أجرى رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد، رفقة نائب رئيس الحكومة المهندس سالم الزادمة، ومدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بالقاسم حفتر ووزير الدفاع الدكتور احميد حومة ووكيل وزارة الحكم المحلي أبو بكر امصادف، زيارة لقصر فزان الدولي للمؤتمرات، والتقى خلالها عمداء بلديات المنطقة الجنوبية المتثملة في سبها والجفرة وبراك الشاطيء والقرضة الشاطيء، وأدري الشاطيء، ووادي البوانيس، وبنت بية، والغريفة، وأوباري، وغات، والقطرون وتراغن، ووادي عتبة، والبركت، وزويلة، وتيجرهي، وبرقن، والشرقية، وزلة، وتهالا، والعوينات، والشويرف، وذلك على هامش المؤتمر الأول لإعمار الجنوب.

وبحث اللقاء، حلحلة كافة المشاكل والعراقيل التي تواجه سير عمل البلديات، إذ تعهد رئيس الوزراء بمعالجة كافة الإشكاليات التي تواجه أهالي المدن والمناطق في جنوب البلاد مع تأكيده أن المشاريع في الجنوب لن تتوقف حتى يصل قطار التنمية والإعمار لكافة مناطق دون استثناء، وستبذل الحكومة كامل جهودها في سبيل تغيير الواقع الذي يعيشه أهالي الجنوب الليبي المتمثل في تردي الخدمات العامة بشتى أنواعها وتهالك الطرق الرابطة بين المدن. وأكد مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا، ضرورة العمل المُشترك لتنمية وتطوير وإعمار مدن ومناطق الجنوب الليبي بشكل كامل من أجل إنهاء الأزمات ورفع المعاناة عن المواطنين، وبدورهم ثمن الحضور، الجهود المبذولة الحكومة وصندوق التنمية وإعادة الإعمار، المتمثلة في تدشين المشاريع الإستراتيجية الهامة بمدينة سبها وباقي مدن الجنوب دون استثناء وتوفير كافة الإحتياجات المطلوبة . الوسومالحكومة الليبية ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الحكومة الليبية ليبيا

إقرأ أيضاً:

“الأرصاد اليمني”: أجواء غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الأحد، أجواء غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على مناطق واسعة من البلاد.

وأشار المركز الوطني إلى أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً  تتحول الى الغائمة أثناء النهار والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحيانا على مناطق متفرقة من محافظات “تعز، الضالع، إب، ذمار, ريمة،  المحويت، حجة وصعدة” وتمتد غرباً لتشمل أجزاء من مرتفعات وسهل تهامة وأمطار متفرقة على أجزاء من مرتفعات “صنعاء، عمران، لحج، البيضاء، أبين، شبوة حضرموت والمهرة”.

وفي المناطق الساحلية، توقع الأرصاد أجواء غائمة جزئياً مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية، والرياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلـى  اكثر من 40 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

كما توقع أن تكون الأجواء في المناطق الصحراوية، صحوة إلى غائمة جزئياً وحارة نهارا، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للاتربة والرمال.

وحذر الأرصاد، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، والإحتماء  من العواصف الرعدية.

كما نبه سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين من إضطرب البحر وإرتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية.

مقالات مشابهة

  • “الزوي” يبحث بالتحديات التي تواجه الحرس البلدي في بنغازي
  • رئيس “حزب العمل” الصهيوني: الحكومة الفاشلة تقود البلاد لحرب أبدية
  • “حماد” يشكل لجنة طوارئ واستجابة سريعة لسبها ومدن الجنوب الغربي
  • حماد يصدر قراراً بتشكيل لجنة طوارئ لمدينة سبها ومناطق الجنوب الغربي
  • “الأرصاد اليمني”: أجواء غائمة مع احتمال هطول أمطار متفرقة
  • بنك التنمية الاجتماعية يطلق النسخة الخامسة من “سوق الدار”
  • حماد والزادمة يتابعان سير عمليات المساعدة والانقاذ بمدينة سبها ومناطق الجنوب
  • “حماد” يوجه تعليماته بشأن التعامل مع أزمة السيول في مدينة سبها
  • ليبيا تواجه نيوزيلندا في كأس العالم للصالات
  • أفريكا انتليجنس: “بن قدارة” ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا