euronews:
2024-09-15@21:23:02 GMT

البنتاغون: فنزويلا تحتجز عنصراً من البحرية الأميركية

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

البنتاغون: فنزويلا تحتجز عنصراً من البحرية الأميركية

أعلن البنتاغون، اليوم الأربعاء، أن جندياً من البحرية الأميركية قُبض عليه في فنزويلا بعد أن سافر إلى البلاد دون تصريح رسمي. ووفقًا لمسؤولين دفاعيين، تم احتجاز البحار المجند الأسبوع الماضي من قبل سلطات إنفاذ القانون الفنزويلية، وكان محتجزًا منذ 30 آب/ أغسطس.

اعلان

وأفاد مسؤولون دفاعيون أن البحار المجند تم توقيفه الأسبوع الماضي من قبل السلطات الفنزويلية، وأنه كان قيد الاحتجاز منذ حوالي 30 أغسطس.

وأكد البنتاغون في بيان له أن البحرية الأمريكية تحقق في الحادث وتنسق بشكل وثيق مع وزارة الخارجية الأمريكية بشأن الوضع.

وأوضح المسؤولون، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، أن البحار لم يكن في مهمة رسمية ولم يكن لديه إذن رسمي للسفر إلى فنزويلا.

يأتي هذا الاعتقال بعد حادثة مشابهة حدثت في وقت سابق من هذا العام، حيث تم إلقاء القبض على جندي أمريكي بعد سفره إلى روسيا لزيارة صديقته.

لا يزال جوردون بلاك، البالغ من العمر 34 عامًا، محتجزا في روسيا بعد صدور حكم بسجنه ثلاث سنوات وتسعة أشهر في يونيو، إثر اتهام صديقته له بالسرقة.

ورغم ذلك، يظل بلاك عضوًا نشطًا في الجيش الأمريكي، لكن لا يحصل على أجر منذ مايو.

Relatedشاهد: إحياء تقليد عمره 300 عام احتفالاً بأحد الشعانين في فنزويلاوثائق سرية تكشف برنامج تجسس أمريكي يستهدف كبار المسؤولين في فنزويلا في خضم الأزمة مع فنزويلا.. بريطانيا ترسل سفينة حربية إلى غويانا

أفاد محامي ترافيس كينج، الجندي الذي فر إلى كوريا الشمالية العام الماضي، بأنه سيعترف بالذنب في تهم تتعلق بالفرار وأربع تهم أخرى.

ومن المقرر أن يُتاح له الفرصة لشرح أفعاله خلال جلسة استماع تنعقد في 20 سبتمبر في فورت بليس، تكساس.

وفي تطور آخر، في ديسمبر الماضي، أطلقت الولايات المتحدة سراح حليف للرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وذلك مقابل إطلاق سراح 10 أمريكيين كانوا محتجزين في فنزويلا وإعادة مقاول الدفاع الهارب المعروف بـ "فات ليونارد"، الذي كان متورطًا في فضيحة رشوة ضخمة في البنتاغون.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فنزويلا تصدر مذكرة اعتقال بحق المرشح الرئاسي المعارض إدموندو غونزاليس مادورو مهاجمًا الاتحاد الأوروبي وبوريل: لا تتدخلوا في انتخابات فنزويلا! انتخابات فنزويلا تثير الجدل داخل الاتحاد الأوروبي ومن المستبعد فرض عقوبات جديدة على كاراكاس توقيف روسيا فنزويلا الولايات المتحدة الأمريكية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: نتنياهو يتمسك بممر فيلادلفيا وواشنطن تدعم حق إسرائيل في استهداف المسلحين بالضفة يعرض الآن Next فون دير لاين تستنكر عدم ترشيح عدد كاف من النساء وتُحاول إقناع الدول للتراجع عن مرشحيها الذكور يعرض الآن Next نتنياهو: مصر فشلت في منع تهريب الأسلحة عبر ممر فيلادلفيا وشعار من النهر إلى البحر يعني تدمير إسرائيل يعرض الآن Next تونس: بعد توقيف العياشي الزمال.. مدير حملته يؤكد استعداده لخوض السباق الانتخابي ولو من السجن يعرض الآن Next أردوغان بعد لقاء السيسي: سنفعل كل ما بوسعنا لوقف إراقة الدماء في غزة اعلانالاكثر قراءة بعد 87 عامًا من المجد فولكسفاغن على حافة إغلاق مصانعها في ألمانيا.. "سيارة الشعب" في مواجهة عمالها "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة أبقار سويسرية تتزين لحضور "مناسبة خاصة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الحرب في أوكرانيا روسيا غزة إسرائيل أوكرانيا أمطار كييف فولوديمير زيلينسكي طلبة - طلاب الضفة الغربية موسكو أفريقيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الحرب في أوكرانيا روسيا إسرائيل أوكرانيا غزة أمطار الحرب في أوكرانيا روسيا إسرائيل أوكرانيا غزة أمطار توقيف روسيا فنزويلا الولايات المتحدة الأمريكية الحرب في أوكرانيا روسيا غزة إسرائيل أوكرانيا أمطار كييف فولوديمير زيلينسكي طلبة طلاب الضفة الغربية موسكو أفريقيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی فنزویلا

إقرأ أيضاً:

خشية غربية من اتفاق نووي محتمل بين روسيا وإيران

اشتعلت مخاوف غربية من احتمال وجود اتفاق روسي إيراني في المجال النووي، تحصل بموجبه الأخيرة على تقنيات متقدمة في هذا المجال، لقاء الصواريخ الباليستية، التي يقول الغرب إن طهران قدمتها لموسكو لاستخدامها في حرب أوكرانيا، وهو ما نفاه الطرفان.

اعلان

ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، ليل السبت الأحد، أن رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، والرئيس الأمريكي، جو بايدن، عبرا عن مخاوفهم من وجود اتفاق نووي سري بين إيران وروسيا.

وتتركز المخاوف من أن تطلع روسيا إيران على أسرار نووية، وذلك في مقابل الصواريخ الباليستية التي حصلت عليها من طهران أخيراً، وفقما يقول الغرب، لكن الدولتين تنفيان ذلك.

وانتهت مساء الجمعة القمة التي جمعت بايدن، وضيفه ستارمر في البيت الأبيض، دون الإعلان عن السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة بعيدة المدى ضد روسيا، وهو الأمر الذي كان يرتقبه كثيرون حول العالم.

Relatedواشنطن تتهم إيران بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا وطهران تنفيانتهاء اجتماع بايدن وستارمر في البيت الأبيض دون إعلان عن استخدام الأسلحة بعيدة المدى ضد روسيا بعد اتهامها بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا.. أربع دول تعتزم فرض عقوبات على إيرانإشارة غير كاملة إلى إيران

وأصدر البيت الأبيض في أعقاب محادثات بايدن وستارمر بياناً ذكر فيه أن الاثنين "عبرا عن دعمهما الثابت لأوكرانيا، وهي تواصل الدفاع عن نفسها في مواجهة العدوان الروسي".

كما أعرب بايدن وستارمر عن "قلقهما العميق إزاء تزويد إيران وكوريا الشمالية روسيا بالأسلحة الفتاكة، فضلاً عن دعم الصين للقاعدة الصناعية الدفاعية الروسية".

لكن البيان لم يتحدث عن أي مخاوف بشأن نقل أسرار أو معدات من جانب روسيا إلى إيران.

وفي المقابل، تقول صحيفة "الغارديان" إن الرجلين أقرا بأن روسيا وإيران "تعززان التعاون العسكري" بينهما.

خطورة الأمر من منظور غربي

ومما يزيد في خطورة الأمر، من وجهة نظر الغرب، أنه يأتي في القوت الذي تعزز فيها إيران من قدرتها لتخصيب ما يكفي من اليورانيوم ، بما يساعدها في الهدف الذي تسعى إليه منذ أمد بعيد وهو الحصول على قنبلة نووية.

وذكرت مصادر بريطانية أن ثمة مخاوف من أن تجارة إيران مع روسيا بشأن التكنولوجيا النووية، تشكل جزءاً من تحالف أعمق بين الدولتين.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بليكن، قد أطلق الأسبوع الماضي تحذيراً مماثلاً بهذا الشأن.

وقال: "إن روسيا تشارك إيران التكنولوجيا التي ترغب فيها، وهذا طريق باتجاهين، بما في ذلك القضايا النووية وكذلك بعض المعلومات الفضائية".

المصادر الإضافية • صحيفة الغارديان

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إيران: وقف إطلاق النار في غزة وحده الكفيل بإرجاء الرد العسكري على إسرائيل مسؤول إيراني عن الهجوم: انتظار الموت أصعب من الموت نفسه.. وإسرائيل بحالة تأهب قصوى على كافة الجبهات غروسي يطالب إيران باتخاذ "إجراءات ملموسة" لتسريع المفاوضات حول الاتفاق النووي الاتفاقية الشاملة للبرنامج النووي الإيراني الطاقة النووية روسيا برنامج الصواريخ الإيراني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل يعرض الآن Next ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "بايدن- هاريس"؟ يعرض الآن Next وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب يعرض الآن Next مقتل شخصين وإصابة 29 آخرين جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق بمصر يعرض الآن Next نشطاء من حركة "تمرد ضد الانقراض" يغلقون الطريق السريع في لاهاي احتجاجًا على دعم الوقود الأحفوري اعلانالاكثر قراءة أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن سقط من شرفة منزله في دبي.. نجم منتخب الأخضر فهد المولد في العناية واتهامات تطال أمير سعودي شمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فيضانات - سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة روسيا السياسة الإسرائيلية أوروبا ضحايا كوارث طبيعية انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية هولندا تركيا فرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • خشية غربية من اتفاق نووي محتمل بين روسيا وإيران
  • عملية مزعومة لـCIA لاغتيال مادورو.. فنزويلا تكشف تفاصيل وتعتقل عنصر بالبحرية الأمريكية
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن على علم بتقارير غير مؤكدة عن اعتقال مواطنين اثنين آخرين في فنزويلا
  • الخارجية الأمريكية: احتجاز أحد أفراد الجيش الأمريكي في فنزويلا
  • روسيا: الاتهامات الأمريكية الجديدة إعلان حرب معلوماتية
  • تركيا: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إزغي إيغي إلى مثواها الأخير
  • روسيا تصف العقوبات الأمريكية ضد صحفييها بـ"هجوم إرهابي إعلامي"
  • عدد حفارات النفط الأميركية يرتفع 5 خلال الأسبوع الماضي
  • مصادر أوروبية: روسيا بدأت العام الماضي في إنتاج «مُسيَّرة» بأجزاء صينية
  • زلزال بقوة 4.7 ريختر يضرب مدينة لوس أنجلوس الأمريكية