نبه المرور السعودي قادة المركبات إلى التأكد من سلامة المركبة قبل القيادة تحت الأجواء الماطرة، ناصحًا بالقيادة بحذر في ظل ارتفاع مستوى الخطر عند هطول الأمطار.
وقدم المرور السعودي في منشورات متعددة عبر حسابه على منصة إكس، عدة نصائح للقيادة الآمنة عند هطول الأمطار، ما يسهم في تجنب الحوادث.
أخبار متعلقة ما عقوبة القيادة تحت تأثير ممنوعات أو مخدرات؟ المرور يجيبلأمان السير والقيادة.

. نصائح "الأرصاد" خلال الأمطار والسيولافعل ولا تفعل.. أهم تنبيهات المرور للقيادة خلال الأمطارنصائح المرور عند هطول الأمطار
- تمهل وخفف السرعة.

تأكد من سلامة مركبتك قبل القيادة تحت الأجواء الماطرة.#المرور_السعودي#سلامتك_تهمنا pic.twitter.com/5bAu82JbX8— المرور السعودي (@eMoroor) September 4, 2024
- احرص على استخدام المسّاحات.
- حافظ على مسافة أمان كافية بينك والمركبات الأخرى.
- استخدم إشارات التنبيه في حال عدم انعدام الرؤية.

القيادة الآمنة أثناء المطر تسهم في تجنب الحوادث.#المرور_السعودي pic.twitter.com/gIosA52r0S— المرور السعودي (@eMoroor) September 3, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية المرور السعودي القيادة تحت الأجواء الماطرة نصائح القيادة تحت الأجواء الماطرة المرور السعودی القیادة تحت

إقرأ أيضاً:

الأرصاد يٌحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

ووفق النشرة الجوية الصادرة عن المركز ، من المتوقع هطول أمطار رعدية متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات تعز، إب، ريمة، ذمار، المحويت وعمران.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على محافظات صعدة، حجه، صنعاء، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

وأوضح المركز أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية، وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في تعز ـ المعافر: 29.4 ملم، إب: 3.0ملم.

وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، ذمار والضالع.

وحذّر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن الصواعق الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية في الطرقات والمنحدرات الجبلية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

مقالات مشابهة

  • ليبيا.. وفاة شخصين وإصابة 33 آخرين نتيجة الأمطار الغزيرة في سبها
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات
  • طقس السعودية.. مواعيد سقوط الأمطار على المدينة المنورة
  • هطول أمطار تاريخية على وسط أوروبا.. والسلطات: الأسوأ لم يأت بعد
  • مقتل 4 أشخاص في رومانيا وسط هطول أشد أمطار منذ عقود على أجزاء من وسط وشرق أوروبا
  • وفاة 6 أشخاص في الحوادث خلال 24 ساعة
  • فيضانات في التشيك وبولندا إثر هطول أمطار غزيرة
  • الأرصاد يتوقع عودة الأمطار إلى هذه المحافظات
  • الأرصاد يٌحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول
  • السماء تمطر ملابس داخلية في الصين