نبه المركز الوطني للأرصاد من أتربة مثارة على أجزاء من المنطقة الشرقية اليوم الخميس، تبدأ الساعة 9 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 7 مساء.
ويشمل التنبيه الخفجي والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا.
أخبار متعلقة "الغذاء والدواء" تستعرض أدوارها الرقابية في معرض اللومي الحساويالقبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش المخدر بالشرقيةويصاحب الظاهرة رياح نشطة، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.

أمطار غزيرةنبه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار غزيرة على 5 مناطق اليوم الخميس، وهي مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير والباحة وجازان.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الخفجي #النعيرية ...+1
للتفاصيل https://t.co/XlkNwhmVs8 #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/mgR2ObFhFQ— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 4, 2024
وتشمل التأثيرات المصاحبة رياحًا شديدة السرعة، وانعدامًا في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار الشرقية المركز الوطني للأرصاد أتربة مثارة أتربة مثارة على الشرقية حالة الطقس على الشرقية المرکز الوطنی للأرصاد

إقرأ أيضاً:

واحة ساحلية متكاملة.. هيئة تطوير الشرقية تُقر المخطط الشامل للقطيف

اعتمد مجلس هيئة تطوير المنطقة الشرقية المخطط الشامل لمحافظة القطيف، في خطوة استراتيجية تهدف إلى تحويلها إلى واحة ساحلية متكاملة تواكب مسار التنمية والازدهار الذي تشهده المنطقة، وتعزز مكانتها كمركز حضري متطور يجمع بين الأصالة والتراث والتقدم الحديث.
وأوضح المهندس عمر بن صالح العبداللطيف، الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية، أن الاعلان عن إقرار مجلس الهيئة للمخطط الشامل لمحافظة القطيف يأتي بعد اعتماد كافة الإجراءات النظامية.
أخبار متعلقة القطيف.. إلغاء إشارات مرورية واستحداث التفافات لفك الاختناقات الصباحيةتتكرر أسبوعيًا.. "بسطات الجمعة" تشوه الشوارع المحيطة بسوق سيكووأعرب عن بالغ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس الهيئة، على دعمه وتوجيهاته السديدة التي أسهمت بشكل كبير في بلورة المخطط الشامل لمحافظة القطيف وتحقيق رؤيته الطموحة.
وثمّن "العبداللطيف" جهود ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز، نائب أمير المنطقة الشرقية، نائب رئيس المجلس ورئيس اللجنة التنفيذية، على دعمه المستمر وحرصه الدائم على تحقيق أهداف المشروع بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة - حفظها الله- للارتقاء بمحافظة القطيف وتنميتها على كافة الأصعدة.
استكمال كافة المخططات
وأضاف العبداللطيف أن الهيئة تولي أهمية كبيرة لاستكمال كافة المخططات الشاملة لمحافظات المنطقة التي تقع ضمن إطارها الإشرافي، وأن المخطط الشامل لمحافظة القطيف هو أول المخططات الشاملة التي تم إقرارها من مجلس الهيئة، وسيتبعه قريبًا اعتماد المخطط الشامل لمحافظة حفر الباطن ومحافظة البيضاء، إلى جانب البدء بإعداد المخطط الإقليمي والمخططات المحلية لكافة محافظات المنطقة بما يعكس التزام الهيئة بتحقيق أدوارها وفقا لرؤية المملكة 2030.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } منظور تصوري لمدينة صفوى بالقطيف
ويهدف المخطط الشامل للقطيف إلى تحقيق نهضة شاملة من خلال تعزيز التنمية الاقتصادية، وتحسين الترابط المجتمعي، وإحياء البيئة العمرانية، مع الحفاظ على المواقع التراثية الفريدة، والاستفادة من الميزات النسبية للمحافظة مثل المناطق الساحلية، والزراعية، والأصول التراثية، وغابات المانجروف، كما يعمل المخطط على وضع السياسات العامة للتنمية وتحديد أولويات التطوير، بما يضمن تنسيق الجهود بين الجهات الحكومية وتنظيم الأعمال وفق الأولويات المتفق عليها، ويشمل المخطط إعداد خطط ودراسات شاملة للمجالات العمرانية، والسكانية، والاقتصادية، والاجتماعية، إلى جانب تطوير البنية الأساسية والبيئية، مما يسهم في توفير احتياجات المحافظة من الخدمات والمرافق العامة ورفع مستوى جودة الحياة.

مقالات مشابهة

  • حتى 8 صباحًا.. ضباب خفيف على أجزاء من 7 مناطق
  • مجلس هيئة تطوير المنطقة الشرقية يُقرّ المخطط الشامل لمحافظة القطيف
  • واحة ساحلية متكاملة.. هيئة تطوير الشرقية تُقر المخطط الشامل للقطيف
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على الحناكية والعلا وخيبر
  • المركز الوطني للأرصاد بجازان يحتفي بيوم الأرصاد العربي
  • المركز الوطني للوثائق ينظم فعالية تكريمية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على منطقة المدينة
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على أجزاء من المدينة المنورة
  • طقس الجمعة.. رياح شديدة وأتربة مثارة على الشرقية