شفق نيوز:
2024-09-15@21:16:06 GMT

نزاع عائلي دامٍ يثير الذعر في السليمانية

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

نزاع عائلي دامٍ يثير الذعر في السليمانية

نزاع عائلي دامٍ يثير الذعر في السليمانية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي السليمانية نزاع عائلي

إقرأ أيضاً:

"نظرية المؤامرة" تثير الذعر في مدينة أمريكية

أخلت السلطات الأمريكية، مبنى حكومياً ومدرسة في سبرينغفيلد بولاية أوهايو، بعد تلقيها تهديداً بوجود قنبلة، أمس الخميس، ما أحدث اضطراباً في المدينة الصغيرة، التي تقع في صلب نظرية مؤامرة مناهضة للمهاجرين، استخدمها ترامب خلال المناظرة الرئاسية.

وسُلطت الأضواء على سبرينغفيلد في الأيام الأخيرة، بعد انتشار قصص على وسائل التواصل الاجتماعي عن مهاجرين من هايتي في المدينة يأكلون الحيوانات الأليفة للسكان، حيث كرر ترامب ذكرها خلال المناظرة الرئاسية لدعم موقفه من الهجرة على الرغم من كشف زيفها.

واتهم الديمقراطيون ترامب ومرشحه لمنصب نائب الرئيس جاي دي فانس، السناتور عن ولاية أوهايو، بإذكاء التوترات العنصرية من خلال نشرهما نظرية مؤامرة، تهدف للترويج لأخطار الهجرة، من أجل جعلها قضية لحملتهما، قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

Springfield's city hall was forced to evacuate after receiving a bomb threat in the wake of right-wing lies that Haitian residents are eating pets.

Story: https://t.co/pr6HnZxZJp pic.twitter.com/H8vLfJV4YY

— Rolling Stone (@RollingStone) September 13, 2024

وعلى الرغم من نفي مسؤولين محليين تلقي أي تقارير موثوقة عن سرقة حيوانات أليفة وأكلها، كرر ترامب هذا الادعاء خلال مناظرته، الثلاثاء الماضي، ضد منافسته الديموقراطية كامالا هاريس.

وأعلنت بلدية المدينة في منشور على فيس بوك أنه "تم إغلاق مبنى البلدية اليوم بسبب تهديد بوجود قنبلة في منشآت عدة تقع في أنحاء سبرينغفيلد"، وأضافت "جرى تنبيه مسؤولي المدينة إلى هذا التهديد عبر رسالة بريد إلكتروني هذا الصباح"، مشيرة إلى وصول الرسالة أيضاً إلى العديد من وسائل الإعلام.

وأُخليت أيضاً مدرسة فولتون الابتدائية في المدينة، أمس الخميس، رغم أنه لم يكن واضحاً على الفور ما إذا كان الأمر مرتبطاً بنفس التهديد. وقال المهاجر الهايتي ماكينسو روزيمي لدى وصوله إلى المدرسة لأخذ طفلته إن "التوترات الحالية في المجتمع مثيرة للقلق"، وأضاف "أنا متوتر قليلاً. أعتقد أن شيئاً ما قد يحدث".

وعُلقت لافتة باللغات الإنكليزية والإسبانية والهايتية لإبلاغ الأهالي بنقل الطلاب إلى إحدى المدارس الثانوية. ونقلت صحيفة "نيوز-صن" المحلية عن رئيس بلدية المدينة روب رو قوله إن "التهديد بوجود قنبلة جاء من شخص يدّعي أنه من سبرينغفيلد وذكر في تهديده قضايا عن الهجرة الهايتية".

Mayor Rob Rue of Springfield, Ohio joined me to remind the public that "your pets are safe" and that Springfield is trying to "embrace the situation" at hand after migrants raised the city's population by nearly a third. This is coming from someone who is actually dealing with… pic.twitter.com/fiAABxD1k7

— Christopher C. Cuomo (@ChrisCuomo) September 13, 2024

وعلى الرغم من هذا التهديد، أعاد ترامب بعد ساعات نشر منشورات متعلقة بنظرية المؤامرة في سبرينغفيلد على منصته "تروث سوشال". وادعى أن ولاية أوهايو "تغرق بالمهاجرين غير الشرعيين، معظمهم من هايتي، الذين يستولون على المدن والقرى بمستوى ومعدل لم نشهده من قبل".

وكان البيت الأبيض قد حذر، الثلاثاء الماضي، من أن مثل هذا الخطاب قد يؤدي إلى مخاطر حقيقية في المجتمع. وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي للصحافيين "هذا النوع من المعلومات المضللة خطير لأنه سيكون هناك أشخاص يصدقونها، بغض النظر عن مدى سخافتها وغبائها، وقد يتصرفون بناء على هذا النوع من المعلومات بطريقة يمكن أن تُعرّض شخصاً ما للأذى".

وشهدت سبرينغفيلد، التي يبلغ عدد سكانها نحو 58 ألف نسمة، زيادة في عدد المهاجرين الهايتيين في السنوات الأخيرة، حيث وصل عددهم إلى نحو 15 ألفاً، وفقاً لصحيفة "نيوز-صن".

مقالات مشابهة

  • المثنى.. السيطرة على نزاع مسلح تسبب بإصابة مدني
  • فرانس 24 تعتمد خريطة المغرب كاملة في تأكيد جديد لموقف باريس من نزاع الصحراء
  • صاروخ يثير الذعر في تل أبيب ووسط إسرائيل
  • افتتاح نصب حماة الحقيقة في السليمانية تكريماً لشهداء الصحافة
  • عمال الأسمنت في السليمانية يعانون والنقابة تؤكد: انتهاكات خطيرة واستغلال
  • العثور على جثة شاب تثير الذعر في الطالبية
  • ‏مقتل خمسة أشخاص في شبوة
  • تسريب كيميائي يثير الذعر بمدينة آسيوية.. والسكان يختبئون في منازلهم
  • استعداداً لانتخابات برلمان كوردستان.. اختبار النقل الإلكتروني لنتائج التصويت في السليمانية
  • "نظرية المؤامرة" تثير الذعر في مدينة أمريكية