علق الدكتور محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، على قرار وزير الإسكان بشأن الاكتفاء بمستندات الملكية لتبسيط إجراءات التراخيص.

الدكتور محمد عطية الفيومي: ضرورة تسريع برنامج الطروحات الحكومية لتنشيط الاقتصاد والبورصة “إسكان النواب”: تخفيض فائدة العقارات 15% والتصدير يصل سنويا إلى 250 مليار دولار

وقال "الفيومي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، "الشروط التعجيزية كانت تجعل الحصول على رخصة البناء مستحيلًا ما أدى على زيادة البناء غير المرخص".

تدخل تشريعي 

وأضاف "تسجيل الأراضي العقارية معقد ويحتاج إلى تدخل تشريعي، لأن 99% ممن يريدون الحصول على تراخيص لا يمتلكون عقد مشهر أو مسجل ووجود هذا الشرط اتلغى والاكتفاء فقط بأي مستند يدل على الملكية مثل صحة وتوقيع أو الصحة والنفاذ ".

وتابع "بسبب هذا الشرط لم يحدث أي تراخيص في المدن القديمة خلال أربع سنوات بسبب الشروط التعجيزية التي كانت تجعل الحصول على رخصة ضربًا من ضروب المستحيل".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إجراءات الترخيص اسكان بمجلس النواب الأراضي العقارية الإعلامي شريف عامر الدكتور محمد عطية الفيومي رئيس لجنة الإسكان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني

شارك وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي في اللقاء الجماعي لرئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز مع وزراء خارجية الدول المشاركة في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية، وتنفيذ حل الدولتين بمدريد، ومنها وزراء خارجية السعودية والأردن.

محاولات التوصل لوقف إطلاق النار

وأكد خلاله على ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإدخال مساعدات الإنسانية للقطاع، بالإضافة إلى أهمية انسحاب إسرائيل من معبر رفح ومحور فيلادلفيا.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني، وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية مساء الجمعة.

مقالات مشابهة

  • طرح كبير لوحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل في هذا الموعد.. الشروط والأوراق
  • تيسيرا على المرضى وكبار السن.. الجوازات تسهل إجراءات الحصول على الخدمات الشرطية
  • «الداخلية» تواصل تفعيل إجراءات تسهيل الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية
  • وزير الري يتابع إجراءات تطوير الشركة القابضة للرى والصرف والشركات التابعة لها
  • بعد طرح 70 ألف وحدة.. خطوات الحصول على شقة من وزارة الإسكان
  • ماذا تشمل كراسة الشروط لشقق الإسكان الاجتماعي؟.. تُطرح في هذا الموعد  
  • عاجل.. وزير الإسكان يعلن طرح 70 ألف شقة لمحدودي ومتوسطي الدخل
  • وظائف البنك الأهلي 2024 لحديثي التخرج وأصحاب الخبرات.. الشروط وكيفية التقديم
  • بعد تدخل وزير الرياضة.. اتحاد اليد يتراجع عن الانسحاب من بطولة إفريقيًا للسيدات
  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني