على هامش أعمال المؤتمر الأول لإعمار الجنوب الذي أقيم بمدينة سبها، عقد اجتماع ضم النائب الثاني لرئيس مجلس النواب مصباح دومة، وأعضاء مجلس النواب عن المنطقة الجنوبية، والمدير العام لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا المهندس بالقاسم خليفة حفتر، لمناقشة المشاكل المتجذرة في مدن الجنوب الليبي التي طالما عانى أهلها من نقص الخدمات.

وقال عبدالله بليحق، المتحدث باسم مجلس النواب، أن الاجتماع ركز على القضايا المزمنة التي تعاني منها مناطق ومدن الجنوب الليبي، والتي بقيت دون حلول ملموسة رغم تعاقب الحكومات.

وأكد مصباح دومة على التزام أعضاء مجلس النواب بتعزيز التنمية والإعمار في المنطقة الجنوبية، مشدداً على ضرورة معالجة القضايا الأساسية مثل البنية التحتية، والمراكز الصحية، والتعليمية، إلى جانب تطوير شبكات الطرق والكهرباء والمياه، بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ قنا يشارك في مؤتمر تمكين الجنوب

شارك الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا، في فعاليات مؤتمر “تمكين الجنوب: الدروس المستفادة والطريق إلى المستقبل” الذى أقيم مساء اليوم الخميس بالقاهرة، والذى تنظمه مؤسسة إنرووت للتنمية بالتعاون مع مؤسسه ساعد ومؤسسة كيان للتنمية المجتمعية.

وذلك في إطار التعاون بين مختلف مؤسسات الدول والقطاع العام والخاص والمؤسسات العلمية ممثلة في جامعات جنوب الوادى،  و أسيوط وسوهاج، والأقصر، وأسوان.

تناول المؤتمر عرض الإنجازات والدروس المستفادة لمشروع “مسار” الذي يتم تنفيذه بالتعاون بين جامعات (أسيوط – سوهاج – جنوب الوادى – الأقصر – أسوان) وإنرووت للتنمية بتمويل من مؤسسة دروسوس منذ عام 2018 من أجل دعم وتعزيز الأقتصاد الابتكاري في محافظات جنوب الصعيد.
ومن جانبه أكد نائب محافظ قنا، خلال حلقة نقاشية بعنوان "تعزيز التمكين الاقتصادي: مشاركة القطاع الخاص والمستثمرين في صعيد مصر" على أهمية دعم المشروعات الصغيرة بمحافظات الصعيد بشكل عام ومحافظة قنا بشكل خاص لدورها المهم في دفع عملية الإنتاج والتشغيل ، فضلًا عن كونها عنصر رئيسى في تحفيز التنمية الاقتصادية علي المستوى المحلي عن طريق استخدمها لمستلزمات الإنتاج المحلية.

وأضاف الدكتور هاني السلاموني، الرئيس التنفيذي لإنرووت للتنمية، إن المشروع عمل علي تنفيذ منهجية تنمية التكتلات الإنتاجية التي تعتمد على تعزيز ريادة الأعمال بين الشباب والنساء من خلال برامج احتضان، وتدريبات بناء القدرات لمنظمات المجتمع المدني، وبناء روابط بين التكتلات الإنتاجية بصعيد مصر والأسواق المحلية والدولية ودعم أصحاب المشروعات الناشئة في المحافظات، مشيرا إلي أن المؤتمر يستهدف عرض قصص النجاح لمشروع مسار والتجارب المميزة لشباب رواد الأعمال من محافظات صعيد مصر ، من خلال “بازار مسار” وهو معرض خاص للشركات الناشئة المتخرجة من حاضنة أعمال مسار علي مستوي محافظات الصعيد.

وعلي هامش المؤتمر شهد نائب محافظ قنا عرض منتجات بعض اصحاب الشركات الناشئه من محافظات قنا وأسوان وسوهاج.


يذكر أن  المؤتمر شهد مشاركة كبير   لعدد من نواب المحافظين ورئيس هيئة تنمية الصعيد وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وعدد من رواد الأعمال وأصحاب الصناعات الصغيرة في محافظات الصعيد.

مقالات مشابهة

  • مجلس هيئة تطوير المنطقة الشرقية يُقرّ المخطط الشامل لمحافظة القطيف
  • واحة ساحلية متكاملة.. هيئة تطوير الشرقية تُقر المخطط الشامل للقطيف
  • وزارة الشباب والرياضة تُدشن مكتب شباب الجنوب على هامش الاحتفال بيومه العالمي
  • الأمم المتحدة: أزمة «المركزي الليبي» مستمرة
  • لمناقشة رؤاهم فى تحقيق التنمية المستدامة.. محافظ قنا يستقبل أعضاء محاكاة مجلس الشيوخ بالمحافظة
  • لنقي: لن تكون مخرجات اجتماع ممثلي النواب والدولة ناجحة إلا بعد التئام مجلس الدولة
  • علي هامش مشاركته في اجتماع مدريد لتجسيد حل الدولتين: ابو الغيط يطلق كتابه "شهادتي" باللغة الاسبانية في مدريد
  • رابطة الأندية تحدد موعد اجتماع لمناقشة شكل الدوري الجديد
  • البنية التحتية للنقل في السودان
  • نائب محافظ قنا يشارك في مؤتمر تمكين الجنوب