صحيفة البلاد:
2024-09-15@21:24:27 GMT

الاقتصاد الرقمي

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

الاقتصاد الرقمي

منذ إطلاق رؤية المملكة 2030، وبدعم كامل من القيادة الرشيدة – حفظها الله- تواصل السعودية تقدمها بخطى متسارعة وإنجازات نوعية في تعزيز الاقتصاد الرقمي بكافة مجالاته، وفي مقدمتها القطاع المالي، وتحفيز استثماراته وفرصه المتزايدة الواعدة، وترسيخ استدامة نموه، ومواكبة التطور الهائل في عالم التقنية.

في هذا الإطار، يأتي مؤتمر التقنية المالية “فنتك 24” في نسخته الأولى في الرياض، التي افتتحها معالي وزير المالية محمد الجدعان، مؤكدًا الاهتمام البالغ الذي توليه المملكة لتعزيز الاقتصاد الرقمي، من خلال إستراتيجية تنفيذية متقدمة وأسس قوية، ليُسهم في تحسين جودة الخدمات، وتمكين القطاعات العامة والخاصة وغير الربحية، وترسيخ مكانة المملكة موطنًا ومركزًا عالميًا للتقنية المالية.

وككل مستهدفات الرؤية الطموحة ومساراتها، شهد القطاع المالي منجزات تجاوزت السقف الزمني، التي أشار إليها الوزير بارتفاع قياسي لعدد شركات التقنية المالية بالمملكة، مع نهاية الربع الثاني إلى 224 شركة، والمستهدف مضاعفة القطاع إلى 525 شركة بحلول العام 2030م؛ حيث تحظى المملكة ببنية تحتية شاملة ومتطورة للمدفوعات، وقطاعٍ مصرفي قوي ومبتكر في تقنياته المالية، يؤتي ثماره على نمو الاقتصاد السعودي، وتقدم المملكة وريادتها في مؤشرات التنافسية العالمية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كلمة البلاد

إقرأ أيضاً:

الصادرات القوية وأداء القطاع الصناعي يقودان اقتصاد كوريا للتعافي

قالت وزارة المالية في جمهورية كوريا، اليوم، إن اقتصاد البلاد يظهر علامات مستمرة على التعافي، مدفوعا بالصادرات القوية وأداء القطاع الصناعي، كما أظهرت أسعار المستهلك علامات على الاستقرار.

وأشارت وزارة الاقتصاد والمالية في تقرير، أوردته وكالة الأنباء الكورية “يونهاب”، إلى أن الطلب المحلي يتعافى بدوره، بقيادة الاستثمار في المرافق وقطاع الخدمات، لافتة إلى وجود علامات على تحسن الطلب المحلي لمدة خمسة أشهر متتالية.

وقالت الوزارة إن الاقتصاد العالمي يظهر علامات على التعافي بشكل عام، مدفوعا بتحسن التجارة والتغيرات في السياسات النقدية للدول الكبرى.

وأشار التقرير إلى أن المخاطر الجيوسياسية، لا تزال تشكل حالة من عدم اليقين بالنسبة للاقتصاد الكوري.وام


مقالات مشابهة

  • مقرر الاستثمار بـ«الحوار الوطني»: قوانين وحوافز دمج الاقتصاد غير الرسمي كافية
  • رئيس هيئة الرقابة المالية السابق: «تبسيط المعاملات الضريبية وتشجيع المشروعات» إجراءات صحيحة ثمارها مؤجلة
  • تمكيناً لقادة المستقبل في مجال التقنية المالية.. بنك التنمية يطلق برنامج تعزيز ريادة الأعمال
  • الغذاء والدواء: التقنية الحيوية تضع المملكة رائدًا في الابتكار الطبي
  • صندوق النقد العربي: التحول الرقمي عامل أساسي في إعادة تشكيل القطاع المصرفي
  • أهمية إنشاء مشروعات مدرسية مربحة.. طلاب وأولياء أمور لـعمان: الندوات والبرامج المالية تعزز مفاهيم الادخار والاستثمار والتخطيط المالي لدى الناشئة
  • سلطنة عُمان تعزيز الاستفادة من الاقتصاد الأزرق عبر استغلال الموارد الطبيعية
  • المملكة تشارك في اجتماع مجموعة عمل الاقتصاد الرقمي لـG20 في البرازيل
  • منظمة أممية: اقتصاد قطاع غزة في حالة خراب
  • الصادرات القوية وأداء القطاع الصناعي يقودان اقتصاد كوريا للتعافي