أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اتخاذ إجراءات لمنع "الجهات الفاعلة الخبيثة" من استخدام وسائل الإعلام المدعومة من الكرملين "كغطاء لأنشطة تأثير سرية تستهدف الانتخابات الأمريكية" المقررة في نوفمبر المقبل "وتقويض المؤسسات الأمريكية الديمقراطية".
وأضافت الوزارة في بيان مساء الأربعاء: "كجزء من جهد منسق مع وزارة الخزانة والوكالات الحكومية الأخرى، تعمل الوزارة على إدخال سياسة جديدة لتقييد تأشيرات الدخول، وإصدار قرارات بموجب قانون البعثات الأجنبية، والإعلان عن عرض بقيمة 10 ملايين دولار من خلال برنامج مكافآت من أجل العدالة".

تقييد إصدار تأشيرات الدخولوأعلنت الوزارة سياسة جديدة لتقييد إصدار تأشيرات الدخول لأفراد معينين "يستخدمون نيابة عن منظمات إعلامية مدعومة من الكرملين، تلك المنظمات كغطاء لأنشطة سرية، وهم مسؤولون عن الانخراط في التأثير السري أو ضالعون فيه".

#أمريكا تتهم #روسيا باستهداف انتخابات الرئاسة بـ"تأثير خبيث"#اليوم #الانتخابات_الأمريكية #ترامب https://t.co/IGrx9KXPSK— صحيفة اليوم (@alyaum) September 4, 2024
أخبار متعلقة دونيتسك.. مقتل 3 أشخاص في قصف أوكراني على أحد الأسواقأمريكا تتهم روسيا باستهداف انتخابات الرئاسة بـ"تأثير خبيث"وأضافت: "نحن نتخذ هذه الإجراءات ضد هؤلاء الأفراد حصريًا بسبب أنشطتهم الشائنة المتعلقة بالتأثير السري، وليس بسبب محتوى أي تقارير أو أنشطة تضليلية، ونظرًا إلى أن سجلات التأشيرات تتمتع بالسرية، فلن يُكشف علنا عن طلبات الأفراد طبقًا للسياسة الجديدة، بما في ذلك أسماء المستهدفين والمعلومات التعريفية المحددة".تصنيف شركات روسيةوتابعت وزارة الخارجية الأمريكية: "استنادًا لسلطات وزارة الخارجية الأمريكية بموجب قانون البعثات الأجنبية، صنفنا الوجود التشغيلي في الولايات المتحدة لقناة روسيا سيغودنيا والشركات التابعة لها، وهي آر آي إيه نو وستي، آر تي، تي نو وستي، رابتلي، سبوتنيك، كبعثات أجنبية.
وثالت إن هذه الكيانات لها وجود تشغيلي في الولايات المتحدة، وتخضع لسيطرة حكومة الاتحاد الروسي بشكل فعال".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
وأضافت: "باعتبارها كيانات مصنفة بموجب قانون البعثات الأجنبية، فإنها ستكون ملزمة بإخطار الوزارة بجميع الموظفين العاملين في الولايات المتحدة، كما سيطلب من هذه الكيانات أيضًا الكشف والإفصاح عن جميع الممتلكات العقارية التي تمتلكها داخل الولايات المتحدة".
وأوضحت أن برنامج "مكافآت من أجل العدالة"، الذي يديره جهاز الأمن الدبلوماسي التابع للوزارة، يسعى إلى الحصول على معلومات عن الجهود الأجنبية المحتملة للتأثير على الانتخابات الأمريكية أو التدخل فيها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية وزارة الخارجية الأمريكية الانتخابات الأمريكية الانتخابات الأمريكية 2024 الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط في لقاءات مع رئيس مجلس الإدارة

الوطن | متابعات

عقد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، فرحات بن قدارة، سلسلة اجتماعات في واشنطن مع كبار المسؤولين الأمريكيين.

اللقاءات شملت اجتماعات في البيت الأبيض، وزارة الخارجية، وزارة الخزانة، وزارة الطاقة، ووزارة التجارة، حيث تمت مناقشة دعم استقلالية المؤسسة وتعزيز التعاون.

أكد المسؤولون الأمريكيون دعمهم الكامل للمؤسسة في ظل التحديات التي تواجهها، وشددوا على حماية استقلالها وحمايتها من التدخلات التي قد تعرقل أدائها.

كما أشاروا إلى استعدادهم لتقديم الدعم الفني والتقني في مجالات الحوكمة والشفافية ورفع كفاءة العاملين، بالإضافة إلى دعم المبادرات البيئية مثل خفض انبعاثات الكربون.

تم الاتفاق على تعزيز التنسيق بين الطرفين وتنظيم لقاءات وزيارات مستقبلية لدعم التعاون الاقتصادي ودخول الشركات الأمريكية إلى قطاع النفط الليبي.

الوسومالوطنية للنفط الولايات المتحدة الأمريكية فرحات بن قدارة ليبيا

مقالات مشابهة

  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف عن دور قوات الإصلاح في دعم العمليات العسكرية الأمريكية
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط في لقاءات مع رئيس مجلس الإدارة
  • بابا الفاتيكان عن مرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية: «كلاهما ضد الحياة»
  • تحذير شديد اللهجة من «الخارجية الأمريكية» بشأن التدخل الخارجي في الانتخابات الرئاسية
  • الخارجية الأمريكية: نرفض التدخل الخارجي في الانتخابات الرئاسية وسنرد بشكل حاسم
  • بريطانيا تتخذ إجراءات صارمة لمحاربة السمنة عند الأطفال
  • هاريس وترامب يتوجهان إلى الولايات الأمريكية الحاسمة لنتيجة الانتخابات
  • كبير مستشاري ترامب يؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك يُعتمد عليه لحل قضية الصحراء المغربية
  • وزير البترول يبحث مع سفيرة الولايات المتحدة تعزيز التعاون من خلال الشركات الأمريكية العاملة بمصر