تناولت برامج التوك شو، عددا من القضايا والملفات الهامة محليا ودوليا التي شغلت الرأي العام.

وإليكم التفاصيل..

الرئيس السيسي: نشهد ازدهار مستمر في التواصل بين الشعبين المصري والتركي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه خلال السنوات الماضية، شهدنا ازدهارا مستمرا في التواصل بين الشعبين المصري والتركي، لا سيما في الحركة السياحية المتنامية، وكذلك العلاقات التجارية والاستثمارية التي تشهد نموا، فضلا عن زيادة الاستثمارات التركية في مصر خاصة في مجال التصنيع.

الرئيس السيسي: نشهد ازدهار مستمر في التواصل بين الشعبين المصري والتركي "اتصالات البرلمان" يكشف حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن

كشف النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن لشركات الاتصالات في مصر، بعد انتشار الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي أثارت حالة من الجدل.

عاجل| "اتصالات البرلمان" يكشف حقيقة زيادة أسعار كروت الشحن "التعليم" تكشف تفاصيل لائحة السلوك التربوي الجديدة قبل بداية العام الدراسي

كشف أيمن بهاء الدين، نائب وزير التربية والتعليم، تفاصيل بشأن قرارات وزير التربية والتعليم المتعلقة بلائحة التحفيز والسلوك التربوي وذلك قبل انطلاق العام الدراسي الجديد في 21 سبتمبر الجاري.

عاجل| "التعليم" تكشف تفاصيل لائحة السلوك التربوي الجديدة قبل بداية العام الدراسي خبير مصرفي يوضح السيناريو المتوقع لسعر الفائدة بعد اجتماع البنك المركزي غدا

كشف هاني أبو الفتوح الخبير المصرفي، السيناريوهات المتوقعة لنتائج اجتماع البنك المركزي المصري غدًا الخميس، من أجل حسم سعر الفائدة.

خبير مصرفي يوضح السيناريو المتوقع لسعر الفائدة بعد اجتماع البنك المركزي غدا خبير عسكري: رغبة مشتركة بين مصر وتركيا للتعاون في مجال الطائرات المسيرة

قال الدكتور وائل غباشي نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية، إن مصر وتركيا تحتاجان لرؤية واسعة في التعامل مع التطورات الحالية، وزيادة العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

خبير عسكري: رغبة مشتركة بين مصر وتركيا للتعاون في مجال الطائرات المسيرة
أول تعليق من أحمد موسى على زيارة الرئيس السيسي لتركيا


قال الإعلامي أحمد موسى، إن ما يحدث اليوم هو بداية لصفحة جديدة رؤية مصرية متميزة مصرية لما هو قادم مع دولة تركيا.

أول تعليق من أحمد موسى على زيارة الرئيس السيسي لتركيا

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر في 24 ساعة الرئيس السيسي برامج التوك شو اجتماع البنك المركزي سعر الفائدة تركيا اسعار كروت الشحن اجتماع البنک المرکزی الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

تراجع الدولار وصعود الذهب لأعلى مستوياته زيادة توقعات خفض كبير لأسعار الفائدة

شهد اليوم الجمعة الموافق 13 سبتمبر هبوط للعملة الأمريكية "الدولار" مقابل العملة اليابانية "الين"، بينما بلغ الذهب أعلى مستوى على الإطلاق مع قيام المستثمرين بزيادة توقعات خفض كبير لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الأسبوع المقبل بعد أن أشارت تقارير إعلامية إلى أن القرار كان صعبا على المسؤولين.

ووفق لوكالة رويترز، ارتفعت الأسهم في آسيا أيضا بعد أن رفع المتعاملون الرهانات إلى 41% لخفض أسعار الفائدة الأميركية بمقدار 50 نقطة أساس في 18 سبتمبر الجاري، وفقا لبيانات بورصة لندن للأوراق المالية في الساعة 0155 بتوقيت جرينتش، من نحو 28% قبل أن تصف مقالات في فاينانشال تايمز وول ستريت جورنال القرار بأنه "قرار صعب".

وقال توني سيكامور، المحلل في آي جي: "هذا تطور آخر في المناقشة حول خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي"، مشيرا إلى لعبة الشد والجذب التي تدور في عقود السندات الآجلة وسعر الدولار مقابل الين على وجه الخصوص.

وأضاف:"اعتقد الجميع أننا عدنا إلى المسار الصحيح عند مستوى 25 نقطة أساس، والآن عاد مستوى 50 نقطة أساس فجأة إلى الطاولة".

انخفاض الدولار 0.41% وقلق في اليابان من ارتفاع مخاطر التضخم

وانخفض الدولار 0.41 % إلى 141.225 ين، متجها صوب أدنى مستوى سجله الأربعاء عند 140.71 ين، وهو أضعف مستوى هذا العام.

وتلقى الين دعما أيضا هذا الأسبوع من التعليقات المتشددة من جانب مسؤولي بنك اليابان، حيث قال عضو مجلس السياسة ناوكي تامورا أمس الخميس إنه "قلق من ارتفاع مخاطر التضخم".. بحسب “رويترز”.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل الين وخمس عملات رئيسية أخرى، إلى أدنى مستوى في أسبوع عند 101.03.

وارتفع اليورو 0.09 % إلى 1.1084 دولار، مواصلا مكاسبه التي بلغت 0.57 % يوم الخميس بعد أن رفضت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد احتمالات خفض أسعار الفائدة في أكتوبر، عقب خفض متوقع على نطاق واسع بمقدار ربع نقطة مئوية يوم الخميس.

صعود الذهب لمستوى قياسي

كما واصل الذهب صعوده الذي بلغ 1.9% يوم الخميس ليصل إلى مستوى قياسي مرتفع جديد عند 2567.93 دولار للأوقية، بدعم من ضعف الدولار.

يذكر أن اليابان والصين وكوريا الجنوبية تتجه إلى عطلة نهاية أسبوع طويلة، حيث تعود طوكيو إلى العمل يوم الثلاثاء، والصين يوم الأربعاء، وكوريا الجنوبية لن تعود إلى العمل قبل يوم الخميس.

ارتفاع النفط الخام 2%

أما عن الذهب الأسود فواصل النفط الخام ارتفاعه بعد ارتفاعه بنحو 2% خلال الليل، حيث قام المنتجون بتقييم التأثير على الإنتاج بعد أن مزق الإعصار فرانسين خليج المكسيك.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.54% إلى 69.34 دولار للبرميل، بعد صعودها 2.5% الخميس، وزادت العقود الآجلة لخام برنت 0.47% إلى 72.31 دولار، بعد ارتفاعها 1.9% في الجلسة السابقة.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى مهنئًا المصريين بالمولد النبوي: "بكرة احتفالية رسمية للأوقاف بحضور الرئيس السيسي"
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من مليار دولار خلال اسبوع
  • البنك المركزي: انظمة الدفع الإلكتروني ساهمت بتعزيز امتثال العراق بمكافحة غسل الأموال
  • محافظ البنك المركزي: عدد المصارف الرقمية في العراق سيكون أكبر من الدول المجاورة
  • أحمد عمر هاشم: الرئيس السيسي رمز للصدق والإيمان.. وأؤمن بكرامات الأولياء (فيديو)
  • أحمد عمر هاشم: الرئيس السيسي رمز للصدق وتجديد الخطاب الديني أمر واجب (فيديو)
  • البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة إلى 19% مع ارتفاع التضخم
  • البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة
  • انخفاض مؤشر الأسهم اليابانية مع التركيز على البنك المركزي والتضخم
  • تراجع الدولار وصعود الذهب لأعلى مستوياته زيادة توقعات خفض كبير لأسعار الفائدة