الشارقة: «الخليج»
شهدت فعاليات اليوم الأول من الدورة الـ13 من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي، دورة تدريبية بعنوان مهارات التواصل المستقبلية للأطفال: دمج التفكير المنظومي والتكنولوجيا، في قاعة الشباب، استهدفت تزويد الأطفال والشباب من عمر 8 إلى 15 عاماً بمهارات حيوية في مجالات التواصل والتكنولوجيا.
وجاءت الدورة ثمرة شراكة استراتيجية بين شركة ستروبري فيلدز، الرائدة في تقديم الأدوات التحليلية واستراتيجيات النمو، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، حيث قدم جون رينفورد، الرئيس التنفيذي للشركة، محتوى تعليمياً شاملاً حول دمج التفكير المنطقي مع التكنولوجيا، واستخدام تقنيات رسم الخرائط الذهنية، وتعزيز مهارات التفكير الإبداعي.


وفي حديثه حول الدورة، قال رينفورد: نركز على مستقبل التكنولوجيا ضمن أنظمة مختلفة، سواء كانت نظاماً تعليمياً، كوكبياً، أو بيئياً، فهم هذه الأنظمة يعد أمراً أساسياً لإيجاد حلول فعالة للتحديات المعاصرة.
وأضاف: هدفنا هو تعزيز مهارات التواصل وتزويد الأطفال بالأدوات اللازمة لاستخدام التكنولوجيا بطرق مفيدة وذات مغزى.
كما شدد على أهمية إدراج التفكير المنطقي في المناهج التعليمية من سن مبكرة، معتبراً أن هذا سيساهم في تحسين قدرات حل المشكلات، وإحداث ثورة في نظم التعليم، والتعزيز من صحة ورفاهية الأطفال.
وقال: من الضروري أن يفهم الأطفال رفاههم وصحتهم ليصبحوا أكثر وعياً بيئياً. هذه النظرة الشمولية هي ما نسعى لتحقيقه للجيل القادم.
وأشاد رينفورد أيضاً بالاستجابة الإيجابية التي أبداها الأطفال المشاركون في الدورة، مشدداً على أهمية توسيع هذه المعارف لتشمل المعلمين وأولياء الأمور.
وأضاف: كانت ردود فعل الأطفال استثنائية، ويجب علينا أن نواصل هذه العملية التعليمية على مدى الحياة، إن الدمج بين الذكاء العاطفي والتفكير المنطقي يشكل أداة قوية، ويجب أن يتمكن الآباء والمعلمون أيضاً من تطبيق هذه التقنيات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي

إقرأ أيضاً:

القومي للسكان ينظم دورة تدريبية لأئمة الأوقاف بمطروح حول التوعية الأسرية

نظم المجلس القومي للسكان دورة تدريبية تثقيفية لأئمة الأوقاف بمطروح، حول التوعية الأسرية والسكانية، وذلك في إطار التعاون بين وزارة الأوقاف والمجلس القومي للسكان.

قالت الدكتورة عبلة الألفي نائب وزير الصحة والسكان، إن الدورة التدريبية تناولت عدد من الموضوعات، منها مشكلة الزيادة السكانية من منظور عالمي، وتجارب الدول في التعامل مع تلك المشكلة، والتحديات التي تواجه المجتمع المصري نتيجة لتلك المشكلة، في ظل الارتفاع المتزايد للمواليد في ضوء ثبات موارد الدولة وبما يؤثر بالسلب على نصيب الفرد من كافة الخدمات.

كما تناولت الدورة التدريبية، الدور الفعال للمبادرات التي تقدمها وزارة الصحة والسكان لكل فئات المجتمع، وعلى رأسها مبادرة 100 مليون صحة، ومبادرة صحة المرأة، ومبادرة علاج ضعف السمع للرضع، ومبادرة القضاء على الأنيميا والتقزم لدى الأطفال، ومبادرة الألف يوم الذهبية، وكيف ساهمت تلك المبادرات في مواجهة الكثير من المشكلات الصحية، ودورها في تحسين الخصائص السكانية.

كما تناولت الدورة التدريبية، دور المجلس القومي للسكان في التصدي لمشكلة الزيادة السكانية، حيث قام المجلس بتحديث الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، التي ترتكز على ضمان الحقوق الإنجابية، وضرورة الاستثمار في البشر والاهتمام بفئة الشباب والمراهقين وتمكين المرأة، كذلك الاهتمام بالمسنين ووضع خطط للتعامل مع تلك الفئة، والاهتمام بالتعليم والتوعية المجتمعية من أجل تحسين نوعية وجودة الحياة للمواطن المصري، وذلك بمشاركة فعالة من مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة.

اقرأ أيضاً«صحة الشيوخ» تناقش فصل المجلس القومي للسكان عن وزارة الصحة والسكان

الرئيس السيسي يكلف رئيس الوزراء برئاسة المجلس القومي للسكان

مقالات مشابهة

  • ورش فنية ودورات تدريبية ضمن احتفالات مركز طنطا الثقافي بالمولد النبوي
  • تنظيم دورة تدريبية حول صحة الأم والطفل وأهمية اللقاحات في عدن
  • قصور الثقافة تختتم الأنشطة الصيفية للأطفال والشباب بأسيوط
  • دورة تدريبية للمدربين تنظمها منطقة القليوبية لكرة القدم
  • 4 برامج تدريبية لتطوير الكوادر النسوية الدينية بأوقاف الداخلية
  • المجلس القومي للسكان ينظم دورة تدريبية لأئمة الأوقاف بمطروح
  • القومي للسكان ينظم دورة تدريبية لأئمة الأوقاف بمطروح حول التوعية الأسرية
  • متخصص في التكنولوجيا يكشف سبب خطورة "السوشيال ميديا" على الأطفال
  • متخصص في شؤون التكنولوجيا: الإنترنت يصيب الأطفال بالقلق والاكتئاب
  • "مياه الفيوم" دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياة الصرف الصحي والصناعي