انتزع لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى عبدالرحمن القرشي الميدالية الذهبية لسباق 100 م T53 ” كراسي متحركة” لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، اليوم، على مضمار استاد فرنسا الدولي، بحضور الرئيس التنفيذي، الأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عبدالعزيز باعشن، والوفد المرافق للبعثة.
وحقق القرشي ذهبية السباق بحلوله أولاً وتسجيل رقم شخصي جديد بزمن 14.

48 ثانية، تاركاً الميدالية الفضية لصاحب ذهبية طوكيو 2020 التايلندي بونجساكورن بايو بزمن 14.66 ثانية، والبرونزية للبرازيلي اريوسفالدو الميدالية البرونزية بزمن 15.08 ثانية،
وبهذه الميدالية، رفع القرشي، الرصيد السعودي من الميداليات في دورات الألعاب البارالمبية إلى 6 ميداليات (ذهبيتين، فضيتين، برونزيتين)، وهو الذي حقق برونزية 100م (كراسي متحركة) في طوكيو 2020.
من جهته خرج الفارس أحمد الشربتلي، من منافسات سباق (الترويض) G5 ، التي أقيمت في قصر فرساي بالعاصمة باريس، بتسجيله ⁠65.308 نقطة، لينهي بذلك مشاركته في دورة ألعاب باريس 2024.
وكانت البلجيكية ميشيل جورج قد انتزعت الميدالية الذهبية بـ 76.692 نقطة، ونالت الألمانية ريجين كامب، الميدالية الفضية بـ 73.231 نقطة، فيما حصدت البريطانية صوفي ويلز، الميدالية البرونزية بـ 72.257 نقطة
وأنهى الرباع عدنان نور (20 عاماً) مشاركته في منافسات رفع الأثقال وزن 49 كجم، التي أقيمت، في ساحة بورت دو لا شابيل، بعدما رفع وزن 160 كجم، إذ نافس الرباع عدنان 8 لاعبين، يتقدمهم الأردني عمر قرادة الذي حقق الميدالية الذهبية، بعدما رفع وزن 181 كجم، ونال التركي عبدالله بينار كايا الميدالية الفضية بعدما رفع وزن 180 كجم، فيما أحرز الفيتنامي كونغ لي فان الميدالية البرونزية بعدما رفع وزن 171 كجم .

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

مريم كريم تحرز الذهبية الثانية في «عربية القوى»

مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة محمد الحمادي ينضم إلى «أبوظبي للدراجات» دبا ومصفوت.. «انطلاقة ثلاثية» في «دوري الأولى»


أحرزت العداءة مريم كريم لاعبة منتخبنا وفريق شرطة دبي، الميدالية الذهبية في سباق 200 متر، في البطولة العربية للناشئين تحت 18 سنة التي اختتمت في السعودية، وهي الذهبية الثانية لها، بعدما حققت الفوز أيضاً في سباق 400 متر.
وشهد نهائي 200 متر منافسة قوية بين المشاركات، وتمكنت بطلة منتخبنا من انتزاع الذهبية محققة رقماً جديداً للدولة «24.30 ثانية»، كما نجحت في كسر الأرقام القياسية للسيدات والشابات والناشئات في الدولة.
وشارك اللواء الدكتور محمد المر، رئيس اتحاد ألعاب القوى في مراسم التتويج، بجانب مسؤولي اللجنة المنظمة للبطولة التي أقيمت بمشاركة 400 لاعب ولاعبة يمثلون 18 دولة.
وأنهى منتخبنا مشاركته بإجمالي 3 ميداليات، بعد فوز سالم المقبالي بفضية رمي الجلة.
وتملك مريم كريم سجلاً حافلاً في حصد الميداليات الذهبية، إذ فازت بذهبيتي دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب «الإمارات 2024»، والبطولة العربية في مصر خلال مايو وأبريل الماضيين.

مقالات مشابهة

  • ناشئات الجزائر يتوجن بالميدالية الذهبية في الألعاب العربية
  • مريم كريم تحرز الذهبية الثانية في «عربية القوى»
  • أمير منطقة الباحة يتسلَّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • مصر تحصد الميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بليتوانيا
  • «الراية البيضاء» ترتفع في «الدوري الماسي»!
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى العلا
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • «مستقبل وطن الشرقية» يُكرّم البطلة رحاب رضون لحصولها على الميدالية الذهبية في بارالمبياد باريس
  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل نيوم