نجح 8 لاعبين في التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة الماسترز السعودية للسنوكر مساء أمس الأربعاء، بعد ختام مواجهات دور الـ 16 التي تنافس فيها نخبة لاعبي الجولة العالمية للسنوكر من أبطال العالم، والمواهب الواعدة.
وتفوق المصنف الأول عالميّاً الإنجليزي جود ترامب على مواطنه جاك ليساوفسكي المصنف التاسع عالميّاً، بنتيجة 6 – 1، ليتأهل للدور ربع النهائي الذي سيواجه فيه بطل العالم عام 2010 الأسترالي نيل روبيرتسون الذي نجح في الفوز على الإنجليزي غاري ويلسون بالنتيجة نفسها.


وحضرت المنافسة الشديدة في المواجهة التي جمعت الإنجليزيين شون مورفي بطل العالم عام 2005، وإيليوت سليسور، التي استطاع فيها الأول تحقيق الانتصار بنتيجة 6 – 3، وسيواجه مورفي خصمه الصيني جياو جودونج الذي تغلب على الأسكتلندي سكوت دونالدسون بعد 11 شوطاً، في المواجهة التي شهدت أداءً مميزاً من الطرفين حتى اللحظات الأخيرة التي حسم فيها الصيني المواجهة لصالحه بنتيجة 6 – 5.
وقدّم لاعب السنوكر روني أوسوليفان بطل العالم 7 مرات، مباراة استثنائية أمام الصيني جانغ أندا، حيث تأخر الإنجليزي في النتيجة بواقع 3 أشواط نظيفة إلّا أنه نجح في معادلة الكفّة قبل أن يتكرر المشهد مرة أخرى ويتعادل الطرفان بنتيجة 4 – 4 و 5 – 5، لتحتكم المباراة إلى الشوط الأخير الذي أظهر فيه أوسوليفان خبرته الطويلة من خلال حسمه للمواجهة بتسجيله 78 نقطة مقابل لا شيء.
وسيواجه أوسوليفان اللاعب الصيني سي جياهوي الذي تغلب على مواطنه بانغ جونسو بنتيجة 6 – 5، في حين حقق الويلزي مارك ويليامز فوزاً مقنعاً بنتيجة 6 – 2 على الإنجليزي ستيوارت بينجهام ضمن به التأهل للدور القادم الذي يصطدم فيه بالإنجليزي جيمي روبيرتسون الذي حقق مفاجأة كبيرة بفوزه على مواطنه وبطل العالم الحالي كايرن ويلسون.
يذكر أن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة الماسترز السعودية للسنوكر ستنطلق اليوم الخميس في تمام الساعة 2:00 م.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية ربع النهائی بنتیجة 6

إقرأ أيضاً:

مدرب الزمالك: نجحنا في الخروج بنتيجة إيجابية من كينيا رغم قوة المنافس

أبدى أحمد مجدي المدرب المساعد بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، رضاه التام عن نتيجة مباراة فريقه أمام الشرطة الكيني في ذهاب دور الـ32 ببطولة الكونفدرالية، والتي فاز فيها أبناء ميت عقبة بهدف دون رد.

وقال أحمد مجدي في تصريحات عقب اللقاء: "مستوى الشرطة الكيني لم يفاجئنا لأننا تابعنا الفريق جيدا، ونعلم إمكانيات لاعبي المنافس، ونجحنا في الخروج بنتيجة إيجابية في بداية المشوار الأفريقي وحققنا الهدف المطلوب".

وتابع قائلا:" أمر جيد أن نحقق الفوز خارج الديار لاسيما وأنها المباراة الأولى للفريق في الموسم الجديد".

وأوضح المدرب العام أن الفريق حقق نتيجة إيجابية في ظل الظروف الجوية الصعبة، وشدد على أن سيف الجزيري وناصر ماهر قدما المطلوب منهما في الشوط الأول قبل استبدالهما في بداية الشوط الثاني، مضيفا أن الجهاز الفني دفع بمحمود عبد الرازق "شيكابالا" وناصر منسي للاستحواذ على الكرة بصورة أكبر.

وحقق فريق الزمالك فوزا غاليا على الشرطة الكيني بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد نيايو الوطني في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، ليقطع الأبيض خطوة نحو التأهل لدور المجموعات قبل مباراة العودة المقرر لها يوم 20 سبتمبر الجاري باستاد القاهرة الدولي.

مقالات مشابهة

  • .. أول عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت في العالم تمت في السعودية
  • وزير الرياضة يبحث استضافة مصر لبطولة العالم للبادل بنادي نيو جيزة
  • 10 علامات من السماء: المعجزات التي شهدها العالم يوم ميلاد النبي
  • مدرب الزمالك: نجحنا في الخروج بنتيجة إيجابية من كينيا رغم قوة المنافس
  • في السعودية.. أول عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت في العالم
  • عودة المتعة.. مواجهات نارية في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي
  • الليلة.. قمة مرتقبة بين النصر وأهلي جدة في دوري روشن
  • السعودية.. أول عملية زراعة قلب كاملة بالروبوت في العالم
  • أزمة صحية مفاجئة.. نقل فهد المولد لاعب منتخب السعودية إلى المستشفى
  • بعد السعودية.. تداول فيديو استقبال محمد بن راشد لرئيس مجلس الدولة الصيني بالإمارات