أطلقت القوات الأمنية والعسكرية، النار، على تظاهرة منددة بتردي الأوضاع المعيشية والخدمية في محافظة حضرموت، شرقي البلاد.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست"، إن قوات أمنية وعسكرية أطلقت النيران على متظاهرين في مدينة غيل باوزير بساحل حضرموت، نظموا مسيرة ليلية تضامنا مع أهالي وصيادي "شحير" الذين تعرضوا لهجوم مساء أمس الأول بتفجير قنبلة يدوية وأدت لسقوط جرحى في صفوف الصيادين المتظاهرين في مدينة "شحير" شرق حضرموت.

 

 

وأضافت المصادر، أن متظاهري "غيل باوزير" رددوا هتافات معبرة عن غضبهم تجاه عمليات القمع التي تمارسها السلطات المحلية والعسكرية بالمحافظة تجاه المحتجين المطالبين بحقوق أبناء المحافظة.

 

وأقدم المحتجون على إحراق إطارات السيارات وقطع شوارع غيل باوزير تعبيرا عن غضبهم لتجاهل مطالبهم من قبل الحكومة والمجلس الرئاسي.

 

وعبر المحتجون في غيل باوزير عن تأييدهم الكامل، لمطالب حضرموت التي أعلنها مؤتمر حضرموت الجامع وحلف قبائل حضرموت.

 

وفي ذات السياق، شهدت شوا ع مدينة المكلا عاصمة حضرموت، تظاهرات ليلية للمطالبة بحقوق أبناء المحافظة وتنديدا بتردي الأوضاع المعيشية والخدمية بالمحافظة.

 

وأحرق المحتجون إطارات السيارات في شوارع مدينة المكلا، وسط هتافات منددة بتعامل السلطات المحلية مع الإحتجاجات التي تشهدها مختلف مديريات المحافظة.

 

وعبر المتظاهرون، عن مساندتهم وتأييدهم لقرارات حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع والتي من أبرزها إيجاد شراكة حقيقة وفاعلة مع أبناء المحافظة في السلطة والثروة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت المكلا غيل باوزير حلف قبائل حضرموت اليمن غیل باوزیر

إقرأ أيضاً:

أبناء محافظة ريمة يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

 

الثورة نت/..

احتشد أبناء محافظة ريمة اليوم في مدينة الجبين ومنطقة الجداجد، احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الحفل الجماهيري بمدينة الجبين، بحضور محافظ المحافظة فارس الحباري، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكيل المحافظة محمد مراد، ردد المشاركون الهتافات المحمدية المعبرة عن البهجة بهذه الذكرى العطرة الغالية على قلوب أبناء المحافظة.

وأكدوا أن إحياء ذكرى المولد النبوي، بهذا الزخم غير المسبوق يمثل رسالة للأعداء بتمسك اليمنيين بنبيهم الكريم وسيرته العطرة.

وجدد المحتشدون في ساحة مدينة الجبين، التأكيد على التمسك بنهج الحبيب المصطفى والاقتداء بسيرته العطرة ومواصلة الصمود والثبات في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني الصهيوني، ومساندة ودعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وفي المهرجان الذي أقيم بساحة الجداجد بمديرية بلاد الطعام لأبناء مديريتي السلفية وبلاد الطعام وأجزاء من المناطق المجاورة من مديريات مزهر وكسمة وبني الضبيبي، بحضور وزير العدل وحقوق الإنسان القاضي مجاهد أحمد عبدالله وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وأمين عام محلي المحافظة حسن العمري ووكلاء المحافظة ومسؤول التعبئة ومدير الأمن، أكد المشاركون أن خروجهم الكبير يجسد التمسك والارتباط بالنبي الكريم والسير على نهجه والاقتداء به.

واعتبروا الاحتفال بهذه المناسبة الدينية محطة إيمانية وتتويجاً لصمود وثبات الشعب اليمني والانتصارات العظيمة التي تحققها القوات المسلحة ضد العدو الصهيوني الأمريكي البريطاني.

ورسمت الحشود الجماهيرية في الساحتين لوحة عظيمة جسدت كل معاني التلاحم والاصطفاف والتمسك بمنهج رسول الله القدوة الحسنة، واستمرار الصمود والثبات في مواجهة العدوان والجهوزية الكاملة لمساندة القوات المسلحة في نصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

تخللت الفعاليتين، قصائد وفقرات إنشادية عبرت عن أهمية المناسبة ومكانتها في نفوس ووجدان اليمنيين.

مقالات مشابهة

  • أبناء محافظة ريمة يحتشدون لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء عمران وحوث يحتشدون بساحتي الرسول الأعظم احياءً لذكرى المولد النبوي
  • عمران.. حشود غير مسبوقة بساحتي الرسول الأعظم إحتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • حشود غير مسبوقة بساحتي الرسول الأعظم في عمران وحوث بذكرى المولد النبوي
  • صحيفة لندنية تتساءل: ماذا بعد استحداث حلف قبائل حضرموت تمركزاً مسلحاً غرب المكلا؟
  • محافظ الفيوم يهنئ أبناء المحافظة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حلف قبائل حضرموت يحتجز قواطر ناقلة للنفط مما يهدد بتدهور وضع الكهرباء في المحافظة
  • السامعي: اليمنيون يُجسدون باحتفائهم بالمولد النبوي القيم والولاء والانتماء لرسول الله
  • إب.. مسيرة ضوئية للناقلات والسيارات احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • "غيل بن يمين".. فعالية جماهيرية مساندة لمطالب حلف قبائل حضرموت وتحمل "الرئاسي" المسؤولية