سرايا - قُتِلَ ضابط في الجيش العراقي، اليوم الأربعاء، وأصيب 3 جنود، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مركبتهم بمحافظة كركوك، شمالي البلاد.

وقال مصدر عسكري برتبة عقيد في الجيش العراقي، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا):" إن عبوة ناسفة استهدفت مركبة عسكرية، لعناصر قوات الجيش العراقي، شمال غربي محافظة كركوك شمالي البلاد، ما أدى إلى مقتل ضابط برتبة عقيد يشغل مدير استخبارات الفرقة الثامنة بالجيش العراقي، فضلا عن إصابة 3 جنود آخرين بجروح خطرة، وتم نقلهم الى إحدى مستشفيات القوات العسكرية.



وأضاف أن القوات العراقية قامت عشية الإنفجار بتنفيذ إجراءات عسكرية في منطقة الحادث، بحثا عن العناصر الإرهابية التي نفذت العملية الإرهابية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يصدر بيانا بشأن تصفية قادة في “داعش” غرب العراق

العراق – أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي مقتل 4 من قادة “داعش” و10 عناصر آخرين بغارة مشتركة مع القوات العراقية في غرب العراق وذلك يوم في 29 أغسطس الماضي.

وقالت القيادة الأمريكية في بيان “نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) وقوات الأمن العراقية غارة مشتركة في غرب العراق أسفرت عن مقتل 14 من عناصر داعش في 29 أغسطس”.

وأضاف البيان” “استهدفت هذه العملية قادة داعش في إطار تعطيل وتدمير قدرة داعش على التخطيط والتنظيم وتنفيذ الهجمات ضد المدنيين العراقيين، وكذلك المواطنين الأمريكيين والحلفاء والشركاء في جميع أنحاء المنطقة وخارجها”.

وتابع البيان: “في إطار التقييم الجاري بعد الغارة، تستطيع القيادة المركزية الأميركية أن تؤكد مقتل 4 من قادة داعش، بينهم أحمد حامد حسين عبد الجليل العيثاوي، المسؤول عن جميع العمليات في العراق، وأبو همام، المسؤول عن الإشراف على جميع العمليات في غرب العراق، وأبو علي التونسي، المسؤول عن الإشراف على التطوير التقني، وشاكر أبو أحمد العيساوي، المسؤول عن الإشراف على العمليات العسكرية في غرب العراق”.

يذكر أن القوات العراقية قد أعلنت في بيان سابق مقتل قادة “داعش” في العملية المشتركة، بناء على معلومات استخبارية دقيقة في إطار عملية “وثبة الأسود” في صحراء محافظة الأنبار غرب العراق والتي انطلقت فجر الخميس الماضي والتي تضمنت 3 عمليات برية، وإنزال للقوات المحمولة جوا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • 11 عملًا مقاومًا في الضفة خلال 24 ساعة
  • مقتل اثنين من أفراد الشرطة بانفجار عبوة ناسفة في باكستان
  • “سرايا القدس” تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • مقتل العشرات من ضباط الجيش السوداني بالفاشر
  • الأمن العراقي يقبض على إرهابي في كركوك
  • الجيش الأميركي يعلن مقتل 4 من قادة داعش في غارة بالعراق
  • الجيش الأمريكي يصدر بيانا بشأن تصفية قادة في “داعش” غرب العراق
  • مقتل ضابطين وإصابة آخرين في هجوم لـ"داعش" بالعراق