الرياض – هاني البشر

تُوِّجت المطية “شوق” لمالكها السعودي، سالم صالح المري، بالتوقيت الأفضل في اليوم الأول من منافسات فئة “اللقايا”؛ الفئة الثانية المعتمد مشاركتها في المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة، التي انطلقت في العاشر من أغسطس الجاري بتنظيم الاتحاد السعودي للهجن، وذلك على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن.

وظفرت المطية “شوق” بالمركز الأول في الشوط السابع خلال الفترة المسائية، مسجلة توقيتًا بلغ 6:00.822 دقيقة في فئة “اللقايا”، (بكار ـ عام).

وكانت المطية “مزون” لمالكها الإماراتي، حمد نهيان العامري، قد افتتحت أشواط اليوم الأول خلال الفترة الصباحية في فئة “اللقايا” بزمن قدره 6:04.811 دقيقة.


وأقيم في اليوم الأول من المرحلة النهائية 33 شوطًا، شهد مشاركة 1530 مطية، بواقع 879 مطية في الفترة الصباحية، و561 مطية في الفترة المسائية، قطعت (132 كلم)، بواقع (4 كلم) مسافة كل شوط.

وتختتم منافسات فئة “اللقايا” ضمن المرحلة النهائية اليوم الخميس، وذلك بإقامة 31 شوطًا، متضمنةً أربعة أشواط على كؤوس مهرجان ولي العهد للهجن.

وتم تخصيص جوائز مالية تفوق قيمتها الإجمالية 56 مليون ريال، تمنح لملاك الهجن الفائزين بأشواط السباقات المتنوعة.
وعزز المهرجان من تواجده على الصعيد الدولي بمشاركة كبيرة من ملاك الهجن في العالم العربي والدولي؛ إذ يهدف إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية، فيما حقق المهرجان عوائد اقتصادية كبيرة، من خلال تنظيم فعاليات متنوعة تدعم الموروث التراثي، وتعزز الحفاظ عليه وتنميته، ما يعكس العمق الحضاري للمملكة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المرحلة النهائیة

إقرأ أيضاً:

في أول أيام التسجيل.. الحد الأدنى لدرجات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني

تتسارع وتيرة العمل في أول أيام تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة، ضمن تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني، التي تستمر نحو 72 ساعة بحسب ما حددت التعليم العالي، ثم يغلق بعدها تنسيق المرحلة الثانية نهائيًا استعدادًا لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 كاملة بالدرجات، بالتزامن مع إعلان موعد وتفاصيل مرحلة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024.

الحد الأدنى لدرجات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني

وفي هذا الصدد، تنشر تفاصيل الحد الأدنى لدرجات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني، وكذلك موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024، متضمنةً تفاصيل كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024، وتنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي رياضة، وكليات المرحلة الثالثة أدبي 2024 بالدرجات.

متى يبدأ تنسيق المرحلة الثالثة 2024؟

وبدأ تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني اليوم السبت، بينما يكون آخر موعد لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 لكافة الطلاب الدورين الأول والثاني والمتخلفين عن التسجيل يوم الاثنين المقبل الموافق 16 سبتمبر الجاري.

تنسيق المرحلة الثالثة يبدأ من كام؟

وحددت التعليم العالي والبحث العلمي في بيان سابق لها، الحد الأدنى درجات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني في جميع المحافظات، حيث بلغ عدد طلاب تنسيق المرحلة الثالثة  2024 الدور الثاني نحو 86 ألفًا و200 طالبًا وطالبة منهم 59 ألفًا و705 طلاب مقيدًا في الشعبة العلمية، و26 ألفًا و495 طالبًا مقيدًا في شعبة أدبي.

وجاءت درجات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أدبي، وكذلك تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني علمي من 205 درجة فقط والذي يعادل 50%.

موقع التنسيق الالكتروني

وتستمر أعمال تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكتروني وذلك عبر الرابط الإلكتروني.

كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024

وتضمنت كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024 بحسب القائمة المعلنة من التعليم العالي الآتي:

كلية تربية طفولة.

كلية تربية تعليم ابتدائي.

كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.

كلية خدمة اجتماعية انتظام.

كلية خدمة اجتماعية انتساب.

كلية تربية رياضية بنين وبنات.

كلية اقتصاد منزلي.

كلية تربية موسيقية.

كلية تربية فنية.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي رياضة

وتميز تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي رياضة بتوافر كلية تربية عام لأول مرة في نحو 23 محافظة، إضافة إلى باقي الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم أيضًا حيث يقبل بها طلاب علمي رياضة أيضًا.

كليات المرحلة الثالثة أدبي 2024 بالدرجات

وفيما يخص كليات المرحلة الثالثة أدبي 2024 بالدرجات بالنظر إلى درجات الحد الأدنى للقبول في المرحلة الثالثة العام الماضي فقد تضمنت كليات من المتوقع أن تقبل من 50% وهي كلية تربية رياضية في أغلب المحافظات، وذلك بالإضافة إلى كلية خدمة اجتماعية انتظام وانتساب، واقتصاد منزلي، ودراسات نوعية.

مقالات مشابهة

  • ABC يرفع أرباحه 52% خلال النصف الأول 2024
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • خلال أيام.. إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني علمي وأدبي
  • في أول أيام التسجيل.. الحد الأدنى لدرجات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الدور الثاني
  • “الموارد البشرية” تقيم الحفل الختامي لهاكاثون “الابتكار للتغيير نحو الأفضل” غداً
  • في أول أيام تنسيق الدور الثاني.. كليات المرحلة الثالثة علمي علوم 2024
  • الإعلان عن النتائج النهائية للإنتخابات الرئاسية اليوم
  • طلاب الزقازيق يتأهلون للتصفيات قبل النهائية لمهرجان «رالي لريادة الأعمال والشركات الناشئة»
  • حظك اليوم وتوقعات الأبراج اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 مهنيا وعاطفيا
  • برج الحوت.. حظك اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024: التزم بالعهود