سواليف:
2024-09-15@22:08:56 GMT

محلل إسرائيلي: “فيلادلفيا” واحدة من أكبر خدع الحرب

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

#سواليف

قال المحلل الإسرائيلي “آفي يسسخاروف” إن #محور_فلاديلفيا أصبح واحدًا من أكبر #خدع_الحرب الحالية في قطاع #غزة.

وأوضح في مقال عبر صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية أن الادعاء بأن “إسرائيل” لا يمكنها إبرام #صفقة لإطلاق #الأسرى بسبب الضرورة الأمنية لتواجدها العسكري على محور “فلاديلفيا” هو #كذبة_كبيرة.

وتساءل: جمهور مؤيدي #نتنياهو يتبنى السردية الجديدة دون أن يتساءل كيف لم يهتم الرجل خلال 14 عامًا من حكمه بالتحرك في “فيلادلفيا”، وإذا افترضنا أنه استيقظ الآن فقط، فكيف أصبحت ستة أسابيع حرجة لدرجة تتطلب التضحية بحياة 101 أسير؟

مقالات ذات صلة الخميس .. طقس صيفي معتدل 2024/09/05

ولفت يسسخاروف، إلى أنه وحتى شهر مايو\أيار 2024، لم تر الحكومة برئاسة نتنياهو أن محور “فيلادلفيا” يحمل أهمية حاسمة في الحرب، وأن هناك ثمانية أشهر لم يسارع فيها نتنياهو إلى احتلال المحور.

وشدد على أن نتنياهو لم يوافق على مقترحات لإيجاد حل حول محور فلاديلفيا لأنه يعني إزالة العقبة التي تعترض الصفقة.

وأكد المحلل الإسرائيلي أنه “لا خلاف على أن المشكلة الأمنية في محور فيلادلفيا لا علاقة لها بالواقع، كما أن مسألة وجود فرق /كتائب/سرايا على المحور، لن يمنع الأنفاق التي سيتم حفرها بعمق 70 مترًا في أحياء رفح الداخلية”.

وأوضح أن “الحلول الأمنية الصائبة للتعامل مع الأنفاق تحت الأرض هي أجهزة الاستشعار، والجدران الحديدية، وقنوات المياه، التي يمكنها تلبية الضرورة الأمنية القائمة فيما يتعلق بوقف التهريب إلى القطاع، حيث تبين أن مثل هذا الحل موجود حتى للسنوات المُقبلة، وليس للأسابيع الستة المُقبلة فقط، وتضمن إنشاء غرفة عمليات تعطي إنذارًا فوريًا عند حفر نفق في القطاع، وستسمح بالعمل ضد #الأنفاق، وبالتالي سيتمكن الإسرائيليون من العمل على إيقافه”.

واختتم يسسخاروف بالقول إن “هذه الصيغة وافقت عليها جميع الأطراف، حتى وصلت إلى نتنياهو ورفضها، لأنه لا يريد حلولًا تسمح بإحراز تقدم في المفاوضات بشأن إطلاق سراح المختطفين”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف محور فلاديلفيا خدع الحرب غزة صفقة الأسرى كذبة كبيرة نتنياهو الأنفاق

إقرأ أيضاً:

إنتشارٌ واسع للعناصر الأمنية بباب سبتة يمنع تدفق ألاف المهاجرين في “اليوم الموعود”

زنقة 20. مراسلة خاصة – الفنيدق

شهد معبر باب سبتة استنفارًا، أمنيًا كبيرًا في الساعات الأولى من يوم 15 شتنبر، تحسبًا لأي محاولة هجرة غير نظامية، حيث جاءت هذه الإجراءات بعد تداول معلومات حول نية مجموعة من الأشخاص مجهولي الهوية تنفيذ محاولة هجرة جماعية إلى مدينة سبتة المحتلة.

ووضعت السلطات الأمنية نفسها في حالة تأهب قصوى، حيث تم نشر قوات من الشرطة والدرك الملكي والقوات المساعدة، بالإضافة إلى السلطات المحلية، لضمان السيطرة على الوضع ومنع أي محاولة لعبور الحدود بشكل غير نظامي.
كما قامت السلطات بتجهيز حافلات خاصة عند المعبر لنقل وإعادة الأشخاص الذين قد يحاولون الهجرة غير النظامية، في خطوة تهدف إلى التعامل الفوري مع أي تحركات مشبوهة.

ويأتي هذا الاستنفار بعد أن انتشرت دعوات على منصات التواصل الاجتماعي تدعو إلى تنظيم هجرة جماعية عبر المعبر، وتعد هذه الدعوات تحديًا كبيرًا للسلطات، خاصة مع تصاعد الضغط الناتج عن محاولات الهجرة غير النظامية في المنطقة، والضغوط الاقتصادية والاجتماعية التي تدفع الكثيرين إلى البحث عن طرق بديلة للوصول إلى أوروبا.

وتواصل السلطات الأمنية جهودها في مراقبة الحدود والتصدي لأي محاولات هجرة غير نظامية، وذلك في إطار استراتيجية شاملة للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة. كما تعمل على تفكيك الشبكات التي تقوم بالتحريض على مثل هذه المحاولات عبر منصات التواصل الاجتماعي، لضمان عدم تكرار مثل هذه الأحداث في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • محلل كويتي: أسلحة عربية لو استخدمت لأوقفنا حرب “إسرائيل” على غزة
  • “احترموا تاريخنا”.. أحلام تكذب مخرج عراقي على العلن
  • إنتشارٌ واسع للعناصر الأمنية بباب سبتة يمنع تدفق ألاف المهاجرين في “اليوم الموعود”
  • إعلام إسرائيلي يكذب نتنياهو بشأن محور فيلادلفيا: «يقف وحيدا أمام قادة الجيش»
  • وزير إسرائيلي سابق: فشل 7 أكتوبر مسؤولية الجميع وليس نتنياهو وحده
  • إعلام إسرائيلي: حكومة نتنياهو يجب أن تختفي ولواء رفح لم يهزم
  • اجتماع مدريد يؤكد ضرورة الانسحاب الكامل لقوات العدو من قطاع غزة ومحور “فيلادلفيا”
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو سيطرح إدراج عودة سكان الشمال ضمن قائمة أهداف الحرب
  • “لم تفعل أي شيء”.. الكشف عن حوار حاد بين نتنياهو وعائلة أسير إسرائيلي عثر على جثته في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عدد الأنفاق المدمرة على حدود مصر