بوابة الوفد:
2024-09-15@21:51:05 GMT

اليوم.. محاكمة المتهمين فى رشوة وزارة التموين

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

تستكمل  محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الخميس، محاكمة العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ومدير ونائب مدير مشروع جمعيتي و12 موظفًا بالشركة و23 من أصحاب المنافذ بالمشروع والمتهمين في القضية المعروفة إعلاميآ بـ "قضية فساد التموين".

كانت النيابة العامة قد أمرت فى 5 فبراير الماضي بمنع المتهمين في قضية اتهام مستشار وزير التموين للرقابة والتوزيع، ومدير مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وآخرين في قضية رشوة وزارة التموين، والمعروفة إعلاميًا بـ “فساد التموين”، من التصرف في أموالهم السائلة والمملوكة لهم في البنوك سواء كانت عقارات أو سيارات أو غيرها.

وكشف أمر الإحالة، عن قيام 14 ضمن قضية فساد التموين متهمًا الأُوَل، بتربيح باقي المتهمين، ملايين الجنيهات، مستغلين في ذلك سلطان وظائفهم؛ بأن تلاعبوا فى معدلات صرف سلعتي السكر والزيت التمويني، بقيامهم بصرف كميات منها، إلى أصحاب المنافذ المتهمين الباقين، تفوق المستحق لهم قانونًا، فتمكنوا بذلك من حجب تلك الزيادة، وبيعها بالسوق السوداء، لغير المستحقين بمنظومة التموين الحكومية، متحصلين من وراء ذلك على ربح غير مشروع قدره ثمانٍ وخمسون مليون جنيه، هي الفرق بين السعر المدعم لبيع السلعتين المار بيانهما، ونظيره الحر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النيابة العامة وزير التموين مستشار وزير التموين محكمة جنايات شمال القاهرة شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية القابضة للصناعات الغذائية فساد التموين النيابة العام الزيت التمويني السكر والزيت شركة القابضة للصناعات الغذائية

إقرأ أيضاً:

غدًا.. إعادة محاكمة المتهمين في «أحداث عنف عابدين»

تنظر الدائرة الأولى إرهاب، بمحكمة جنايات أمن الدولة، غدًا الأحد، في إعادة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث عنف عابدين».

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهم الرئيسي اشترك مع آخرين سبق الحكم عليهم في الأحداث التي وقعت في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير أمام نقابة الصحفيين، وأسفرت عن مقتل 6 أشخاص، بينهم «سيد وزة»، عضو حركة 6 أبريل.

وأسندت النيابة، إلى المتهمين عددا من الاتهامات، بينها: «القتل، والشروع في القتل، والتجمهر، واستعراض القوة، والتلويح بالعنف، والإتلاف المتعمد للممتلكات العامة وتكدير السلم العام وحيازة أسلحة نارية».

اقرأ أيضاًمحاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق.. غدًا

غدا.. النظر في استئناف المتهم بـ خطف «فتاة مدينة نصر»

مقالات مشابهة

  • اليوم.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «أحداث المنصة»
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة 12 متهمًا في قضية «رشوة وزارة الري»
  • اليوم.. نظر محاكمة 12 متهما بقضية رشوة وزارة الرى
  • اليوم.. محاكمة 12 متهما بتلقي رشوة في القضية المعروفة إعلاميا بـ«رشوة وزارة الري»
  • اليوم.. استكمال محاكمة 12 متهمًا في "رشوة وزارة الرى"
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بقتل طالب فى مشاجرة بالزيتون
  • غدًا.. إعادة محاكمة المتهمين في «أحداث عنف عابدين»
  • استكمال محاكمة 12 متهما في قضية «فساد وزارة الري».. غدا
  • غدًا.. محاكمة 12 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"رشوة وزارة الري"
  • اليوم.. استكمال محاكمة 37 متهما في قضية «خلية التجمع»