جريدة الحقيقة:
2024-09-15@21:39:04 GMT

إفريقي يدخل غينيس بأطول عناق لشجرة

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

لنشر ثقافة الحفاظ على بيئة سليمة، دخل صحافي من غانا موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بأطول عناق لشجرة، امتد 24 ساعة و21 دقيقة متواصلة دون راحة.

وحطم الصحافي عبد الحكيم أوال 23 عاماً، الرقم الرقم القياسي السابق البالغ 16 ساعة، وسجلته الناشطة البيئية الأوغندية فيث باتريشيا أريوكوت مطلع العام، وفقاً لما ذكرته غينيس عبر موقعها الإلكتروني.

وخلال خوضه التحدي، لم يُسمح له بأي فترة راحة خلال محاولته لتسجيل الرقم القياسي، بل فُرض عليه البقاء واقفاً وذراعاه ملفوفتان حول الشجرة طوال المدّة، وفق المنظمين.

واختار عناق شجرة كبيرة خارج مركز كوماسي الثقافي في المدينة، بهدف تسليط الضوء على أهمية الطبيعة في بلاده، التي تتعرض لاجتياح الجفاف والمتغيرات المناخية السيئة.
وبسبب تعبه الشديد بعد انتهاء التحدي، قرّرت غينيس إدخال التجربة ضمن فئة “الماراثونات”، بحيث سيُسمح للمتنافسين لاحقاً بفترات راحة تبلغ ساعتين في اليوم.

شجرة مقابل كل دقيقة

تعهّد بزراعة “شجرة مقابل كل دقيقة” استغرقها في تنفيذ محاولته القياسية، التي بلغت 1461 دقيقة. بالفعل بدأ رحلة الألف ميل وزرع أول شجرة في حديقة المركز، آملاً أن تتحول خطوته إلى مبادرة لزراعة الأشجار على مستوى الوطن.

يُذكر أن “عبدول” (كما يناديه المقربون) ليس أول رجل من غانا يسجل رقماً قياسياً عالمياً في معانقة الأشجار هذا العام، فقد سبقه طالب علوم البيئة أبو بكر طاهرو (29 عاماً)، الذي سجل رقماً قياسياً باحتضانه أكبر عدد من الأشجار في ساعة واحدة بلغ 1123 شجرة. وأعلنت غينيس في مايو (أيار) 2024، أن طاهرو دخل غابة توسكيجي الوطنية عانق 19 شجرة في كل دقيقة.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يقتلعون 25 شجرة زيتون غرب سلفيت

سلفيت - صفا

أقدم مستوطنون على اقتلاع 25 شجرة زيتون في بلدة كفر الديك غرب سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد المواطن محمد أيوب علي الأحمد بأنه فوجئ، خلال زيارته أرضه اليوم الأحد، بقيام مستوطني مستوطنة "بروخين" قبل عدة أيام باقتلاع 25 شجرة زيتون، تزيد أعمارها عن 30 عاما.

وأشار إلى أن أرضه التي تقع في المنطقة الشمالية بالبلدة، وتعرف ب "حديقة راجح"، تتعرض لاعتداءات متواصلة من مستوطني مستوطنة "بروخين" التي تبعد 400 متر عن أرضه.

ولفت إلى أن هذا ليس الاعتداء الأول للمستوطنين على أرضه، إذ قاموا بتكسير أشجار الزيتون وتخريبها قبل عدة سنوات.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يقتلعون 25 شجرة زيتون في كفر الديك
  • مستوطنون يقتلعون 25 شجرة زيتون غرب سلفيت
  • نادي النصر: رونالدو يتعرض لوعكة صحية ويحتاج إلى راحة
  • موقف طريف للاعب الهلال أثناء محاولته الطهي .. فيديو
  • مدرب الأهلي يرفض منح لاعبيه راحة قبل مواجهة بيرسبوليس
  • زرع أكثر من 13 ألف شجرة برية بمحافظة الداخلية
  • يعث رسالة مؤثرة لمعجبيه.. رونالدو يحطم رقماً قياسياً جديداً
  • بعد تدخل وزير الرياضة.. اتحاد اليد يتراجع عن الانسحاب من بطولة إفريقيًا للسيدات
  • أغرب 5 أرقام قياسية في غينيس
  • سوق الأسهم الصينية تسجل مستوى قياسيا