أخبارنا المغربية- هدى جميعي

أثار وزير العدل عبد اللطيف وهبي جدلًا واسعًا بعد تصريحاته النارية حول قضية رفض الفنادق استقبال النساء المقيمات في نفس المدينة. 

وأكد وهبي أن الإجراء القانوني الواجب على المرأة التي تُمنع من دخول الفندق هو تقديم شكاية إلى النيابة العامة ضد المؤسسة المعنية.

وفي مقابلة مع موقع القناة الثانية، قال الوزير: "يتعين على المرأة تقديم شكاية ضد الفندق، سواء لدى النيابة العامة أو لدى المسؤولين المحليين، من أجل إغلاق ذلك الفندق لعدم تقديمه الخدمة المطلوبة".

وأضاف وهبي أن الوزارة تفكر في إدراج نص قانوني جديد في القانون الجنائي لمعاقبة المؤسسات التي تمتنع عن تقديم خدماتها، حيث سيتم تحويل هذا السلوك إلى جنحة أو جريمة يُعاقب عليها القانون.

وتساءل الوزير: "كيف نمنح ترخيصًا للمؤسسة الفندقية ونمنحها عدة امتيازات؟ ثم تأتي مواطنة، ولسبب ما تريد قضاء تلك الليلة في الفندق، ويتم رفض إيوائها بحجة أنها تقيم في نفس المدينة". 

وشدد على أن "القانون الجنائي سيُجرّم رفض الفنادق استقبال النساء المقيمات في نفس المدينة".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ABC يرفع أرباحه 52% خلال النصف الأول 2024

حقق بنك ABC- مصر صافى أرباح 1,071 مليون جنيه مصرى عن الستة أشهر المنتهية فى 30 يونيو 2024 بنسبة نمو 52% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023، وبلغ إجمالى إيرادات النشاط مبلغ 2,542 مليون جنيه مصرى فى 30 يونيو 2024 بمعدل نمو 32% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023. كما بلغ صافى الدخل من العائد 2,164 مليون جنيه مصرى فى 30 يونيو 2024 بمعدل نمو 31% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. كما بلغ صافى الدخل من الأتعاب والعمولات مبلغ 254 مليون جنيه مصرى فى 30 يونيو 2024 بمعدل نمو 11% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023 وبلغ إجمالى الأصول 77.7 مليار جنيه مصرى وبلغ إجمالى محفظة القروض الممنوحة للعملاء والبنوك 26.6 مليار جنيه مصرى كما بلغ إجمالى ودائع العملاء 64.8 مليار جنيه مصرى.

قال عمرو ثروت أبوالعلا– العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لبنك ABC تعد نتائج أعمال النصف الأول من عام 2024 دليلاً على أننا نمضى بخطى ثابتة نحو تقديم تجربة مصرفية عالمية إلى السوق المصرى، فلقد استمر الأداء المتميز للبنك حيث أظهرت جميع المؤشرات المالية نمواً ايجابياً، ما يعكس نجاحاً حقيقياً لاستراتيجية البنك والتى تتمحور حول تحقيق أداء مالى قوى ينتج عن العمل على تنوع المحفظة وتعزيز الجهود للتوسع فى السوق المصرى مع توفير مجموعة متنوعة من الفرص الواعدة لتأسيس بنك حديث يتمتع بشبكة دولية قوية وخبرات مالية وكفاءات إدارية تعمل وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية وذلك لنحقق الرؤية الطموحة لمجموعه بنك ABC ثانى أكبر مجموعة مالية بالبحرين للتوسع فى السوق المصرى واستناداً على صلابة أدائها المالى وتطورها فى مجال التحول الرقمى وتواجدها الدولى فى أكثر من سوق مصرفى حول العالم.

 

كلام الصورة: عمرو ثروت

 

مقالات مشابهة

  • نميرة نجم : تحية للمرأة العربية بمناطق النزاعات والنزوح في غياب القانون و العدالة
  • تعديل قانون الأحوال الشخصية: خطوة نحو الحرية الدينية أم خطرًا على الوحدة الوطنية؟
  • ABC يرفع أرباحه 52% خلال النصف الأول 2024
  • كيف عاقب القانون طلب الموظف العمومي الرشوة لأداء أعمال وظيفته؟
  • إعادة تشكيل الفلسفة العقابية من خلال العقوبات البديلة في المغرب
  • بإشراف من الوالي مهيدية..الأشغال تقترب من نهايتها في مرآب مثلث الفنادق بالدار البيضاء
  • إختبارات رقاقة A18 Pro في هاتف iPhone 16 Pro Max تكشف عن آداء بنفس مستوى M1 في كرت الشاشة
  • الفيدرالية الديمقراطية للشغل ترفض محاولة تمرير القانون التنظيمي للإضراب من طرف الحكومة
  • ما عقوبة تعريض طفل للخطر؟.. القانون يجيب
  • بعد ضبط متهمين جدد.. اعرف عقوبة الاستيلاء على بيانات الدفع الإلكترونى