أكد مندوب فلسطين في الأمم المتحدة، رياض منصور، أن الجميع يرى دائمًا الشعب الفلسطيني ينزح من مكان لآخر واستمرار القتل الجماعي على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، قائلًا: «ألم نر جميعًا الخريطة التي رفعها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واختفت من عليها فلسطين بشكل كامل.. آلة الحرب مازالت مستمرة».

 

وتابع «منصور»، خلال كلمة لمندوب فلسطين في مجلس الأمن: «هل يمكن أن نسمح لإسرائيل بمواصلة إبادة الشعب الفلسطيني؟، وندعي أن هناك تفاوض لوقف إطلاق النار، انصتوا إلى أسر الرهائن الإسرائيليين ويعرفون أن نتنياهو لا يفكر في مصير الرهائن ولا يريد اتفاق، ويعرفون أن الضغط العسكري هو قتل محتوم للرهائن الإسرائيليين»، مشددًا على أنه لابد من لم شمل الأسر الفلسطينية والإسرائيلية على حد سواء، لكن خطط إسرائيل الاستيطانية تجعل الموت يسود.

 

وأوضح أن إسرائيل تحاول أن تقنع الجميع بأن حل الدولتين لم يعد ممكنًا وأنه لا يمكن لشعبين أن يعيشوا جنبًا إلى جنب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مندوب فلسطين بالأمم المتحدة الأمم المتحدة مندوب فلسطين الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

مصر تشارك في قمة العلوم بالأمم المتحدة

في إطار فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 79 بمدينة نيويوركفعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 79 بمدينة نيويورك٨، شاركت الدكتورة جينا الفقي، القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مصر، في قمة العلوم التي عقدت عبر تقنية الفيديو كونفرانس، والتي امتدت من 10 وحتى 27 سبتمبر 2024.فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 79 بمدينة نيويوركفعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 79 بمدينة نيويورك٨، شاركت الدكتورة جينا الفقي، القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في مصر، في قمة العلوم التي عقدت عبر تقنية الفيديو كونفرانس، والتي امتدت من 10 وحتى 27 سبتمبر 2024.

 جاءت مشاركة الفقي لتسليط الضوء على دور الأكاديمية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال استراتيجيات وطنية قائمة على الابتكار والتكنولوجيا.

في كلمتها أمام القمة، استعرضت الدكتورة الفقي الجهود المكثفة التي تبذلها الأكاديمية في سبيل تعزيز رؤية مصر 2030، مؤكدة أن الأكاديمية تتبنى استراتيجية وطنية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار تهدف إلى بناء قدرات بحثية رائدة تعزز الابتكار وتعزز تنافسية مصر على الساحة العالمية.

 وأشارت الفقي إلى أن هذه الاستراتيجية، التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تسهم بشكل مباشر في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة.

ومن بين المشاريع البارزة التي قدمتها الفقي خلال كلمتها، كان مشروع "الجينوم"، الذي يهدف إلى تحسين الصحة العامة من خلال الأبحاث الجينية، ومشروع "المغرة" الذي يسعى إلى تطوير أساليب إدارة مستدامة للموارد المائية.

 كما تناولت الفقي مشروع الطاقة المتجددة الذي يركز على تطوير تكنولوجيا الطاقة الشمسية بالتعاون مع شركاء دوليين، في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الاعتماد على مصادر طاقة نظيفة ومستدامة.

وتطرقت الفقي إلى أهمية بناء شراكات علمية على المستوى الدولي والمحلي، لتبادل المعرفة وتعزيز قدرات البحث العلمي في مصر. 

وأكدت أن هذه الشراكات تلعب دورًا حاسمًا في دفع عجلة التنمية المستدامة، سواء على المستوى الوطني أو الإقليمي. كما أشارت إلى ضرورة توجيه الجهود العلمية نحو اتخاذ قرارات مبنية على الأدلة العلمية، لمواجهة التحديات المستقبلية التي تواجه مصر والعالم.

واختتمت الدكتورة جينا الفقي كلمتها بالتأكيد على التزام مصر الكامل بتحقيق أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن الأكاديمية الوطنية للبحث العلمي والتكنولوجيا ستظل في طليعة الجهود المبذولة لتحقيق مستقبل مستدام، قائم على أسس العلم والابتكار. تعد مشاركة الأكاديمية في هذه القمة الدولية شهادة على الدور القيادي الذي تلعبه في توجيه مصر نحو مستقبل أكثر استدامة وازدهارًا.

تأتي هذه المشاركة في وقت تسعى فيه مصر إلى تعزيز مكانتها على الساحة الدولية في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا، وتأكيد دورها المحوري في تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية.

مقالات مشابهة

  • الحرب الغربية على الشعب الفلسطيني ‏والتنكر لحق المقاومة
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخم قوي للاعتراف بدولة فلسطين
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • وزير إسرائيلي سابق: فشل 7 أكتوبر مسؤولية الجميع وليس نتنياهو وحده
  • مصر تشارك في قمة العلوم بالأمم المتحدة
  • مندوب روسيا بالأمم المتحدة: تزايد استخدام أوكرانيا للمواد الكيميائية بدعم غربي
  • مندوب السودان بالأمم المتحدة: قرار مجلس الأمن لا يمنع الحكومة الحصول على الأسلحة
  • مندوب السودان لدى الأمم المتحدة يحدد أهم شيء في قرار حظر الأسلحة