التحذيرات من الفيضانات حاليا جميع مناطق البلاد تقريبا ما عدا منطقة "بوهيميا الغربية".

 

وفي سياق متصل، أعلنت غالبية الأحزاب السياسية في التشيك تعليق أو تقليص حملاتها الانتخابية استعدادا لانتخابات المجالس المحلية ومجلس الشيوخ بسبب مخاطر الفيضانات، إذ تم إلغاء اجتماعات وفعاليات كان من المقرر عقدها مع المواطنين، من بينها رحلة لزعيم المعارضة التشيكية أندريه بابيش وحزبه "أنو".

 

كما صرح معظم القادة السياسيين بأن تركيزهم الآن منصب على إدارة هذه الأزمة وليس على إجراء الحملات الانتخابية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: تكاثر للسحب الرعدية الممطرة اليوم على مناطق الجنوب والشمال الغربي
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. وأمطار رعدية ورياح نشطة ببعض المناطق
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح وأتربة على أجزاء من عدة مناطق
  •  تعرف على آخر تطورات فرص الأمطار في المملكة الأيام القادمة (تفاصيل)
  • توقف حركة القطارات وانقطاع الكهرباء في التشيك بسبب الأمطار الغزيرة
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية الممطرة من مساء اليوم على مناطق الجنوب الغربي
  • طقس السبت: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • بالتفاصيل.. اعرف توقعات طقس اليوم السبت على مناطق المملكة
  • طقس الجمعة: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • طقس المملكة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من معظم المناطق